اختتام ورشة عمل بعدن خاصة بمراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية للملاريا 2020 -2024

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن – سبأنت

اختتمت بالعاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، ورشة عمل خاصة بمراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية للملاريا 2020 -2024، والتي نظمها قطاع الرعاية الصحية الاولية ضمن البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بوزارة الصحة العامة والسكان، وبدعم من منظمة الصحة العالمية.

واستعرضت الورشة خلال يومين بمشاركة 40 منسقا للبرنامج في المحافظات المحررة وممثلي وزارة الصحة والمنظمات الدولية والمحلية، الوضع الوبائي للملاريا باليمن، ومكونات الاستراتيجية، وأهم التدخلات ومؤشرات الاداء.

وأوصى المشاركون بالورشة بضرورة الاسراع باقرار واعتماد الاستراتيجية الوطنية واعتمادها من وزارة الصحة والمنظمات الدولية الداعمة وتخصيص موازنة حكومية لها، وتعزيز التنسيق القطاعي بين وزارة الصحة والقطاعات ذات العلاقة كون أن مرض الملاريا هي مشكلة مجتمعية يتحمل اسباب ظهورها الجميع.

كما أوصت الورشة بوضع خطة استراتيجية لمكافحة والسيطرة على مرض حمى الضنك لتحديد الالية للمكافحة،وتعزيز قدرات المستشفيات والمرافق الصحية في التشخيص والمعالجة وتوفير كل مايستلزم لضمان جودة الخدمات المقدمة فيها لمرضى الملاريا المترددين عليها.

اختتام ورشة عمل بعدن خاصة بمراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية للملاريا 2020 -2024 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام ورشة عمل بعدن خاصة بمراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية للملاريا 2020 -2024، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام ورشة عمل بعدن خاصة بمراجعة وتحديث الاستراتيجية الوطنية للملاريا 2020 -2024.

أخبار ذات صلة

0 تعليق