البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. ثمار عاصفة الحزم وعملية أعادة الأمل

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. ثمار عاصفة الحزم وعملية أعادة الأمل

2019/11/04م الساعة 01:33 PM (عدن - الامناء - تقرير عبدالله جاحب :)

لم يكن يقتصد تدخل التحالف العربي في اليمن قبل اربعة أعوام ونيف على العمليات العسكرية  ،  ولم يحجم حضوره وتواجده في الاراضي اليمنية على البندقية والمدفع والمدرعة  .

فقد كان لابد لعاصفة الحزم التي أعلنت من اراضي المملكة العربية السعودية وبقرار ومباركة من الملك / سلمان بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين  صوب ارض اليمن الشقيق عملية أمل ،  واعادة روح ، ونبض حياة بعد مخلفات وفضلات أطفال الثغور والكهوف في جبال مران  .
 

فنبع من رحم الحزم والأمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أو اعمار اليمن وهو برنامج تم الإعلان عنه في مايو 2018 م  ،  كثمار لجني محصول عاصفة الحزم وعملية أعادة الأمل وكمرحلة ثالثة بعد العمليتين العسكريتين المسماة بعملية عاصفة الحزم وعملية أعادة الأمل  .
 

يهدف البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن إلى بث الروح والحياة في اليمن المتهالك من ويلات ودمار الحرب  ،  ويركز بشكل اساسي إلى اعادة بناء وتطوير البنية التحتية التي تأثرت بالحرب واعادة بناء وتاهيل القدرات في مجالات الصناعة والزراعة والاتصالات والنقل والقطاعات الصحية والتعليم وخلق فرص وظيفية من خلال مشاريع تنموية عاجلة وأخرى طويلة الأجل في مختلف المحافظات اليمنية   .
 

فكان الإنسان والاهتمام بجوانب العيش الكريم ورفع عنه ويلات الحرب والدمار والخراب الذي تركه اجتياح بربري وغزو امامي كهنوتي دمر وقضى على كل مراحل وانفاس شهيق الحياة في الأرض اليمنية  .

فكان البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن هو البنية والاساس القوي المتين الذي ارسا عليه مشروع الحياة المتمثل بالبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن  .
 

من معقل المليشيات الحوثية شمال اليمن  .. توزيع 513 سلة غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة .
 

لا حدود ولا حواجز تفصل عن تقديم الطعام او الكساء والمشرب والايواء من شدة وقسوة وانين الحروب وخرابها ودمارها  .

لاتمييز او عنصرية او محباة في أهداف واستراتيحيات البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .
 

حيث الحاجة والمستضعفين والضعفاء ومن يستحق المساعدة يشد الرحال وتقطع المسافات ويخترق الحواجز والصعاب  .

من معقل المليشيات الحوثية شمال اليمن وزع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية 513 سلة غذائية في المناطق المحاذية لمحافظة صعدة  ،  استفاد منها 2515 فردا  .
 

وشمل التوزيع مناطق الشراقي والعواء وبني الزين الشمالية وبني المخاوي والدنانة وبني فاضل ومبجر والضابرة والذراع الجنوبي والقصب.

وياتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بمركز إغاثة الشعب اليمني في مختلف محافظاتة بدون تمييز  .
 

*من منفذ الوديعة الحدودي يصل المدد الغذائي*

يعمل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على توفير كل روافد احتياجات اعادة الحياة في اليمن  .

ويسعى إلى سد جوانب الاستمرار والبقاء وتطبيع العيش الكريم للإنسان اليمني في ارضه اليمن  .
 

فمن البر او البحر او الجو ومن السهل او الوادي عبر الطائرة او الباخرة او الشاحنة يصل مدد الحياة وروافد المدد الغذائي  .
فكان المدد الغذائي عن طريق البر عبر عبور 36 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة منفذ الوديعة الحدودي تستهدف عدة محافظات يمنية.
 

عبرت من منفذ الوديعة الحدودي 36 شاحنة كبيرة تحمل  18 ألف أضحية و37,500 كرتون تمور وأدوية طبية ، مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية تستهدف محافظات عدن وشبوة ومأرب وصنعاء وأبين والمهرة ولحج وحضرموت وصعدة والضالع وتعز.

وتأتي هذه القافلة امتدادًا للجهود الإغاثية والإنسانية التي يقدمها المركز لدعم الأشقاء في جميع المحافظات اليمنية  .
 

*البرنامج السعودي يشد الرحال إلى حجة*

من معقل المليشيات الحوثية شمال اليمن يشد البرنامج السعودي لتنميةوإعمار اليمن الرحال صوب ارض حجة ومديرياتها المختلفة  .
 

حيث قام المندوب السامي والرسمي للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن  ، مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بتوزيع 2،000 كرتون من اللحوم في مديريات حيران وحرض وعبس وميدي بمحافظة حجة اليمنية التي تبعد امتار قليلة عن معقل المليشيات الحوثية شمال اليمن  .
 

واستفاد منها  8،000 أسرة بواقع 48،000 فرداً  ، ويأتي ذلك في إطار مشروع الأمن الغذائي التي تقدمها المملكة ممثلة بالمركز لأبناء الشعب اليمني الشقيق  .

البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. ثمار عاصفة الحزم وعملية أعادة الأمل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. ثمار عاصفة الحزم وعملية أعادة الأمل، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.. ثمار عاصفة الحزم وعملية أعادة الأمل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق