رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالجمهورية تطلع على أنشطة وبرامج جامعة الأحقاف

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أبدت استعداد الهيئة الاستجابة لقضية اراضي الجامعة

رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالجمهورية تطلع على أنشطة وبرامج جامعة الأحقاف

2019/11/11م الساعة 11:51 PM (الامناء نت/خاص)


أطلعت رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالجمهورية اليمنية الدكتورة القاضية أفراح بادويلان، اليوم الأثنين، في مدينة المكلا، على أنشطة وبرامج جامعة الأحقاف بمحافظة حضرموت، بمعية مدير فرع الهيئة في حضرموت المهندس سالمين المعاري.
 
وطافت رئيسة هيئة مكافحة الفساد خلال الزيارة برفقة رئيس جامعة الأحقاف البروفسور عبدالله محمد باهارون، ونائب رئيس الجامعة الدكتور صادق مكنون، بمكتب الاستشارات الهندسية بالجامعة والذي يحتوي على مخططات الحرم الجامعي المستقبلي لجامعة الأحقاف، ومكتبة الدراسات العليا مطلعين على أقسام المكتبة وما تشتمله من كتب ومراجع علمية ودراسات، كما زارت مكتبة الكويت الإلكترونية بالجامعة.
 
واستمعت رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالجمهورية من رئيس جامعة الأحقاف البروفسور عبدالله محمد باهارون، إلى شرح مفصل عن الجامعة التي تأسست في العام 1994م وكلياتها الست ( الشريعة والقانون والحاسوب والادارة والاقتصاد والآداب والبنات والدراسات العليا).
 
وأشار البروفسور باهارون إلى أن جامعة الأحقاف هي جامعة خيرية وغير ربحية يدرس فيها الطالب من دون دفع أية رسوم دراسية، لافتا إلى أن العدد الدراسين في الجامعة حاليا نحو 1500 طالبا وطالبة من بينهم 600 طالبا وطالبة من إندونيسيا وماليزيا وباكستان والصومال بالإضافة إلى طلاب من المحافظات اليمنية.
 
بدورها عبرت رئيسة هيئة مكافحة الفساد في الجمهورية الدكتورة أفراح بادويلان عن سعادتها لهذه الزيارة وما لمسته من نشاط متميز لهذا الصرح التعليمي وتقديمه خدمات كبيرة للطلاب داخل وخارج اليمن، مؤكدة على أهمية إشراك الجامعات في برامج مكافحة الفساد وتوعية الكادر الوطني بمحاربة الفساد، من خلال عقد حلف اكاديمي وشراكة بين هيئة مكافحة الفساد والجامعات، مشيرة إلى ان هذا الحلف قد بدأ بالتشكل بعقد اتفاقيات شراكة مع بعض الجامعات.
 
وثمنت الدكتورة القاضية بادويلان بتعاون محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني ووقوفه إلى جانب الهيئة في مكافحة الفساد.  
 
إلى ذلك اطلعت القاضية بادويلان خلال اللقاء على مظلومية جامعة الأحقاف والسطو على أراضيها الواقعة غرب دار الضيافة في المكلا المقدرة بنحو (1559700) مربع، والمتابعات والإجراءات المتعلقة في هذه القضية مع الجهات المعنية والتي بها من سابق توجيهيات من رئاسة الوزراء بإزالة وإنهاء اي استحداثات، مبدية استعداد هيئة مكافحة الفساد على الاستجابة لهذه القضية والقضايا الأخرى والمتعلقة بالصالح العام.
 

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالجمهورية تطلع على أنشطة وبرامج جامعة الأحقاف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالجمهورية تطلع على أنشطة وبرامج جامعة الأحقاف، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيسة هيئة مكافحة الفساد بالجمهورية تطلع على أنشطة وبرامج جامعة الأحقاف.

0 تعليق