السلطة المحلية بحضرموت تطلع على اللمسات الاخيرة لأعمال صيانة وترميم قصر السلطان الكثيري

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن سيئون - سبأنت

اطلعت قيادة السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت على أعمال مشروع اعمال الصيانة والترميم لقصر السلطان الكثيري بمدينة سيئون التي اوشكت على الإنتهاء ، والبالغة كلفتها حوالي ٥٤ ألف دولار ممولة من حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط .

وتعرف وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري ، من مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بوادي حضرموت والصحراء
الدكتور حسين أبوبكر العيدروس ،الى أعمال المشروع بإشراف مشترك بين الهيئة العامة للآثار والهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية بشبام حضرموت ، والتي تتمثل في إعادة الطلاء الخارجي للقصر بتجديد ( النورة ) بالدرجة الرئيسة ، وطلاء النوافذ والأبواب ، وإجراء بعض الترميمات الضرورية للمواضع المتضررة ، خصوصا في الجهة الغربية للقصر، بالإضافة إلى ترميم بعض الملحقات الموجودة في إطار مبنى القصر من داخل الساحة ومنها الملحقات الموجودة أسفل المسرح الواقع في الساحة الجنوبية الشرقية الداخلية.

و اشار الدكتور العيدروس ،الى أن قصر السلطان الكثيري يعتبر المبنى الطيني الأول بهذا الحجم في العالم ، و رمزاً ثقافياً وتاريخياً وسياسياً يحتضن منذ عام ١٩٨٣م القطع والمقتنيات الأثرية التي يتم جمعها من المواقع الأثرية في وادي حضرموت.

السلطة المحلية بحضرموت تطلع على اللمسات الاخيرة لأعمال صيانة وترميم قصر السلطان الكثيري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السلطة المحلية بحضرموت تطلع على اللمسات الاخيرة لأعمال صيانة وترميم قصر السلطان الكثيري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السلطة المحلية بحضرموت تطلع على اللمسات الاخيرة لأعمال صيانة وترميم قصر السلطان الكثيري.

أخبار ذات صلة

0 تعليق