مؤسسة مكافحة السرطان تدشن الحملة التوعية في للكشف المبكر عن سرطان الثدي م إب

اليمن السعيد 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  اليمن السعيد/عبدالغني اليوسفي 

 في وسط اليمن وبمحافظة إب دشنت المؤسسة الوطنية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى البرج التخصصي اليوم حملة أكتوبر التوعوية للكشف المبكر عن سرطان الثدي تحت شعار "يدا بيد من أجل حياة وردية". 


  جديد اليمن السعيد  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

 

 

       

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 

           

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

   

 

 

  

 

 

 

   

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

     

 


 

 

وتهدف الحملة التي تستمر لمدة شهر الى تعريف المجتمع بمخاطر سرطان الثدي وأهمية الكشف المبكر للوقاية من المرض.

وفي التدشين، أكد نائب المحافظة للشئون الصحية والمنظمات الدكتور/ أشرف المتوكل أهمية الحملة التوعوية في أوساط النساء للتعريف بمرض السرطان ومخاطره وإمكانية الكشف المبكر للوقاية هذا المرض الخبيث .

وأشاد بجهود المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان ودورها في تقديم الخدمات التشخيصية للحالات المرضية بما يكفل الوقاية المبكرة وإعطاء الأدوية للحالات المحتاجة للعلاج.  

وأكد الدكتور المتوكل استعداد قيادة المحافظة لبذل لكل الجهود للتخفيف من معاناة مرضى السرطان التي فاقمها الحرب والحصار على اليمن.

وحث القائمين على تنفيذ الحملة بضرورة الحرص على الوصول الى كآفة المستهدفين من الحملة خصوصا النساء ، والتركيز على أسباب الإصابة بالمرض وكيفة الحد من المرض.

من جانبه أشار مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي إلى أن مشاركة القطاع الصحي العام والخاص في تنفيذ الحملة، سيسهم في التعاطي مع المؤشرات الخاصة بسرطان الثدي والحد من آثاره.

وأوضح أن الظروف التي تعاني منها البلاد جراء الحرب والحصار، أثرت سلبا على كافة القطاعات الخدمية ومنها القطاع الصحي، ما يتطلب تضافر جهود لمكافحة الأمراض والأوبئة وتقديم الدعم للمصابين.

بدوره أوضح مدير فرع المؤسسة بالمحافظة الدكتور بليغ الطويل أن حملة التوعية حول الكشف المبكر عن سرطان الثدي التي تستمر حتى نهاية أكتوبر الجاري، تستهدف تنفيذ محاضرات توعوية في أوساط طلاب المدارس والجامعات والأماكن العامة حول المرض.

ودع الجميع الى التعاون مع الفرق التطوعية الميدانية في هذه الحملة التي تنفذها المؤسسة   .. مبينا أن مركز الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالمحافظة يمتلك إمكانيات وأجهزة للكشف المبكر عن هذا المرض ويعتبر ثاني مركز في الجمهورية اليمنية من حيث توفر معدات  والمحاليل للكشف المبكر لهذا المرض  .


وكشف الطويل عن عدد الحالات المصابة بسرطان الثدي بالمحافظة والمترددة على مركز الأمل لمعالجة السرطان بإب والتي بلغت 638 حالة من ثلاثة آلاف وخمس مائه وخمسين مصاب . (3550) مصابة بأورام سرطانية مختلفة.

من جهتها قدمت إستشارية العلاج بالإشعاع الدكتورة أماني البعصبي محاضرة بعنوان ” السرطان .. المشكلة والحل”، عرًفت من خلالها السرطان والأسباب والمسببات والعلاج وطرق الوقاية والمكافحة وأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي.

وفي اللقاء الذي اقيم على صالة  مستشفى البرج التخصصي ، أعلن خلال التدشين الذي حضره 
الدكتور/ مختار الحميدي مدير مركز وحدة الأمل لمكافحة السرطان بإب ،عضو مجلس أمناء فرع المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان محمد العزي منصور ، ونائبا مدير عام مكتب الصحة الدكتور محمد مياس، وبكيل الجحافي ، ورئيس مجلس إدارة مستشفى البرج التخصصي رزق النمر ، ومدير المستشفى الدكتور/بلال طاهر  وعدد من المسئولين ...عن تخصيصه جزء من إيرادات العيادة الخارجية هذا الأسبوع ، لصالح الحالات المصابة بأمراض سرطان الثدي.
 

مؤسسة مكافحة السرطان تدشن الحملة التوعية في للكشف المبكر عن سرطان الثدي م إب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مؤسسة مكافحة السرطان تدشن الحملة التوعية في للكشف المبكر عن سرطان الثدي م إب، من مصدره الاساسي موقع اليمن السعيد.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مؤسسة مكافحة السرطان تدشن الحملة التوعية في للكشف المبكر عن سرطان الثدي م إب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق