القوات الجنوبية تستهدف مواقع لمليشيات الحـوثي وتحرز تقدم جديدة شمال وغرب الضـالع

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن القوات الجنوبية تستهدف مواقع لمليشيات الحـوثي وتحرز تقدم جديدة شمال وغرب الضـالع

2019/10/07م الساعة 09:31 PM (الامناء نت/خاص)

حققت القوات الجنوبية انتصارات جديدة على مليشيات الحوثي في شمال وغرب الضالع مكبدة مليشيات الحوثية خسائر كبيرة.
وأكدت مصادر عسكرية ميدانية أن القوات الجنوبية سيطرت على مواقع جديدة غرب القفلة، مشيرة إلى أنها تقدمت صوب الجعدانة وبيت الزيدي في الضالع.
وقالت المصادر : " إن رقعة التحرير تتسع لتشمل جميع المناطق في محافظة الضالع وغرب مدينة حجر، وتمتد المواجهات بشكل عنيف في حجر غرب مديرية الأزارق حيث تحاول مليشيا الحوثي الانقلابية التسلل بين الحين والآخر، ولكن القوات الجنوبية أفشلت هذه المحاولات".
وأضافت" أن كلما أحرزت القوات الجنوبية تقدم تحاول المليشيا الحوثية تحويل المعركة صوب المدنيين، حيث كان في محافظة الضالع أكثر من 10 آلاف حالة انتهاك في صفوف المدنيين، وترتفع هذه الانتهاكات مع اشتداد المعارك.
وأكدت أن هناك تمشيط مباشر لمليشيا حزب الإصلاح ومليشيا الحوثي الانقلابية، حيث تحاول المليشيا الانقلابية التقدم صوب الضالع وتسعى مليشيا الإصلاح الإخوانية السيطرة وفتح باب جديد للمواجهات في شبوة، مشيرًا إلى أن هناك خطوات عملية لتأمين المناطق التي دخلت مرحلة التحرير وتحرير باقي المناطق شمال وغرب الضالع.
وبحسب المصادر فقد استطاعت القوات الجنوبية من جهة أخرى، أن تكسر زحف للمليشيا الانقلابية في حجر والريبي، مكبدة الانقلابيين خسائر فادحة.
وتمكنت وحدات من القوات المسلحة الجنوبية من مباغتة مجاميع من عناصر المليشيات الحوثية بأربع قذائف RBG إلى جانب استهدافهم بالأسلحة الرشاشة، وسط وادي الدَّوحَجَة المحاذ لمنطقة باجة من جهتها الجنوبية الشرقية.
كما تم رصد هذه المجاميع في منطقة الإستهداف ، وهي تحاول التسلل باتجاه مواقع القوات الجنوبية والمقاومة في حبيل الضُبة والكَتَّانيَة والعُقَيدَة، مادفع حظيرة من وحدات القوات الجنوبية إلى نصب الكمين والتعامل مع العدو وفق قواعد المواجهات.
مصدر ميداني تابع للقوات المسلحة الجنوبية أكد أن أفراد الوحدة العسكرية التي نفذت العملية عادوا إلى مواقعهم بسلام بعد تنفيذ العملية بنجاح، والتي أدت إلى مصرع وجرح عدد من هذه العناصر التابعة للمليشيات الحوثية، حسب المصدر.
وتجاوزت وحدات من الحزام الأمني والمقاومة الجنوبية منطقة الريبي لتصل وادي عويش القريب من قرية سليم، وسط مواجهات مستمرة بأطراف قطاعي حجر وشخب غرب قعطبة.
وتمكنت قوات المقاومة الجنوبية من التصدي وكسر زحف واسع كانت قد أقدمت عليه المليشيات الحوثية باتجاه عدد من المواقع في مختلف جبهات القتال بمنطقة سليم والقفلة وصبيرة وعويش.
وخاضت القوات الجنوبية، مطلع الأسبوع الجاري مواجهات شرسة وتصدت لهجوم مباغت لمليشيات الحوثي، وبعد معارك ضارية بين الطرفين استطاعت أن تكبد الحوثيين خسائر فادحة بالأرواح والعتاد في منطقة حبيل الميدان وتم دحر المليشيات إلى أوكارها.
وأكدت مصادر ميدانية ان القوات الجنوبية تمكنت من صد جميع المحاولات الحوثية خلال مواجهات عنيفة اسفرت عن مقُتل وجُرح 23 من عناصر مليشيا الحوثي بينهم قياديان، في مواجهات مع قوات المقاومة الجنوبية، في جبهة حجر بمديرية قعطبة شمالي محافظة الضالع .
واندلعت المواجهات أثناء محاولة مجموعة من عناصر المليشيا الحوثية، التسلل في وادي "الشجيب" بقرية "الريبي" بمنطقة حجر غربي مديرية قعطبة.
وأسفرت المواجهات عن مصرع 16 من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة، بينهم القياديين البارزين في الميليشيا المدعو معمر السقاف، والمدعو عوض بدر الدين الكهالي وجرح 7 آخرين.
وتشهد جبهات حجر منذ أيام معارك ضارية تندلع من وقت لآخر، بين القوات المسلحة الجنوبية والمليشيات الحوثية ، حيث تحاول المليشيات الحوثية تحقيق أي تقدم، إلّا أنها تصطدم بهجومات مضادة تجبرها على الإنكسار والتراجع بعد تكبدها خسائر في بالعتاد والارواح.
 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

القوات الجنوبية تستهدف مواقع لمليشيات الحـوثي وتحرز تقدم جديدة شمال وغرب الضـالع ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر القوات الجنوبية تستهدف مواقع لمليشيات الحـوثي وتحرز تقدم جديدة شمال وغرب الضـالع، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى القوات الجنوبية تستهدف مواقع لمليشيات الحـوثي وتحرز تقدم جديدة شمال وغرب الضـالع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق