عاجل : بشرى سارة لليمنيين من قلب ”الرياض“ وسياسي يمني مخضرم يعلن عن ”مرحلة جديدة“ ويكشف ملامحها

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن بشر رئيس الوزراء اليمني الأسبق أحمد عبيد بن دغر، اليوم الثلاثاء 8 اكتوبر/تشرين الأول، بـ”مرحلة جديدة بأهداف ثابتة ووسائل مختلفة“.

وقال ”بن دغر“ في مقال له نشره قبل لحظات بصفحته على ”فيسبوك“، ان ”كل المؤشرات والتحركات التي تقودها السعودية تشير إلى أننا أمام مرحلة جديدة من عاصفة الحزم ومستوى أعلى من جهود التحالف لاستعادة الدولة ودعم الشرعية في البلاد“.

 


قد يهمك ايضاً:

في تطور مفاجئ: الامارات تعلن الانسحاب عسكريا من ثلاث محافظات يمنية جديدة.. وهذه الدولة التي ستحل مكانها (أسماء المحافظات)
 

 

ورد للتو : الرئيس هادي يطيح بضغوط السعودية والإمارات ويرفض تغيير هؤلاء الوزراء.. ويقول لن يكافئهم على مواقفهم بالعزل
 

 

عاجل : بشرى سارة لليمنيين من قلب ”الرياض“ وسياسي يمني مخضرم يعلن عن ”مرحلة جديدة“ ويكشف ملامحها
 

 

هذا ما قاله ”أردوغان” لـ”ترامب” في اتصالهما الهاتفي بعد تهديد الأخير بتدمير الاقتصاد التركي..!
 

 

قرار جديد وجريء من محمد بن سلمان يفاجئ السعوديين بشأن سكن النساء السعوديات في فنادق المملكة!
 

 

هاني بن بريك يخرج بتصريح جديد بشأن حوار جده ويعلن موقفا مفاجئا من مغادرة الامارات لعدن واستلام السعودية ملف العاصمة المؤقتة
 

 

مصادر: توجه إقليمي ودولي لتقسيم اليمن جغرافياً إلى ثلاثة أقاليم بدلا من الستة (أسماء الاقاليم الجديدة ومحافظاتها مع الخارطة)
 

 

عاجل : وفاة الفنان المصري الشهير بطريقة مفاجئة بعد لحظات فرح وزفاف .. شاهد من يكون؟ (الاسم + الصورة)
 

 

وأخيرًا .. الشرعية تعود الى عدن والامارات تنسحب ومنح الانتقالي 3 وزارات وتعيين عيدروس في منصب عسكري خطير
 

 

مفاجأة جديدة من الكويت بشأن مقتل حارس ”الملك سلمان” اللواء الفغم وضباط من الحرس الملكي .. ”امرأة ارتكبت المجزرة” (الفيديو)
 

 

حادث ضد الأمير المعزول محمد بن نايف.. وشخصية مقربة من السلطان قابوس تكشف معلومات خطيرة وتؤكد بالأدلة تورط محمد بن زايد
 

 

بسبب رفض الترفيه.. ”تصريح جنسي” صادم لـ ” تركي آل الشيخ ” عن السعوديين .. وضجة تهز مواقع التوصل في السعودية

 

شاهد ماذا صنع محمد بن سلمان بابنة عمه الملك الراحل عبدالله ، ”الأميرة غادة” وأشعل مواقع التواصل .. ”صور صادمة”
 

 

السماء تمطر دولارات في هذه الدولة ..وإليك ”الفيديو” إذا كنت مندهشا ولم تصدق! (شاهد) كيف تهافت المواطنون عليها؟
 

 

هزت ”انستجرام” بكلماتها .. فيفي عبده توجه رسالة ”صادمة” إلى محمد صلاح بعد إصابته- (فيديو)
 

 

في مكان لا يخطر على البال .. شاهد أين تم العثور على أموال القذافي ؟ .. ”مجنون بالفعل”
 

 

فتوى صادمة للداعية السعودي صالح المغامسي بشأن سماع القرآن الكريم (فيديو)
 

 

فيديو صادم : لن تصدق كيف أصبحت الفنانة السعودية ريم عبدالله بعد عملية تجميل في الوجه .. شاهد من شبهت؟
 

 

تحذير هــام جدا .. امسحه من هاتفك فوراً.. جوجل تزيل هذا التطبيق الخطير من متجرها
 

الأمير أحمد بن عبدالعزيز يشعل عود الثقاب في القصر ويدلي بتصريح خطير عن اغتيال اللواء الفغم بعد وصوله إلى الملك سلمان
 

 

وفاة الإعلامي الشهير في قناة الجزيرة القطرية .. شاهد كيف نعاه فيصل القاسم ؟ (صورة مؤثرة)
 

 

حادثة مروعة على الهواء مباشرة .. مقتل الضيف وإصابة المحاور خلال مقابلة تليفزيونية .. ومفاجأة بشأن الضيف!
 

بعد أن فضحته الأميرة هيا بنت الحسين .. حاكم دبي محمد بن راشد يتنازل رسميا عن ملكه .. وهذا هو البديل
 

 


 

وأكد السياسي اليمني ان المرحلة الجديدة ستكون ”بأهداف ثابتة ووسائل مختلفة، يتعزز فيها الاتجاه نحو توحيد الصفوف وتجاوز الخلافات والذهاب نحو الأصل في المعركة وهو هزيمة الانقلاب الحوثي والتصدي للمشروع الإيراني في اليمن والمنطقة“.

وأضاف: ”مرحلة من المفترض أن تتغير فيها أساليب وووسائل وآليات القيادة في التعامل مع المناطق المحررة وقد خلت أو تكاد تخلو من الإزدواج القيادي المهلك في التعاطي مع تعقيدات الوضع في اليمن وتناقضاته، وهي الأساليب والوسائل والأدوات والآليات التي أنتجت كل هذا الكم الكبير من الحروب الداخلية والضحايا وهذا الاحتقان الشديد، واستدعت آلام الماضي وضغائنه وأحقاده دفعة واحدة. وخرجت نهاراً جهاراً على المعلن من أهداف التحالف حتى كدنا نُهدي الحوثيين نصراً والإيرانيين غنيمة دون حرب“.

ولفت الى ان الجوهري في هذه المرحلة، كما هو جوهري في المرحلة السابقة وإن تم الخروج عليه، هو أن يضل هدف الحفاظ على اليمن موحداً أرضاً وشعباً وهوية مع كل خطوة نخطوها نحو المستقبل، ففي غير ذلك تهديد أكبر ومخاطر أشد، على اليمن وعلى المملكة، والأمة، حسب قوله.

وأشار السياسي اليمني المخضرم الى ان النصر أو الهزيمة في هذه المواجهة التاريخية في مرحلتها القادمة معيارهما الخروج باليمن من هذه الكارثة التي تسبب بها النزوع العنصري للحوثيين وانبعاث المناطقية موحداً متحداً، منتصراً على نفسه، ومنتصراً لأمنه ومصالحه العليا وأمن ومصالح جواره، أو منقسماً.

وتابع: ”إن كان من قول ينبغي قوله اليوم، فهو أن ما سُلب من صلاحيات ومهام الدولة والشرعية في المرحلة السابقة وهو سبب رئيسي فيما وصلنا إليه اليوم من انقسام وصراع وجنوح للعنف، وتخلي عن القيم. يجب أن يستعاد دون تردد ودون إبطاء“.

ومضى بالقول: ”ينبغي أن تستعيد الدولة دون غيرها ممثلة في الرئيس ومجلس النواب والحكومة دورها في بناء الجيش، والأمن، وأن تخضع كل الوحدات العسكرية بما فيها الوحدات المناطقية لسلطة مباشرة وحقيقية للدولة، وأن يعود الجندي والموظف ليستلم مرتبه من الدولة، وأن يُحصر حق التسليح والتدريب بالدولة، وهو ما يعني أن تباشر الدولة بناء جيش وطني تنتفي منه صفة الطائفية والمناطقية، وأن تبدأ الشرعية بنفسها في المناطق المحررة“.

وأضاف ”ينبغي أن تستعيد الدولة سلطتها على كل مرافق ومؤسسات الدولة الإدارية والمالية والخدمية، وأن لا يسمح لغير الدولة بمؤسساتها المركزية والمحلية ممارسة أو اختطاف هذه الصلاحيات الممنوحة لها بحكم الدستور، وأن يعاد للعلم والنشيد الوطني اليمني اعتباره وقيمته وقدسيته، إنهما معاً (علماً ونشيداً) رمزا الوطن وروح الشعب. يجب التوقف عن صناعة الأخطأ ذاتها التي حدثت في السنوات الماضية، بل والقطيعة مع الأسباب التي أدت إلى هذه الأخطاء التي تكاد تذهب بنا إلى التقسيم والتمزيق والهاوية، عافية الوطن وبوابة النصر تبدأ من هنا“.

وعبر بن دغر عن امله في أن لا تضيع فرصة جديدة لاستعادة الأنفاس، وتجاوز الخلافات، وبناء النصر على قاعدة الأهداف والمبادئ ذاتها التي استدعت تحالفاً عربياً هو الأول من نوعه، مضيفا: ” يجب ألا نمنح المتطرفون أينما وجدوا فرصة أخرى للعبث بمستقبل شعب ووطن، وأن لا نعطي الإيرانيون فرصة أخرى أو مجال أوسع للتمدد على حساب مصالحنا وأمننا، بل وعلى حساب وجودنا“.

وقال ”كل العقلاء اليوم في اليمن خاصة وقد سقطت المشاريع الصغيرة، وبات علينا أن نبني أسساً جديدة للتصالح والمصالحة الوطنية الشاملة. معنيين بصياغة مستقبل مختلف قائم على المرجعيات الثلاث، ومن البديهي القول أن ذلك لن يتم بمعزل عن المملكة وقيادتها الحكيمة، التي تتولى زمام الأمور، وكذا دعم العرب والمجتمع الدولي، هذه لحظة فارقة في حياتنا، وبأيدينا نحن جعلها بداية مفعمة بالأمل“.

عاجل : بشرى سارة لليمنيين من قلب ”الرياض“ وسياسي يمني مخضرم يعلن عن ”مرحلة جديدة“ ويكشف ملامحها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : بشرى سارة لليمنيين من قلب ”الرياض“ وسياسي يمني مخضرم يعلن عن ”مرحلة جديدة“ ويكشف ملامحها، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : بشرى سارة لليمنيين من قلب ”الرياض“ وسياسي يمني مخضرم يعلن عن ”مرحلة جديدة“ ويكشف ملامحها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق