الانتقالي الجنوبي: المساس بعلم الجنوب قد يهدد بتصعيد شعبي لا يمكن التحكم بنتائجه

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عقدت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، اجتماعاً استثنائياً، اليوم الثلاثاء، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي، القائم بأعمال رئيس المجلس، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس.

وناقشت الهيئة في اجتماعها المستجدات على الساحة الجنوبية، وتحديداً في العاصمة عدن، سيما مايتعلق بمحاولة المساس بعلم الجنوب في مطار عدن الدولي، وما ترتب عن ذلك من احتقان شعبي كبير قد يهدد بتصعيد لا يمكن التحكم بنتائجه.

وأكد الاجتماع على أهمية احترام علم الجنوب لما يمثله من رمزية لشعب الجنوب وتضحياته على مدى التاريخ الجنوبي الحديث مروراً بعملية التحرير الشعبية للجنوب التي تحققت بدعم من التحالف العربي، ولازال بشكل عنواناً لوحدة شعبنا واستبساله بالتضحية لرفعه في كل المناطق الجنوبية المحررة وتحت رايته تتوالى التضحيات وآخرها تضحيات أبطال الجنوب في محافظتي شبوة وأبين في مواجهتهم لعنجهية القوات الغازية، مشيداً بالروح الوطنية العالية لشعبنا وماعبر عنه من موقف حازم تجاه استهداف رايته.

وجدد الاجتماع الترحيب بمضامين اتفاق الرياض، مشدداً على الالتزام بها كطريق آمن يضمن الخروج من الأزمة وعدم السماح لأي تجاوزات يمكن ان تنتقص من هذا الانجاز والعمل على استمرار التعاون من أجل الحفاظ على أمن واستقرار وسكينة المجتمع.

كما ناقش الاجتماع أوضاع الأسرى الجنوبيين في سجون القوات الغازية وجماعة الإخوان في محافظة شبوة، والتشديد على إطلاق سراحهم، بمن فيهم أولئك المناضلين الذين تم اعتقالهم تعسفيا في فعاليات سلمية .

الانتقالي الجنوبي: المساس بعلم الجنوب قد يهدد بتصعيد شعبي لا يمكن التحكم بنتائجه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الانتقالي الجنوبي: المساس بعلم الجنوب قد يهدد بتصعيد شعبي لا يمكن التحكم بنتائجه، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الانتقالي الجنوبي: المساس بعلم الجنوب قد يهدد بتصعيد شعبي لا يمكن التحكم بنتائجه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق