: المجموعة الجنوبية المستقلة تبارك اتفاق الرياض وتؤكد مشروعية حق تقرير المصير

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن المجموعة الجنوبية المستقلة تبارك اتفاق الرياض وتؤكد مشروعية حق تقرير المصير

2019/11/05م الساعة 11:14 PM (الامناء نت/خاص)

باركت المجموعة الجنوبية الإتفاق الذي تم في الرياض بين المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة الشرعية .
واكدت ان الاتفاق هو السبيل الامثل لحل الخلافات وتدعوا جميع الاطراف الى الجنوح للسلم وتغليب لغة الحوار لحل الخلافات، ودعت المجموعة الى تطبيق بنود الاتفاق دون مواربة او مماطلة من اي طرف ، كون وقع الحروب والفساد على المواطنين كان كارثيا ووخيما.
كما تأمل المجموعة بان يكون الاتفاق مدخلا لنيل شعب الجنوب حقوقه وإيقاف كافة الإنتهاكات وان يعم اثره على كافة المواطنين بالخير .

وإذ تبارك المجموعة هذا الإتفاق فأنها تدعوا ايضا لـ محاسبة كل منتهكي حقوق الانسان في ما شهدته عدن والمناطق الجنوبية في شهر اغسطس وما تلاه من إنتهاكات وعقاب جماعي للشعب وإعتقالات وقتل للجنوبيين من ابناء شبوة وأبين وغيرها من المناطق والتي تعتبر جرائم انسانية لاتسقط بالتقادم ويجب محاسبة مرتكبوها وتقديمهم للعدالة.
كما تدعوا المجموعة كافة الأطراف لإحترام القوانين الدولية وتجنيب المدنيين ويلات الحرب والقتال والنزاعات المسلحة مستقبلا.
وأشارت الى ان الإتفاق لم يشمل خطة زمنية لأحد اهم محاور القضية الجنوبية وهو حق تقرير المصير للجنوب كما كان معول علية من قبلها.
وقالت المجموعة المستقلة في بيان صادر عنها : " إننا نؤكد ان حق الجنوبيين في تقرير مصيرهم هو حق قانوني لا يلغيه اي اتفاق بين اي اطراف وأننا في المجموعة سنسعى بكل ما نستطيع لتحقيقه مهما كانت الظروف السياسية.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

: المجموعة الجنوبية المستقلة تبارك اتفاق الرياض وتؤكد مشروعية حق تقرير المصير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : المجموعة الجنوبية المستقلة تبارك اتفاق الرياض وتؤكد مشروعية حق تقرير المصير، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : المجموعة الجنوبية المستقلة تبارك اتفاق الرياض وتؤكد مشروعية حق تقرير المصير.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق