تعز تقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تعز - سبأنت :

أقام مكتب الثقافة بمحافظة تعز، اليوم الخميس، حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة الـ 14 من أكتوبر المجيدة .

وفي الاحتفال قال قائد محور تعز العسكري اللواء الركن سمير الصبري في كلمتة "يسرني أن أكون معكم في هذه اللحظات لإحياء الذكرى السادسة والخمسين لثورة الرابع عشر من أكتوبر، حيث نستعيد معاً  أمجاد أبائنا ومفاخرهم اليمانية الوطنية ولعل أعظمها وأبرزها وأكثرها عبقا وقداسة يوم السادس والعشرين من سبتمبر والرابع عشر من أكتوبر".

وأضاف "هذان يومان مجيدان خالدان مقدسان تقشعر لهما الأبدان وتنحني لهما الجباه، ولهما تبجيل ونشوة في قلب كل يمني"..معتبرا ان هذان اليومان 26 سبتمبر و14 اكتوبر يومان استعاد اليمنيون ذاتهم وبنوا وطناً متكاملاً شمالاً وجنوباً بحركة متواترة ومتظافرة ونضال وطني واحد، كأنما كان الإحساس والحاجة لهما واحدة".

من جانبه أعتبر وكيل اول محافظة تعز الدكتور عبد القوي المخلافي، ان الاحتفال بذكرى ثورة 14 اكتوبر المجيدة تعيد للذاكرة بطولات اسطورية انطلقت من جبال ردفان الشماء لتدحر الاستعمار البغيض، وتنهي عقودا طويلة من القهر والمآسي التي ظل شعبنا في المحافظات الجنوبية يكتوي بها..مشيراً الى ان ثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة مثلت ميلاداً حقيقياً لليمن ، وفاتحة خير وضعت البلد في المسار الصحيح، ونقلته إلى مستويات متقدمة على جميع الأصعدة السياسية والثقافية والاقتصادية.

وقال وكيل محافظة تعز "ننتهز هذه المناسبة الغالية، لنرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، قائد معركة التحرير الوطني، وربان سفينة اليمن الاتحادي، ونجدد العهد بأننا في محافظة تعز ماضون في هذه المعركة جنبا إلى جنب مع قيادتنا الشرعية وجيشنا الوطني، حتى إسقاط الانقلاب ودحره، وبناء اليمن الاتحادي العادل، الذي يضمن لشعبنا كافة حقوقه في العدالة والحرية، والشراكة في السلطة والثروة والبناء".

كما شهد الاحتفال الذي أقامه مكتب الثقافة بالمحافظة فقرات فنية من التراث الفني العدني والحضرمي والتهامي والتعزي نالت استحسان الحاضرين .

تعز تقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعز تقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعز تقيم حفلاً فنياً وخطابياً بمناسبة الذكرى الـ 56 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق