خبير تقني يكشف حقيقة التسجيل الصوتي لمحادثة بين قائد قوات النخبة الشبوانية وآخر

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن وزع تسجيل صوتي لمحادثة بين شخصين زعم انها بين قائد النخبة الشبوانية المقدم محمد سالم البوحر وآخر من ابناء المحافظة .

وكذب المهندس خالد عبد القادر خبير الصوتيات وتكنولوجيا المعلومات ما جاء في التسجيل الصوتي الذي زعم البعض أنها مكالمة هاتفية مسجلة بصوت محمد سالم البوحر قائد اللواء الثاني نخبة شبوانية.

وكشف الخبير ااتقني قيام جماعة الإخوان بفبركة تلك التسجيلات الصوتية لاستغلالها في هدف تشويه سمعة النخبة الشبوانية وقائدها، خاصة بعد أن دعا إليها ابناء شبوة في تظاهرهم الشعبي لمطالبة التحالف العربي باعادة انتشار النخبة الشبوانية من أجل وضع حد للانفلات الأمني ومكافحة الإرهاب.

وأكد قيام الأذرع الإعلامية لـ"الاخوان" ، بفبركة مقاطع صوتية، زاعمة أنها مكالمة هاتفية مسجلة من محمد سالم البوحر  قائد اللواء الثاني نخبة شبوانية، يهدده فيه بالاغتصاب، وذلك على خلفية نشاطه الإعلامي، في سبيل إيجاد مخرج قانوني في الإدانة لخروج " بالأدلة"، من خلال استخدام عدة برامج تقنية قادرة على تغيير نبرات الصوت والتحكم في أدائه.

وأوضح المهندس خالد عبدالقادر خبير الصوتيات وتكنولوجيا المعلومات أن هناك آلاف البرامج التي تغير نمط الصوت، من خلال إنشاء مقاطع صوتية تصل لدرجة تغيير وضع الصوت إلى صوت كائن حى آخر، مشيرًا إلى أن البرنامج "voice changer يعد من أهم التي يمكن تحميلها على أجهزة الحاسوب، بل ويمكن استخدامها في أجهزة الموبايل الحديثة ليتم تغيير صوت الشخص المتصل.
وقال إن الجماعات الإرهابية المسلحة والخارجين عن القانون يستغلون العديد من التقنيات والبرامج التي يمكن أن تستغل في فبركة بعض الأعمال الصوتية، وعلى رأس تلك البرامج برنامج "سيرى" والتي تدعمها أجهزة آبل وأيفون، مبينًا أن تلك التقنية تقوم بتغيير درجات الصوت والتلاعب في حدتها وارتفاعها ونغماتها عن طريق منظم صوت ايكولايزر.

خبير تقني يكشف حقيقة التسجيل الصوتي لمحادثة بين قائد قوات النخبة الشبوانية وآخر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبير تقني يكشف حقيقة التسجيل الصوتي لمحادثة بين قائد قوات النخبة الشبوانية وآخر، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبير تقني يكشف حقيقة التسجيل الصوتي لمحادثة بين قائد قوات النخبة الشبوانية وآخر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق