"مأرب" تدفع بتعزيزات ضخمة صوب أبين تمهيدا لاجتياحها

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن "مأرب" تدفع بتعزيزات ضخمة صوب أبين تمهيدا لاجتياحها

 دفعت حكومة مأرب الإخوانية بتعزيزات عسكرية ضخمة صوب ريف محافظة أبين، تمهيدا لاجتياح العاصمة زنجبار، بالتزامن مع تحركات سياسية لإخوان اليمن المدعوم من الدوحة، لأفشال حوار جدة الذي ترعاه المملكة العربية السعودية، بين حكومة المنفى اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

 

وقالت مصادر محلية وشهود عيان لمراسل "اليوم الثامن" إن قوة عسكرية قدمت من مأرب صوب شبوة، وصلت إلى دثينة بريف أبين، وتمركزت في جبل عكد الاستراتيجي شرق لودر، وسط انباء عن اعتزام القوة العسكرية اقتحام العاصمة الإقليمية لأبين "مدينة زنجبار".

 

وجاء التحرك العسكري لحكومة مأرب، بالتزامن مع تحركات سياسية تقوم بها أطراف إقليمية، مناهضة للتحالف العربي بهدف افشال الحوار الذي ترعاه قائدة التحالف العربي، وهي التحركات التي تديرها خلية يمنية مرتبطة بإيران وقطر وتركيا.

 

وشنت صحيفة إخبار اليوم التابعة لنائب الرئيس اليمني علي محسن الأحمر، هجوما عنيفا على السعودية، ووصفت دعوتها للحوار بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية المؤقت بـ"المعاق"، هو تناول يؤكد سعي حلفاء الدوحة لإفشال المؤتمر الذي يهدف الى إعادة تصويب الحرب ضد الانقلابين الحوثيين، بعد ان انفرد "الاخوان" بالقرار الرئاسي اليمني، ووظف لخدمة تحقيق المطامع الإيرانية بعد ان علقوا جهود الحرب ضد الحوثيين.

 

وتسعى السعودية إلى إعادة هيكلة الحكومة اليمنية الشرعية، وفقا للمبادرة الخليجية التي دفعت بهادي لرئاسة اليمني، غير ان الأخير انقلب على الشراكة السياسية التي أتت به رئيسا مؤقتا لعامين، انتهت في ابريل 2014م، لكنه بقي في الحكم، بعد ان انقلب الحوثيون على السلطات الرسمية في سبتمبر 2014م.

 

"مأرب" تدفع بتعزيزات ضخمة صوب أبين تمهيدا لاجتياحها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "مأرب" تدفع بتعزيزات ضخمة صوب أبين تمهيدا لاجتياحها، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "مأرب" تدفع بتعزيزات ضخمة صوب أبين تمهيدا لاجتياحها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق