دائرة حقوق الإنسان تقيم محاضرة " الحقوق كسلوك شخصي" في لواء الدعم والإسناد

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن دائرة حقوق الإنسان تقيم محاضرة " الحقوق كسلوك شخصي" في لواء الدعم والإسناد

 نفذت دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الاثنين بمديرية البريقا بالعاصمة عدن محاضرة توعوية لأفراد وجنود اللواء الأول دعم وإسناد.

وهدفت المحاضرة التي حملت عنوان " دور رجال الأمن في تطبيق معايير حقوق الإنسان وأهمية الالتزام بها كسلوك شخصي في تعاملهم" إلى التعريف بأهمية القوانين والالتزام بها وتطبيقها على أرض الواقع وترجمة هذا التطبيق إلى سلوك حضاري بين أوساط المجتمع.

وركزت المحاضرة التي تناوب على محاورها عدد من الأساتذة في القانون وعلم النفس الاجتماعي، على كيفية التعامل مع المواطنين كرجل أمن والانضباط في حمل السلاح واستخدامه بالشكل الذي يكفله القانون.

وقالت المحامية ذكرى معتوق رئيسة دائرة حقوق الإنسان أن هذه المحاضرة هي ضمن خطة دائرتها التوعوية لضباط وافراد الألوية العسكرية بعدن بهدف نشر الوعي القانوني بين أوساط الضباط والأفراد .

وأكدت أن اللواء الأول دعم وإسناد قدم الكثير من التضحيات وكان اخرها الحادث الإرهابي الذي طال اللواء مطلع أغسطس الماضي.

وأضافت : انه لمن الفخر والاعتزاز أن نجد أن اللواء الأول قادة وافرادا قد تجاوز المحنة وامتص الصدمة واستطاع الوقوف على قدميه بسرعة كبيرة.

وتابعت: ان كل ام وكل اب تفخر بأبنائها المنتمين للواء الأول دعم وإسناد وذلك لما لمسناه من خلال سمعة اللواء على أرض الواقع ودوره في استباب الأمن وحفظ السكينة العامة وما رأيناه من انضباط عسكري من خلال الطابور الصباحي.

وشكرت المحامية ذكرى قيادة اللواء على دورها في الحفاظ على تماسك اللواء وسعيه لتطوير قدراته وامكاناته التدريبية والقتالية وقبولها الدعوة لإقامة المحاضرة.

بدوره رحب قائد اللواء الأول دعم وإسناد العميد حنش عبدالله علي برئيسة الدائرة المحامية ذكرى ونائب رئيس الدائرة الدكتور عبدالعزيز علي هادي وبقية أعضاء الدائرة المرافقين على زيارتهم للواء واهتمامهم بموضوع الانضباط القانوني بين الضباط والصف ضباط الألوية الجنوبية.

وقال أن اللواء الأول يتمتع بسمعة طيبة بين أوساط المواطنين من خلال ما يقوم به من ادوار أمنية وخدماتية في المديرية بالتنسيق مع السلطة المحلية والشخصيات المجتمعية والدينية وغيرهم.

وشدد على أن اللواء لا تكسره المحن مهما بلغت وقد استطاع النهوض على الرغم من المصاب الجلل الذي وقع قبل مايقارب المئة يوم، لكن أرض الجنوب ولادة وفيها رجال اشاوس، مؤكدا استعداد اللواء وجاهزيته الكاملة لتنفيذ المهام الموكلة في حماية أرض الجنوب.

85907199fe.jpg

04-11-19-340327863.jpeg

دائرة حقوق الإنسان تقيم محاضرة " الحقوق كسلوك شخصي" في لواء الدعم والإسناد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دائرة حقوق الإنسان تقيم محاضرة " الحقوق كسلوك شخصي" في لواء الدعم والإسناد، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دائرة حقوق الإنسان تقيم محاضرة " الحقوق كسلوك شخصي" في لواء الدعم والإسناد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق