وزير الخارجية يبحث مع السفير النرويجي علاقات البلدين الصديقين والسلام في اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
بحث وزير الخارجية محمد الحضرمي، مع سفير مملكة النرويج لدى اليمن اويفند ستوكه، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وخلال اللقاء استعرض وزير الخارجية، مجمل التطورات في اليمن ومستجدات عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة وتعنت مليشيات الحوثيين المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم وجهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام الدائم والمستدام المبني على المرجعيات المتفق عليها.

كما استعرض خلفية الأزمة في اليمن وأسبابها المتصلة بانقلاب الحوثي المدعوم من قبل إيران عام ٢٠١٤، وكذلك تبعات التمرد المسلح لما يسمى بالمجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في العاصمة المؤقتة عدن.

وثمن الحضرمي، جهود النرويج في المجال الإنساني .. مؤكدا دعم الحكومة لكافة الجهود في هذا المجال للتخفيف من الكارثة الإنسانية التي تسببت بها مليشيا الحوثي نتيجة للانقلاب على السلطة الشرعية.

من جهته أكد السفير ستوكه، دعم بلاده لليمن وحكومته الشرعية ووحدته وأمنه وسلامة أراضية ولجهود المبعوث الأممي في اليمن، معربا عن أمل بلاده في التوصل إلى حل شامل للأزمة اليمنية.

حضر اللقاء مسؤول أوروبا بوزارة الخارجية مجيب عثمان.

وزير الخارجية يبحث مع السفير النرويجي علاقات البلدين الصديقين والسلام في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الخارجية يبحث مع السفير النرويجي علاقات البلدين الصديقين والسلام في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الخارجية يبحث مع السفير النرويجي علاقات البلدين الصديقين والسلام في اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق