قيادي نقابي لـ عدن تايم : التوجيهات الرئاسية او الحكومية بصرف المعاش سابقة خطيرة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن اعتبر قيادي نقابي في عدن أمر او توجيهات رئيس الجمهورية او رئيس الحكومة بصرف معاشات المتقاعدين المدنيين سابقة خطيرة ولم تحدث حتى في نظام الرئيس السابق علي عبدالله صالح ورؤساء الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات .

وقال القيادي النقابي هشام عبده الصوفي رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين عدن في تصريح لـ عدن تايم ان صرف المعاشات حقوق قانونية مكتسبة وغير هبات ، تصرف من صندوق إعانات وإعاشات بل هي حقوق قانونية أستقطعت من خدماتنا طوال فترة 35 عاما من لحمنا ودمنا .

واكد الصوفي ان "الخطورة في إذن التصريح بصرف معاشاتنا معاشات المتقاعدين المدنيين من قبل الرئيس  تكمن ليس اليوم بل غدا إذا لم يأمر الرئيس بصرف المعاش ماذا سيكون مصير الأف المتقاعدين وأسر المتوفين"؟
          
ولفت الصوفي الى "صرف المعاشات للمحافظات الواقعة في حكم المليشيات الحوثية الإنقلابية تصرف من موارد عدن إي من الاستقطاعات التي يتم توريدها من المحافظات الجنوبية ومن صندوق التقاعد ومن قروض يتم إستدانتها من وزارة المالية على حساب موارد صندوق التقاعد".
 وتساءل الصوفي: "هل تورد هذه المحافظات إشتراكات التقاعد المحصلة من المحافظات الواقعه تحت الانقلاب للبنك المركزي بعدن حتى إمارة مأرب التي يطلق عليها مجازا محرره لا تورد للبنك" .

وقال الصوفي : "لماذا نحمل صندوق التقاعد للمحافظات الجنوبية هذه الديون التي ستؤثر مستقبلا" بل اليوم قبل غد هذه الأعباء المالية التي تحرم المتقاعد المدني من أبسط حقوقة وهي إستلام القروض الذي يعينه في قضاء حوائجية الضرورية" ، مشيرا الى ان الفشل والفساد هو من يسيطر على عمل الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات.

قيادي نقابي لـ عدن تايم : التوجيهات الرئاسية او الحكومية بصرف المعاش سابقة خطيرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي نقابي لـ عدن تايم : التوجيهات الرئاسية او الحكومية بصرف المعاش سابقة خطيرة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي نقابي لـ عدن تايم : التوجيهات الرئاسية او الحكومية بصرف المعاش سابقة خطيرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق