بالأرقام والأسماء.. الفساد الإخواني يفتك بتعز!

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن (13 مليار) ريال صرفت لجهات عسكرية وأمنية في تعز خلال أقل من ستة أشهر غير المرتبات ..

بالأرقام والأسماء.. الفساد الإخواني يفتك بتعز!

كشف ناشطون، عن الفساد الذي تمارسه جماعة الإخوان المسلمين في محافظة تعز والذي وصفوه بالمهول.

 وبحسب الناشطين فإن "قرابة 13 مليار ريال يمني تُصرف لجهات عسكرية وأمنية في تعز خلال أقل من ستة أشهر 1-يناير-2019 إلى 16-يونيو-2019 ( لا تشمل أي رواتب للأفراد).

وبحسب الوثائق فإن مقدار المبلغ المصروف للمحور وإدارة الأمن في تعز خلال فترة ستة أشهر ( يناير - يونيو) 2019 بلغ (12,843,208,499) اثنا عشر مليار وثمانمائة وثلاثة وأربعون مليون ومائتين وثمانية ألف وأربعمائة وتسعة وتسعون ريالا يمنيا.

ووفقاً للناشطين  فقد كشفت الوثائق أن نصيب الأمن من المبلغ المصروف كان (2,414,355,000) ملياران وأربعمائة وأربعة عشر مليون وثلاثمائة وخمسة وخمسون ألف ريال صُرفت باسم شخص يدعى/ وجدي على حسين صالح.

فيما باقي المبلغ وقدره (10,429,853,499) عشرة مليار وأربعمائة وتسعة وعشرون مليون وثمانمائة وثلاثة وخمسون ألف وأربعمائة وتسعة وتسعون ريالا يمنيا كان نصيب قيادة المحور، وسلمت للتالية أسماؤهم:

  • عبدالولي قاسم سنان المليكي، قريب قائد المحور السابق خالد فاضل، إجمالي ما تسلمه مبلغ (7,916,620,000) سبعة مليار وتسعمائة وستة عشر مليون وستمائة وعشرون ألف ريال يمني.
  • محمد مهيوب مقبل أحمد، مدرس وتاجر سلاح مُعيّن من الشرعية قائد لشرطة النجدة في تعز، إجمالي ما تسلمه مبلغ (1,644,133,320) مليار وستمائة وأربعة وأربعون مليون ومائة وثلاثة وثلاثون ألف وثلاثمائة وعشرون ريالا يمنيا.
  • اللواء سمير عبدالله محمد الصبري، المعين قائدًا للمحور في بداية العام، إجمالي ما تسلمه مبلغ (1,030,000,000) مليار وثلاثون مليون ريال يمني.
  • علي حسين محمد حسين، إجمالي ما تسلمه مبلغ (674,201,000) ستمائة وأربعة وسبعون مليون ومائتين وألف ريال يمني.
  • محمود فرحان على المخلافي، شقيق ومرافق مرشد الجماعة بتعز ومستشار قيادة المحور (عبده فرحان على الشهير بسالم)، إجمالي ما تسلمه مبلغ (118,270,000) مائة وثمانية عشر مليون ومائتان وسبعون ألف ريال يمني.

 ووفقا للوثائق التي تداولها الناشطون فإن المبلغ المتبقي هو (46,649,179) ستة وأربعون مليون وستمائة وتسعة وأربعون ألف ومائة وتسعة وسبعون ريالا، تسلمه كلٌ من: سليم عبده نصر مقبل، سامي مهيوب غالب، عمار صادق مقبل، يوسف إدريس عبدالقادر، عبدالرحمن عبدالله غالب، خليل صادق منصور علي، أنور علي فارع، مبارك محمد عبده علي.

وفي تعليق على الوثائق التي نُشرت قال المحامي عمر الحميري: " الملاحظ أن طريقة استلام المبالغ تتم عبر أقارب القادة من الدرجة الأولى أو من المقربين بصفة شخصية وبعيدا عن العمل الرسمي الذي يتطلب تسليم المبالغ عبر الدوائر المالية الرسمية للجيش".

ومضى بالقول: "وبما أن عملية استلام المبالغ تتم بهذه الطريقة فإنها قرينة على عشوائية الصرف ويدل على أن تصفية العُهَد تتم بطرق بدائية وتحت نظر القادة شخصيا؛ لأن ذلك يحدث خارج الدوائر المالية المضبوطة بآليات صرف وقنوات محددة ومعايير مضبوطة للصرف تضمن إخلاء العهد بسجلات محاسبية دقيقة ومهنية".

يشار إلى أن المبالغ أعلاه لا تشمل الرواتب ولا تشمل أيضاً ما تلقته قيادات الجيش والأمن في تعز من دعم مالي وأسلحة وذخائر من قبل قيادة التحالف.

بالأرقام والأسماء.. الفساد الإخواني يفتك بتعز! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالأرقام والأسماء.. الفساد الإخواني يفتك بتعز!، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالأرقام والأسماء.. الفساد الإخواني يفتك بتعز!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق