بالصور .. "الأمناء" في قلب معسكر اللواء (14صاعقة) بمحافظة أبين

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن التقت بقائد اللواء وعدد من الضباط والجنود ..

بالصور .. "الأمناء" في قلب معسكر اللواء (14صاعقة) بمحافظة أبين

2019/11/05م الساعة 11:42 PM ("الأمناء" تقرير/ يوسف ثابت:)

خطوات وأعمال ناجحة نحو البناء والنهوض وترسيخ أعمدة اللواء 14 صاعقة الذي يعتبر حالياً أحد أحصنة الجيش الجنوبي المرتبة والمؤهلة عسكرياً، بعد أن تم إكمال بنائه وتأهيله حسب الأسس والمعايير العسكرية الوطنية.

ورغم الحالة الاستثنائية المليئة بالتحديات، إلا أنه تجاوز كل التحديات بفترة وجيزة، حيث استطاع القائد العميد الركن/ عثمان حيدرة معوضة، قائد اللواء 14 صاعقة، ومعه روح الرجال الوطنية من ترتيب اللواء وتدريبه  وتأهيله تأهيلاً عسكريا على الأسس الوطنية، حتى أصبح اليوم قوة فولاذية على الأرض متحدية خشوم الأعداء الغازية في قلب محافظة أبين.

وفي ظل هذه الاستعدادات المؤهلة لقوات الجيش الجنوبي، تشهد محافظة أبين وسواحلها  أعدادا كبيرة من قوات الجيش الجنوبي الخاضعة لقيادتها السياسية ممثلة بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، الذي شكل اللواء 14 صاعقة محورا أساسيا مهماً، بعد أن انتشرت قواته على نطاق واسع متلازمة بمعنويات عالية ويقظة على مدار الـ24 ساعة، تتمحور في استعدادها التام؛ لأوامر القيادة السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي بخوض المعارك، وتأمين المناطق الساحلية المحادة لمديرية شقرة بأبين.

"الأمناء" تواجدت في قلب معسكر اللواء 14 صاعقة، ورصدت الاستعدادات العسكرية للواء، ومعنويات القيادة ومرابطي اللواء 14 صاعقة.

 

جاهزية قتالية عالية

وفي لقاء خاص لـ"الأمناء" مع قائد اللواء 14 صاعقة العميد الركن/ عثمان حيدرة معوضة، الذي يرابط مع جنوده ليل نهار في الخطوط الأمامية، أكد العميد عثمان بالقول: "إن المعنويات تعانق السحاب، ونحن على استعداد تام لأي طارئ، فيما يخص أي تعليمات من القيادة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي".

وأضاف لـ"الأمناء": "نقول للقيادة السياسية في الرياض: إن قواتنا في أتم الاستعداد والجاهزية القتالية العالية مؤهلة تأهيلا عسكريا يجعلكم محاورين أشداء بقواتكم على الأرض الجنوبية، فثقوا كل الثقة أن لديكم جيشاً لا يستهان به، وشعباً عظيماً يثق بكم وبجدارتكم في المرور به إلى بر الأمان".

وتطرق معوضة إلى اتفاق جدة الذي ترعاه المملكة العربية السعودية، وقال: "نحن كما أشرنا هنا نؤدي الواجب الوطني، وهناك قيادة سياسية هي من تعطي الأوامر والتوجيهات".

وتابع: "قواتنا في حالة الدفاع عن النفس من أي اعتداءات، ولا نطمح بالتقدم عسكريا، لأننا نلتزم بالهدنة، ونأمل أن يحقق اتفاق جدة الكثير من الآمال والطموحات التي سعى لها شعبنا".

 

مخططات تستهدف اللحمة الجنوبية

بدوره، قال العقيد عبد الكريم، ركن عمليات اللواء: "إن قواتنا الباسلة ملتزمة في مواقعها، ونحن في عمليات اللواء على تواصل وتنسيق مستمر مع كافة الوحدات وكذلك مع العمليات المشتركة في المحافظة، وتجري مجريات الأحداث حسب ما يخطط لها من قبل قيادة اللواء وقيادة العمليات المشتركة والقيادة السياسية ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي".

وأضاف لـ"الأمناء": "نطمئن أبناء مجتمعنا بأننا ثابتون، وهناك عزيمة لدى المرابطين من قوات اللواء في مواقعهم ومتارسهم، ونناشد المغرر بهم من أبناء الجنوب إلى عدم الانجرار وراء المخططات التي تستهدف اللُحمة الجنوبية، لأن الجنوب يحتاج إلى كل أبنائه".

 

قادة كتائب اللواء يتحدثون لـ"الأمناء"

من جانبه، تحدث قائد الكتيبة الثانية للواء 14 صاعقة النقيب عميد الردفاني قائلا: "قواتنا يسودها الانسجام الكبير، ومنتشرة بشكل واسع على مقربة من منطقة شقرة الساحلية التي تتمركز فيها القوات المعادية التابعة للإخوان المسلمين والحوثي والقاعدة بحوالي عشرات الكيلو مترات".

وأكد عميد: "نحن عازمون على مواصلة المشوار، وما أن تعطى لنا التوجيهات من قيادتنا فإننا سنتقدم لتحرير محافظة شبوة، ونحن بإذن الله قادرون على ذلك".

وأضاف لـ"الأمناء": "نغرس - وبتوجيهات من قيادة اللواء - الروح المعنوية، وعبر التوجيه المعنوي في صفوف المرابطين والحفاظ على المبدأ والثوابت وهو التمسك بتحرير واستقلال الوطن الجنوبي".

فيما أكد القائد باسل سيف بن معنس، قائد الكتيبة الأولى للواء، التي ترابط في الصفوف الأمامية، بأن القوات مستعدة لخوض أي مواجهات متى ما أعطت القيادة السياسية والعسكرية التوجيهات.

وقال القائد باسل معنس، شقيق الشهيد ردفان الذي سقط شهيدا منذ سنوات في مواجهة القوات الشمالية: "نحن نرابط ليلاً ونهاراً من أجل الذود عن تراب الوطن الغالي، واللواء 14 صاعقة يشكل إضافة نوعية للقوات المسلحة الجنوبية، فهو يقوم بأدوار بطولية، ومهام عسكرية جنباً الى جنب مع قوات الصاعقة والأحزمة الأمنية وقوات العمالقة في محافظة أبين لصد أي تقدم أو هجوم لقوات الأحمر والحوثي والقاعدة ومن سار في ركبهم".

وأضاف لـ"الأمناء": "وقواتنا على مسافات قليلة من العدو البربري الذي يتوجس لإعادة احتلال أبين وعدن، ونؤكد لأبناء شعبنا بأننا صامدون ومرابطون والمعنويات عالية، وبعقيدة قتالية لا تلين، وفي أي ظرف، تجاه أرضنا الجنوبية الغالية".

بدوره، أشار العقيد عبدالفتاح العكمة، قائد الكتيبة الخامسة إلى أنه: "لم تعد هناك أي مجال للمناورة أمام المليشيات الإخوانية الحوثية وليس أمامهم سوى الرحيل من أبين وباقي المناطق الجنوبية".

وأضاف لـ"الأمناء": "القوات المعادية الإخوانية القادمة من منطقة مأرب لاجتياح أرضنا الجنوبية تحت أي غطاء كان، لن نتهاون معها وسنذيقها الويل، وكان الأجدر بها تحرير منازلها من مليشيات الحوثي التي تمرح وتعبث بها منذ خمسة أعوام مضت".

وتابع: "إننا على يقظة عالية لأي تحرك مشبوه للخلايا الإرهابية التي تتلقى تعليماتها من مأرب، وإننا الحصن الأمين في تأمين المواطنين في محافظة أبين من أي أعمال إرهابية أو لأي طموح يظن تحقيق مبتغاه على حساب أرواح مواطني محافظة أبين".

وثمّن العقيد عبد الفتاح "الدور الكبير الذي يقوم به المواطنون ورجال القبائل في المحافظة إلى جانبنا في حماية وتأمين أرضنا الجنوبية الحبيبة من المليشيات المأربية الهمجية".

 

استعدادات الكتيبة الرابعة مشاة

وفيما يخص الكتيبة الرابعة مشاة بقيادة العقيد ثابت عبدالحق، فقد أكد العقيد ثابت أن: "الكتيبة في أتم الاستعداد وتنتشر قواتها على نطاق واسع داخل اللواء 14 صاعقة".

 

جاهزية كتيبتيّ المدفعية والصواريخ الحرارية والدبابات

من جانبه، قال قائد كتيبة المدفعية والصواريخ الحرارية، العقيد/ صالح ثابت الطلحي: "مدفعيتنا موجهة بكامل عتادها صوب ثكنات العدو، ونفيدكم علما أن سلاح المدفعية تقوده الخبرة والكفاءة العسكرية المتمكنة في أهدافها، التي سبق أن لها أدواراً بارزةً في الجيش الجنوبي بالتسعينات".

وأضاف الطلحي لـ"الأمناء": "إن سرية صواريخ الحراري دائما على تأهب تام وتتمركز في مواقع متفرقة، إذا اضطر الأمر فهي ستحقق أهدافاً ناجحة للواء 14 صاعقة".

بدوره، قال قائد كتيبة الدبابات العقيد/ عادل محمد مساعد: "الدبابات موجهة نحو الأهداف المطلوبة، وإنّ الكتيبة على استعداد تام لأي تعليمات تأتي لدك مواقع العدو وسنسحقها سحقًا إن لزم الأمر".

بالصور .. "الأمناء" في قلب معسكر اللواء (14صاعقة) بمحافظة أبين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بالصور .. "الأمناء" في قلب معسكر اللواء (14صاعقة) بمحافظة أبين، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بالصور .. "الأمناء" في قلب معسكر اللواء (14صاعقة) بمحافظة أبين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق