لقاءات مجتمعية في مناطق الصبيحه لإختيار شخصية مرجعية وإلزام الدوله والمكونات الأخرى في التعامل معها لتزكية الشخصيات التي ستمثل أبناء المنطقه في المناصب المختلفه

الأمناء 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن لقاءات مجتمعية في مناطق الصبيحه لإختيار شخصية مرجعية وإلزام الدوله والمكونات الأخرى في التعامل معها لتزكية الشخصيات التي ستمثل أبناء المنطقه في المناصب المختلفه


اكدت مصادر محلية متطابقه عن  مشاورات حثيثه تجري منذ أسبوعين في مناطق الصبيحه بلقاءات متفرقه وغير معلنه في أوساط أبناء المجتمع في مناطق الصبيحه .

وقالت المصادر ان لقاءات لنخب من مختلف أطياف المجتمع في مناطق الصبيحه تتحاور عن ضرورة الاتفاق على إعادة تقييم المرحله السابقه في مختلف الجوانب التي تهم المصلحه العامه للمنطقة والعلاقة بالاطراف الأخرى سوى كانت في اطراف القرار في الدوله والتحالف وبقية المكونات والأطراف السياسيه الفاعلة على الساحه .

واضافت تلك المصادر بان اللقاءات الأولية والتي من المؤكد ان يعقبها دعوة عامه معلنه خلال هذا الأسبوع ستركز بدرجه اساسيه على الخروج بخطوط عريضه وتهدف الى تصحيح جوانب القصور التي رافقت الفتره السابقه وإيجاد آلية واضحه تنظم العلاقه بين أبناء المجتمع في مناطق الصبيحه بالاطراف الخارجيه الأخرى.

وأشارت المصادر بأنه من خلال إفرازات اللقاءات الفرعية التي تتم حاليا يتوقع أن يخرج اللقاء العام الذي سيتم الدعوه له إلى إختيار شخصيه سيتم التوافق عليها ستكون بمثابة المرجعية والشخصية الأولى لإدارة مصالح وشؤون أبناء المنطقه ولايستبعد أن يتم اختيار شخصيتان أخرى ستكون بمثابة الشخصيات المعاونة أو نواب للمرجعيه ،كما سيتم دعوة جميع الأطراف الخارجيه بالتعامل معها لإختيار وتزكية شخصيات تمثل أبناء مناطق الصبيحه في الدوله واي محافل أخرى، كما سيتم وضع ميثاق شرف بأن تكون الشخصيه المختارة هي المرجعية الأولى والفصل في جميع شؤون المجتمع في المنطقه.

وكشفت المصادر بأن النقاشات التي تمت في اللقاءات السابقه  تمحورت حول شخصية شيخ مشائخ الصبيحه الشيخ عبدالرحمن جلال عبدالقوي محمد شاهر والتي يجمع الغالبية بأنها ابرز الشخصيات التي تتمتع وتتصف بالمصداقيه والصرامه والثبات على مبداء وقربها من هموم ومشاكل الناس .

واوعزت المصادر بأن هذا التوجه للنخب في المجتمع الصبيحي أتى عقب استياء وتذمر مجتمعي من أن من يتم اختيارهم لتمثيل أبناء الصبيحه والذي يأتي اختيارهم على حساب جهود وتضحيات أبناء المنطقه لايتناسب ولا يتواكب مع ماتقدمه تلك الشخصيات من خدمات تجاه المنطقه والذي يذهب الكثير لخدمة مصالحهم الخاصة.

وكان نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبدربه غانم المحولي قد دعاء قبل يومين في تصريح صحفي أبناء مناطق الصبيحه إلى السعي ومطالبة الدوله بحقوقهم من المناصب التي ستخرج بها المحاصصه من اتفاقية الرياض - جده.

لقاءات مجتمعية في مناطق الصبيحه لإختيار شخصية مرجعية وإلزام الدوله والمكونات الأخرى في التعامل معها لتزكية الشخصيات التي ستمثل أبناء المنطقه في المناصب المختلفه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لقاءات مجتمعية في مناطق الصبيحه لإختيار شخصية مرجعية وإلزام الدوله والمكونات الأخرى في التعامل معها لتزكية الشخصيات التي ستمثل أبناء المنطقه في المناصب المختلفه، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لقاءات مجتمعية في مناطق الصبيحه لإختيار شخصية مرجعية وإلزام الدوله والمكونات الأخرى في التعامل معها لتزكية الشخصيات التي ستمثل أبناء المنطقه في المناصب المختلفه.

إخترنا لك

0 تعليق