اليمن تشارك في الأسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة في القاهرة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت : 
شاركت اليمن بوفد ترأسه وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نجيب العوج، في الأسبوع العربي للتنمية المستدامة بنسخته الثالثة الذي تنظمه وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر والأمانة العامة لجامعة الدول العربية، وتحتضنه القاهرة خلال الفترة ٣ - ٦ نوفمبر الجاري، بحضور أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

وأكد الوزير العوج، أهمية الملتقى العربي في التعاطي مع أهداف التنمية المستدامة، وأن اليمن قد حاولت استيعاب أهداف التنمية المستدامة في خطة الاعمار والتعافي  الاقتصادي .. مشيراً إلى أن اليمن يواجه العديد من التحديات في الجانب الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والتي تحد من التقدم في أهداف التنمية المستدامة.

وقال وزير التخطيط: إن اليمن عازمة على مضاعفة الجهود من أجل التغلب على التحديات التي تواجهها وخاصة وضع معالجات تحد من ظاهرة الفقر والبطالة والأزمة الإنسانية، والتركيز على قطاعات التعليم والصحة والزراعة والثروة السمكية لما لها من أثر في بناء الانسان وتعزيز الأمن الغذائي وخلق فرص عمل للشباب وتعزيز الشراكة مع شركاء اليمن الإقليميين والدوليين.

وجدد الدكتور نجيب العوج، التأكيد بأن اليمن تعول على دعم المانحين للوقوف معها في إعادة الإعمار والتنمية وتوفير تمويلات للبرامج والمشاريع التي تساهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

من جانبها أشارت وزيرة التخطيط المصرية الدكتورة هالة السعيد، إلى أن تنظيم النسخة الثالثة من الأسبوع العربى للتنمية المستدامة يأتى في إطار العمل على توحيد كافة جهود الدول العربية لتحقيق خطة 2030 .. موضحة أن المؤتمر يسعى لتوفير إطار لحوار إقليمي رفيع المستوى لمناقشة وعرض سبل تنفيذ هذه الخطط مع إيجاد مناخ دولي وإقليمي داعم.

اليمن تشارك في الأسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة في القاهرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليمن تشارك في الأسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة في القاهرة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليمن تشارك في الأسبوع العربي الثالث للتنمية المستدامة في القاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق