: محتجون يستنكرون محاولات البسط المتكررة على حرم وحراس ساعة "بيج بن" التاريخية ويطالبون أمن عدن بسرعة ضبط الجناة

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن محتجون يستنكرون محاولات البسط المتكررة على حرم وحراس ساعة "بيج بن" التاريخية ويطالبون أمن عدن بسرعة ضبط الجناة


اخلت السلطة المحلية في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، مسؤوليتا من حماية معلم الساعة “بيج بن” التاريخي، وحملت إدارة أمن عدن المسؤولية الكاملة تجاه ذلك، نتيجةً لتهاونها في القبض على العصابة المسلحة التي قامت بالإعتداء المسلح على حراس العلم الخميس الماضي.

جاء ذلك خلال الوقفة الاحتجاحية التي دعا لها مدير عام مديرية التواهي الاستاذ/ عبد الحميد ناصر الشعيبي.

وفي الوقفة التي شارك بها عدد من قيادات المجتمع المدني والمهتمين من ابناء العاصمة صباح اليوم بجانب ساعة “بيج بن”، دان المشاركون محاولات البسط المتكررة على حرم المعلم التاريخي “بيج بن” من قبل عناصر مسلحة خارجة على القانون تقف خلفها قيادات أمنية.

كما رفع المشاركون يافطات تعبر عن ادانتهم واستنكارهم لما تعرض له حراس الساعة من اعتداء يوم الخميس الماضي،

مطالبين السلطات الأمنية بسرعة تسليم الجناة الذين اطلقوا الرصاص الحي على افراد حراسة المعلم التاريخي واصيب اثنين منهم.

والقى مدير عام مديرية التواهي عبد الحميد ناصر الشعيبي، خلال الوقفة الاحتجاجية كلمة أكد فيها رفض السلطة المحلية لأي ممارسات غير قانونية خصوصا تلك التي تستهدف المعالم التاريخية وغيرها.

كما أكد الشعيبي، بأن السلطة المحلية قد قامت بمخاطبة الجهات المعنية في المحافظة وطالبتها بتسليم من قاموا بهذا الاعتداء الجنائي الغير مبرر على الموقع وحراسته الأمنية، إلا ان الجهات المسؤولة لم تقم بذلك حتى يومنا هذا،

مشيراً الى ان السلطة المحلية في المديرية تخلي مسؤوليتها امام الرأي العام من حماية معلم الساعة وتحمل ادارة أمن عدن المسؤولية عن اي ضرر يطال هذا المعلم التاريخي، وذلك لتهاونها في القبض على رموز العصابة المسلحة الاجرامية التي قامت بالشروع في قتل حراسة ساعة “بيج بن”.

هذا وقد شُكل خلال الوقفة الاحتجاحية لجنة لمتابعة القضية وهم:

?. احمد المريسي رئيساً

?. محمد بانافع نائباً

?. القاضي/ عبد الحميد هيثم

?. المستشار/ جسار فاروق مكاوي

?. المحامي/ محمود الميسري

?. الناشط/ صلاح البكري.

وبعد ذلك اتجه مدير عام مديرية التواهي ومعه عدد من المشاركين في الوقفة الى مستشفى الجمهورية للاطمئنان على الجريح علي قاسم الذي اصيب بطلق ناري في الاعتداء الذي طال حراسة موقع ساعة “بيج بن”.

حضر الوقفة،: جسار فاروق مكاوي مستشار الهيئة العامة للاثار، وعدد كبير من نشطاء المجتمع المدني بعدن.

: محتجون يستنكرون محاولات البسط المتكررة على حرم وحراس ساعة "بيج بن" التاريخية ويطالبون أمن عدن بسرعة ضبط الجناة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : محتجون يستنكرون محاولات البسط المتكررة على حرم وحراس ساعة "بيج بن" التاريخية ويطالبون أمن عدن بسرعة ضبط الجناة، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : محتجون يستنكرون محاولات البسط المتكررة على حرم وحراس ساعة "بيج بن" التاريخية ويطالبون أمن عدن بسرعة ضبط الجناة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق