رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بلحج لـ"عدن تايم": هذه الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في الجنوب

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تعرض التعليم في الجنوب سيما بعد احتلال الجنوب في صيف 94 للعديد من الصعوبات كان أبرزها تسليم شؤون التربية والتعليم في الجنوب إلى حزب واحد وهو أخوان اليمن الذين فرضوا سيطرتهم على المؤسسة التعليمية في الجنوب فكانت ضمن قوائم الفيد والنهب ومن نصيب الجماعات الإخوانية حليفة صالح شكل سيطرت الأحزاب السياسية على التعليم أهم الصعوبات التي واجهت العملية التعليمية في الجنوب فقد انعكست تبعات السيطرة السياسية على التعليم بصورة سيئة سواء من خلال اقصاء وتهميش الكوادر التربوية والتعليمية ذات الكفاءة والعبث والإهمال للمؤسسة التعليمية وصولاً بتغيير مناهج التعليمية وانتهاءً بالفساد المالي و الإداري.

بهذه العبارات تحدث رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بمديرية الحوطة بلحج الأستاذ عادل علي إبراهيم القليصي ل"عدن تايم": عن أكبر الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في الحوطة خاصة والجنوب بشكل عام.

وقال الأستاذ عادل المنهج التعليمي في الجنوب لا يناسب الثقافة والبيئة الجنوبية إضافة إلى الكثافة الشديدة في حشو المعلومات والاعتماد على أسلوب الحفظ والتلقين وأصبحت غالبية المعلومات المذكورة في المقررات قديمة وبحاجة إلى التعديل والتحسين والتطوير بما يواكب المستجدات الحديثة في التعليم أيضًا المنهج يفتقر إلى طرق التعلم الحديثة والمتطورة التي تحفز على التفكير والتحليل.

مستطردا في ذات الوقت إلى عدم تأهيل المختبرات العلمية في جميع المدارس وغياب الوسائل التعليمية المساعدة والداعمة للتعليم.

وذكر رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين في الحوطة الأستاذ عادل القليصي انتهج في الجنوب أسلوب تغيير ملامح التعليم إبتداءً من تغيير أسماء المدارس والمناهج التعليمية حيث تم اقحام السياسة وأحداثها في المقررات الدراسية وتكريس الثقافة والهوية الخاصة بمحافظات الشمال ومحو كل مايتعلق بهوية وتاريخ الجنوب في جميع المقررات الدراسية وأصبحت التعيينات والترقيات شرطها الأساسي هي الحزبية والتحزب ولم يشهد التعليم من بعد الحرب أي توسع حقيقي يستوعب التزايد السكاني.

رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بلحج لـ"عدن تايم": هذه الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في الجنوب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بلحج لـ"عدن تايم": هذه الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في الجنوب، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس نقابة المعلمين الجنوبيين بلحج لـ"عدن تايم": هذه الصعوبات التي تواجه العملية التعليمية في الجنوب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق