جراحون ينجحون في علاج اصابات الظفيره العصبية بمستشفى الجمهورية بعدن

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لاول مرة في بلادنا ..

جراحون ينجحون في علاج اصابات الظفيره العصبية بمستشفى الجمهورية بعدن

لاول مرة في بلادنا نجح عدد من الاطباء في اجراء عملية ترميم واصلاح اصابات الظفيره العصبيه للطرفين العلويين


جاء هذا التطور عقب تأسيس وحدة الجراحه الميكروسكوبيه بواسطة الجراح الماهر أ.د.مجاهد علي مسعد الحصيني استشاري الجراحه الميكروسكوبيه واستشاري جراحة العظام والمفاصل .
وافادت مصادر طبية بمستشفى الجمهورية ان الوحدة الجراحية بواسطة الجراح الحصيني اجرت ثلاث عمليات نوعية منذ منتصف شهر سبتمبر ???? في مستشفى الجمهوريه النموذجي بعدن لجرحى كان لديهم اصابات بليغه بطلق ناري في الظفيره العصبيه للطرفين العلويين مما سبب فقدان كامل للحركه والاحساس في الاطراف العلويه.

وقام الاطباء بتدخلات جراحية لترميم الاصابات بعملية ميكروسكوبيه تنوعت بين ترميم اعصاب الظفيرة العصبية وزراعة الاعصاب التي يتم اخذها من الجهه الجانبيه للرجل.

وبهذا النجاح والتطور يعد مستشفى الجمهورية بعدن من المراكز القليلة في الوطن العربي التي تجرى فيه مثل هذه العمليات الجراحية وتم الاستغناء عن احالة كثير من مرضى هذه الاصابات للسفر للعلاج في الخارج وهو ما سيخفف عنهم كثيرا بانهاء مشقة السفر والتكلفه الباهضه لهذه العمليات في الخارج.

جراحون ينجحون في علاج اصابات الظفيره العصبية بمستشفى الجمهورية بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جراحون ينجحون في علاج اصابات الظفيره العصبية بمستشفى الجمهورية بعدن، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جراحون ينجحون في علاج اصابات الظفيره العصبية بمستشفى الجمهورية بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق