أول أميرة سعودية شجاعة تخرج عن صمتها بشأن خاشقجي وتعلن حقيقة تورط بن سلمان في قتله .. وتكشف عن ‘‘لغم محترف‘‘ يهز السعودية

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قالت السفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية "ريما بنت بندر" (44 عاما) إن جريمة اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" كانت بمثابة مأساة شخصية لها، غير أنها نفت بشكل قاطع تورط ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" فى الواقعة.

جاء ذلك في مقابلة صحفية نشرتها صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، تحت عنوان المرأة التي تحاول إصلاح علاقات الولايات المتحدة مع السعودية.

 


قد يهمك ايضاً:

بعد كشف إصابته بورم خبيث في رأسه .. تركي آل الشيخ يتعرض لتدهور مفاجئ في حالته الصحية (آخر التطورات)
 

 

الإمارات تحتضن الفنانة السورية “إنجي خوري” بعد طردها من لبنان.. وهذا أول ما قامت به فور وصولها إلى دبي..!
 

 

عاجل : بشكل مفاجئ وبدون سابق إنذار.. السلطات السعودية توقف منح تأشيرات العمل لليمنيين.. ومصادر تكشف السبب؟
 

 

 

رويترز : الرئيس ‘‘المخلوع’’ في فضيحة مدوية مع 3نساء .. و‘‘ملكة جمال‘‘ تصرخ: أوجعني في غرفة خاصة بعدما رفضت هذا الأمر(صورة)
 

 

تفاصيل جديدة حول إعتقال الحوثيين للواء مهدي مقولة من منزله في منطقة سنحان مسقط رأس الرئيس صالح بصنعاء..!
 

 

فور وصوله مأرب برفقة الجبواني .. الميسري يكشف حقيقة فرض السعودية الإقامة الجبرية على الرئيس هادي وإجباره على اتفاق الرياض
 

 

رجل أعمال مصري شهير : السيسي يتسلم إدارة قنوات الجزيرة بحضور عالمي.. كيف حدث ذلك؟؟
 

 

ماذا يحصل لجسمك عند تناول كوب عسل ممزوج بالماء الدافئ؟ .. فوائد لا تحصى وعلاج للكثير من الأمراض
 

 

انتبه .. هذه الأطعمة تسبب الإمساك وألام المعدة : إليك القائمة
 

 

شاهد ماذا صنعت مذيعات قناة الجزيرة ‘‘حدادًا‘‘ على مقتل البغدادي وأثرن ضجة في الإعلام السعودي والإماراتي ؟ (صور)
 

أيهما أفضل للصحة.. البصل الأحمر أم الأبيض؟ .. وماهي الأمراض الخطيرة التي يعالجها كل منهما؟؟ .. شاهد الإجابة غير المتوقعة
 

 

مصير مأساوي صادم للفنانة المصرية سمية الخشاب
 

 

 

في دولة السعادة.. شاب يعـذّب أمه حتى الموت ويخلع عينها بمساعدة زوجته (تفاصيل الحادثة)
 

 

طفل سعودي يقتل ‘‘قطة‘‘ بغير قصد .. لن تصدق كم دفعت عائلته ‘‘دية‘‘ كتعويض لصاحبة القطة!
 

 

 

فيديو.. تركي آل الشيخ: أبي أعرف مين زعلان من الترفيه وكل الفعاليات "فُل"؟
 

 

بعد خلع العباءة والنقاب .. قانون جديد في السعودية يسمح للشباب والفتيات الخروج والتجول بـ‘‘الشورت‘‘ فقط (شاهد)
 

 

عاجل : مفتي داعـش يبدي رأيه في تفجيـر "البغدادي" نفسه.. وصهره يروي كيف أضاع ملايين الدولارات (فيديو)
 

 

 

عاجل : هبوط للريال اليمني أمام الريال السعودي والدولار الأمريكي مساء اليوم السبت .. (سعر الصرف الآن في صنعاء وعدن)
 

 

أول أميرة سعودية شجاعة تخرج عن صمتها بشأن خاشقجي وتعلن حقيقة تورط بن سلمان في قتله .. وتكشف عن ‘‘لغم محترف‘‘ يهز السعودية
 

 

خطير للغاية .. ارتفاع هذا الهرمون لديك يزيد من خطر إصابتك بالسرطان (طريقة الوقاية)
 

 

زميل عبدالباري عطوان يفجر مفاجأة ويتنبأ بربيع عربي جديد : إني أرى رؤوسًا قد أينعت وحان قطافها .. هذا هو الضحية القادمة من الحكام العرب (الاسم)
 

 

الحكم بإعدام سائق تاكسي اغتصب دبلوماسية بريطانية ورمى جثتها
 

 

أب وابنه ماتا في حـادث واحد فمن يرث الآخر؟ الشيخ المغامسي يجيب (فيديو)

 

يدعو بخشوع ويبكي في زوايا المسجد بلا حراسة نهائيًا!.. ‘‘صورة‘‘ لولي العهد تشعل مواقع التواصل (شاهد)
 


 

واعتبرت الأميرة السعودية مقتل "خاشقجي" الذي كان مقيما في الولايات المتحدة، مأساة شخصية ومهنية، ولغما محترفا في الوقت ذاته لبلادها.

وقال "ريما" التي تم تعيينها سفيرة سعودية لدى الولايات المتحدة في 24 فبراير/شباط الماضي: "كنت حزينة على خسارة حياة هذا الرجل على المستوى الشخصي، وحزينة لما كان يمكن أن يشكل نهاية لرؤيتنا".

وأضافت الأميرة "ريما" التي تحتفظ بعلاقة قريبة مع عائلة "خاشقجي": "ما كتب عنه مثّل كل شيء إيجابي كان يمكن أن تصبح المملكة عليه... واحتراما له كشخص كان بالنسبة لي بمثابة فرد من عائلتي، آمل ألا يستغل الناس مقتله لاحتجاز 11 مليون شاب كرهائن".

فى المقابل، أعربت السفيرة السعودية عن ثقتها بأن ولي عهد المملكة لم يعط أي أمر بقتل "خاشقجي"، خلافا لما قالته وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية التي حددت "بدرجة متوسطة أو عالية" أنه قام بذلك.

وأرجعت السفيرة السعودية السبب فيما ذهبت إليه بنفي الاتهام عن "بن سلمان"، قائلة: "قضيت في ذلك الحين وقتا كافيا مع ولي العهد، لكي أعلم أن ذلك لم يكن أسلوبه".

وتابعت: "هذه ليست الطريقة التي يعمل بها (ولي العهد)، لا سيما أن ذلك كان أمرا من شأنه أن يدمر كل ما كان يحلم به. ولا أستطيع أبدا في حياتي أن أتصور أنه يمكن أن يطلب القيام بذلك".

وذكرت أنها ضغطت للحصول على توضيح في واقعة قتل "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول العام الماضي، مشيرة إلى أن مسؤولين من حاشية ولي العهد السعودي ارتكبوا هذه الجريمة دون العودة إليه، معتقدين أنهم كانوا يحلون مشكلة.

على صعيد آخر، قالت الصحيفة إن الأميرة السعودية، رغم مساعيها للمساواة بين الجنسين، قللت من أمر احتجاز حكومة بلادها لعشرات الناشطات النسويات.

وذكرت الصحيفة أن الأميرة "ريما" وصفت رد الفعل العالمي على احتجاز ناشطات نسويات بالسعودية بأنه مبالغ فيه، مؤكدة أنه تم الافراج عن غالبية المحتجزات

وأضافت أن المحتجزات بالفعل خرقن القانون السعودي، وقمن بعمل حملات علنية للمطالبة بتلك الحقوق، مشيرة إلى أن الإصلاحات اللاتي نادين بها، بما في ذلك إلغاء قانون وصاية الذكور، كانت بالفعل في الطريق.

وتواجه السعودية اتهامات وانتقادات واسعة على خلفية مقتل "خاشقجي"، الذي عمل كاتبا بصحيفة "واشنطن بوست" وانتقد في بعض مقالاته سياسات القيادة السعودية، أحد أكبر وأهم حلفاء الحكومة الأمريكية في الشرق الأوسط، قبل اغتياله يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول 2018 في قنصلية بلاده بإسطنبول على يد فريق أمني من المملكة.

وأعلنت النيابة السعودية أنها وجهت اتهامات رسمية بالتورط في قتل "خاشقجي" لـ11 شخصا وتطالب بإعدام 5 منهم، لكن تركيا، إلى جانب دول أخرى، تقول إن الرياض تسعى للتستر على من يقف وراء هذه الجريمة.

واقتصرت الولايات المتحدة عمليا في ردها على هذه الجريمة بفرض عقوبات على 17 سعوديا قالت إنهم متورطون في الحادث وبينهم مسؤولون سابقون بارزون في حكومة المملكة، وكذلك تطبيق منع الدخول إلى أراضيها بحق 16 شخصا من هذه القائمة، وذلك وسط دعوات كثيرة إلى اتخاذ إجراءات أكثر حسما ضد المسؤولين عن القضية، تتزامن مع اتهامات منسوبة إلى ولي العهد السعودي بالوقوف وراءها.

وتعتقد وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، حسب تصريحات كثيرة من المسؤولين المطلعين، أن "بن سلمان" أمر بعملية القتل وهو ما تنفيه سلطات السعودية.

أول أميرة سعودية شجاعة تخرج عن صمتها بشأن خاشقجي وتعلن حقيقة تورط بن سلمان في قتله .. وتكشف عن ‘‘لغم محترف‘‘ يهز السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول أميرة سعودية شجاعة تخرج عن صمتها بشأن خاشقجي وتعلن حقيقة تورط بن سلمان في قتله .. وتكشف عن ‘‘لغم محترف‘‘ يهز السعودية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول أميرة سعودية شجاعة تخرج عن صمتها بشأن خاشقجي وتعلن حقيقة تورط بن سلمان في قتله .. وتكشف عن ‘‘لغم محترف‘‘ يهز السعودية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق