"اتفاق جدة" تصدر اهتمامات الصحف والمواقع الخارجية الصادرة اليوم" رصد خاص"

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تناولت الصحف والمواقع الخارجية العديد من الأخبار السياسية المتعلقة بالشأن اليمني في اعدادها الصادرة، اليوم الثلاثاء، وركزت منها على مسودة الاتفاق النهائي بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي التي باتت شبه جاهزة حيث كشفت مصادر أنه سيتم التوقيع على الاتفاق خلال الأيام القليلة القادمة في العاصمة السعودية الرياض التي وصل إليها وفد المجلس الانتقالي.
ورصدت عدن تايم" أبرز التناولات الصحفية والبداية من صحيفة البيان" وتحت عنوان"

مقاتلات التحالف تدك معاقل الحوثيين في صعدة وحجة

قالت الصحيفة: شنت مقاتلات التحالف غارات في حجة وصعدة، حصدت عشرات القتلى من عناصر ميليشيا الحوثي، فيما استحدثت الميليشيا مواقع جديدة في محاور الجبلية والتحيتا والجاح، كما أرسلت تعزيزات عبر أطراف الحديدة مع محافظة إب.
غارات
وقالت مصادر محلية، إن غارات جوية عنيفة استهدفت مواقع للحوثيين، في منطقة مرّان، بالتزامن مع تحليق مكثف وعلى علو منخفض في أجواء مديرية حيدان، كما شنت قوات التحالف العربي بدعم الشرعية في اليمن، 3 غارات جوية على مواقع لميليشيا الحوثي في مديرية مجز بمحافظة صعدة، أسفرت عن حدوث خسائر فادحة لميليشيا الحوثي في العتاد والأرواح.

دراسة حكومية تكشف طريقة نهب الحوثي أموال البنوك التجارية

قال موقع اليمن العربي: كشفت دراسة حكومية عن تقديم البنوك التجارية والإسلامية اليمنية قروضاً جديدة لجماعة الحوثي في صنعاء.
وأوضحت دراسة التطورات الاقتصادية الكلية للاقتصاد اليمني لوزارة التخطيط، أن قروض وسلفيات البنوك التجارية والإسلامية لحكومة الحوثيين، في صنعاء، ارتفعت من 12.1% في ديسمبر 2018، إلى 18.5% في يوليو 2019، بزيادة 6.4 في المائة مدفوعةً بتسجيل خدمة الدين المحلي المستحق على الحكومة للبنوك التي تقيد دفترياً، وبالقروض النقدية الجديدة.

«عكاظ» تنشر ملامح «اتفاق جدة».. قوات سعودية لضمان أمن عدن

وفي صحيفة عكاظ" أعلنت 4 مصادر مطلعة، أن القوات السعودية تولت السيطرة على مدينة عدن في إطار جهود إنهاء الصراع بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي. وقال مسؤولان يمنيان لـ(رويترز) أمس (الإثنين)، «إن السعودية نشرت الأسبوع الماضي المزيد من القوات لتحل محل القوات الإماراتية في مطار عدن وفي القواعد العسكرية بالمدينة».

الحوثيون يعطلون اجتماع البعثة الأممية ويستمرون في التحشيد‎

وبحسب موقع إرم نيوز" قال المتحدث الرسمي للقوات المشتركة في الساحل الغربي، وضاح الدبيش، إن الميليشيات الحوثية أبلغت البعثة الأممية الخاصة بالرقابة على إعادة الانتشار في الحديدة ، بإلغاء الاجتماع المشترك الذي كان مقررًا انعقاده الثلاثاء للجنة تنسيق إعادة الانتشار .

الحوثي يروج لـ«تضحيات» مزعومة لاحتواء سخط القبائل

من جانبها قالت صحيفة الخليج: لجأت قيادة جماعة الحوثي إلى نشر صور قديمة لأشقاء زعيم الجماعة الحالي عبد الملك الحوثي، الذين قتلوا خلال حروب صعدة الست، والادعاء بأنهم لقوا مصرعهم في جبهات القتال خلال الحرب القائمة، ضد ما يصفونه ب«العدوان». ونشر الحوثيون في مختلف الشوارع الرئيسية بصنعاء صوراً مجسمة وجماعية لخمسة من أشقاء عبد الملك الحوثي يتوسطهم شقيقه الأكبر حسين الحوثي، مؤسس الجماعة، مرفقة بعبارة «آل البيت أول من يضحي ويستشهد».

اتفاق جدة في لمساته الأخيرة: حكومة كفاءات وأمن عدن بيد الانتقالي

كشفت مصادر محلية مطلعة لـ”العرب” أن مسودة الاتفاق النهائي بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي باتت شبه جاهزة مرجحة أن يتم التوقيع على الاتفاق خلال الأيام القليلة القادمة في العاصمة السعودية الرياض التي وصل إليها وفد المجلس الانتقالي.
وقالت المصادر إن المجلس قدم آخر ملاحظاته، الأربعاء الماضي، قبل عرض المسودة النهائية على قيادة “الشرعية”، مشيرة إلى أن الاتفاق بات بانتظار إتمام بعض الترتيبات الأخيرة قبل التوقيع عليه، بحضور أممي ودولي.

الحكومة اليمنية توافق على دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة

بدوره قال موقع العربية: أعلنت الحكومة الشرعية، مساء الاثنين، موافقتها على دخول 10 سفن محملة بالمشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة ميليشيات الحوثي، متهمة الانقلابيين بالتسبب في عرقلة دخولها الميناء.
وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية اليمنية أن الحوثيين سعوا إلى عرقلة دخول السفن بهدف "إفشال جهود تطبيق اتفاق استوكهولم، ومنع التجار من الالتزام بتطبيق قرار الحكومة رقم 49 لعام 2019، والهادف إلى تحصيل الرسوم الضريبية والجمركية والعوائد القانونية الأخرى وتخصيصها لصرف مرتبات المدنيين في المناطق الخاضعة للميليشيات".

هادي يتعهد استعادة صنعاء وإسقاط الانقلاب

وفي صحيفة الشرق الأوسط" جدد الرئيس عبد ربه منصور هادي تعهده للشعب باستعادة صنعاء وإسقاط الانقلاب الحوثي وإقامة دولة اليمن الاتحادي، وذلك في خطاب له بمناسبة ذكرى ثورة «14 أكتوبر (تشرين الأول)» التي اندلعت شرارتها في 1967 ضد الاستعمار البريطاني في جنوب البلاد.

"اتفاق جدة" تصدر اهتمامات الصحف والمواقع الخارجية الصادرة اليوم" رصد خاص" ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "اتفاق جدة" تصدر اهتمامات الصحف والمواقع الخارجية الصادرة اليوم" رصد خاص"، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "اتفاق جدة" تصدر اهتمامات الصحف والمواقع الخارجية الصادرة اليوم" رصد خاص".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق