رئيس الوزراء يستقبل السفيرة الألمانية لدى اليمن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :
استقبل رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم الثلاثاء، سفيرة المانيا الاتحادية لدى اليمن كارولا مولر، حيث جرى بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات اليمنية الالمانية المتميزة خاصة في المجال التنموي، والحرص المشترك على الدفع بها الى آفاق رحبة بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين والشعبين الصديقين.. منوها بإسهامات المانيا منذ عقود في الكثير من مشاريع البني التحتية والخدمات في اليمن خاصة في مجال التعليم والتدريب والتأهيل.

و استعرض الدكتور معين عبدالملك، التطورات السياسية عقب اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة، وأشار الى أن الاتفاق خطوة هامة باتجاه تصحيح الاختلالات المؤسسية والأمنية وترتيب أوضاع المناطق المحررة واليمن بشكل عام، وسيساهم بالتأكيد باتجاه تحقيق السلام الشامل في اليمن.

وأكد رئيس الوزراء أن فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، وستعمل الحكومة بنية صادقة مع قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن على تنفيذ ما نص عليه الاتفاق.

وأضاف أنه في المرحلة القادمة سينصب جهد الحكومة على تفعيل مؤسسات الدولة وتحسين الخدمات والأمن والاستقرار.

من جانبها عبرت السفيرة الألمانية عن ترحيب بلادها باتفاق الرياض.. واعتبرته خطوة جادة نحو السلام في اليمن، وقالت "ان بلادها تتابع التطورات في اليمن عن قرب، وستعمل مع الحكومة اليمنية والمجتمع الدولي للوصول الى سلام شامل في اليمن".
وعبرت عن استعداد بلادها لتقديم الدعم الفني للحكومة اليمنية لتعزيز أداء المؤسسات الرسمية.

كما أكدت أن الدعم الإنساني والتنموي الألماني لليمن سيستمر.

حضر اللقاء المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي.

رئيس الوزراء يستقبل السفيرة الألمانية لدى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الوزراء يستقبل السفيرة الألمانية لدى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الوزراء يستقبل السفيرة الألمانية لدى اليمن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق