اليمن تشارك بالمنتدى الرابع للتعاون العربي - الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
sabanew.png

اخبار من اليمن بكين - سبأنت :
شاركت اليمن بوفد برئاسة وكيل وزارة الإعلام صالح الحميدي، في المنتدى الرابع للتعاون العربي الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون.

ويبحث المنتدى آليات تعزيز التعاون والشراكة العربية - الصينية من خلال اتفاقيات التعاون الثقافي والإعلامي بين الجانبين، وخاصة في مجال التدريب والتأهيل بما يعزز أداء الإعلام العربي وكذا اليمني ووقف الحرب وصنع السلام.

وقال الوكيل الحميدي، إن مشاركة اليمن في أعمال المنتدى رغم الظروف الصعبة يثبت مدى حرصها على المشاركة بفاعلية في المحافل العربية والدولية، لافتا إلى توقيع الحكومة اليمنية على اتفاقية الحزام والطريق بما يعزز العلاقات مع الصين.

وأشار إلى أن الصين تقدم نموذجا للشعوب العربية وللعالم أجمع من خلال تجربتها في تحقيق النهضة والتنمية وما تستطيع أن تحققه القدرة الإنسانية بالعلم والعمل حتى تصل إلى مصاف الدول الكبري في العالم.

وأضاف: "نحتاج إلى الأمن والسلام والتنمية والتعاون ونبذ الحروب، كما يسعى التعاون العربي الصيني للمساهمة في صناعة الوعي لدى الشعوب العربية والعالم أجمع".

وأشاد الحميدي، الى ان تنظيم المنتدى يهدف إلى الدفع بعلاقات التعاون بين البلدان العربية والصين ومن بينها بلادنا اليمن التي تربطها علاقات مع الصين تمتد إلى نحو خمسين عاماً.

وأشار إلى اتفاقية التعاون الموقعة بين القناة الفضائية الأولى في 14 سبتمبر 2013 والهيئة العامة للإعلام والنشر والسينما والتلفزيون بجمهورية الصين الشعبية والتي دشنها التلفزيون اليمني بعرض المسلسل الصيني الاجتماعي الكوميدي (العصر الجميل لزوجة الابن)، وتشمل الإتفاقية مجموعة من البرامج والمسلسلات المدبلجة بالعربية التي حظيت بمتابعة وإقبال كبير من المشاهدين في اليمن والبلدان العربية، في حين يبث التلفزيون الصيني لمشاهديه برامج وثاثقية من إنتاج التلفزيون اليمني.

وأكد أهمية استفادة الإعلام اليمني والعربي من خبرات وتجارب الإعلام في الصين، وكذا إتاحة المجال بشكل أوسع في مجال التدريب والتأهيل والتجيهزات الفنية في مجال الإذاعة والتلفزيون والصحافة وتقنية الانترنت بما يعزز أداء الإعلام اليمني في مساندة جهود التنمية ووقف الحرب وصنع السلام.

اليمن تشارك بالمنتدى الرابع للتعاون العربي - الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك بالمنتدى الرابع للتعاون العربي - الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك بالمنتدى الرابع للتعاون العربي - الصيني بمجال الإذاعة والتلفزيون.

أخبار ذات صلة

0 تعليق