: اختتام الدورة التدريبية لمنظمة ادرا الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بردفان

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اختتام الدورة التدريبية لمنظمة ادرا الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بردفان

2019/11/13م الساعة 12:23 AM (ردفان - الامناء - عباس الجعشاني :)

في ظل الدعم والاهتمام التي توليها منظمة ادرا بالمجتمع بكل  المجالات الصحية والخدمية والإنسانية  بمحافظة لحج  وتحت إشراف ومتابعة الدكتور النشط وجدان حنش منسق المنظمة بالمحافظة .


اختتمت منظمة ادرا صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12 نوفمبر 2019م الدورة التدريبية الأساسية حول الصحة المجتمعية والمتطوعين في مجال التغذية والتدريب على المتابعة ورصد النمو التي اقيمت بمدينة الحبيلين من 5 نوفمبر إلى 12 نوفمبر من العام الجاري بمشاركة 41 متطوعة في الجزء الأول والثاني واستهدفت ثلاث مديريات هي حالمين وردفان وحبيل جبر .


ويأتي تنفيذ هذه الدورة في إطار مشروع يهدف إلى تنمية قدرات ومهارات متطوعات الصحة الموزعين على الوحدات الصحية الواقعة في نطاق هذه المديريات التي يتم استهدافها .


هذا وعبر عدد من المتطوعات المشاركات في الدورة عن سعادتهن بهذه الدورة التدريبية التي ساعدتهن في اكتساب معارف ومهارات جديدة مما ينعكس ايجابا على تطوير  قدراتهن في العمل الميداني لنشر الوعي والتثقيف الصحي حول سوء التغذية وكيفية الاعتناء بالمواليد والأطفال وتغذيتهم تغذية سليمة  كما يتم توعية للإمهات الحوامل والمرضعات  من خلال نزولهن للمنازل للتوعية وإجراء تثقيف صحي وتقديم الخدمات الاستشارية الصحية ويتم خلال النزول رصد وإحالة الأطفال المصابة بسوء التغذية الحاد المتوسط والحاد الوخيم والأمهات الحوامل والمرضعات المصابات بسوء التغذية الحاد المتوسط إلى الوحدات الصحية لاتخاذ التدابير الصحية بهدف معالجتها.

 

كما عبروا عن شكرهم لمنظمة ادرا ولمنسق المنظمة بالمحافظة الدكتور وجدان حنش على مستوى التنظيم الرائع لدورة والمتابعة المستمرة لإنجاح هذه الدورة وحل كل الإشكاليات التي واجهتهم خلال فترة الدورة. 


كما ثمنوا الجهود المبذولة التي  بذلها المدربين خلال الدورة وإيصال المعلومة بشكل جيد. 


حيث تكون فريق التدريب للمتطوعات  للجزئية الأولى من :
د/ طه علي سعيد (مشرف مركزي)   وعبير علي احمد (مدرب محافظة) وافتكار عبدالله سالم (مدرب مديرية)
ومدربين الجزئية الثانية تكون من : د نهى أحمد عمر (مشرف مركزي ) وعطوه يحيى عوض (مدرب محافظة ) وجميل عمر سيف (مدرب محافظة )وملاك محسن صالح (مدرب مديرية ). 

 

علمآ إن الدورة دشنت الاسبوع الماضي بحضور  مدير عام مديرية ردفان العميد صالح حسين ومدير مكتب الصحة العامة العامة والسكان بردفان الأخ اوسان فضل علي. 

: اختتام الدورة التدريبية لمنظمة ادرا الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بردفان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر : اختتام الدورة التدريبية لمنظمة ادرا الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بردفان، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى : اختتام الدورة التدريبية لمنظمة ادرا الخاصة بمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بردفان.

إخترنا لك

0 تعليق