أغنية مغربية جزائرية تنادي بفتح الحدود

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أطلق المغربي محمد جبارة والجزائري دجام حوارا موسيقيا يبعث رسائل شوق وحنين بين عائلات جزائرية ومغربية، من خلال أغنية “لنتحدى الحدود”.

تتحدث الأغنية، التي طرحها المغنيان المغاربيان على طريقة الفيديو كليب، بحسب جبارة، عن “العلاقات الإنسانية والعائلية التي تربط الشعبين المغربي والجزائري، ونابعة من واقع وأحاسيس عشتها مع جدتي ووالدتي التي تعجز عن لقاء أحبائها في الجزائر، بسبب تلك الأسلاك”.

 


قد يهمك ايضاً:

العثور على 200 مليون ريال في غرفة متسول يمني بعد وفاته.. والسبب صادم!
 

 

لن تصدق .. جسم المرأة يشهد تغيرات صادمة بعد الطلاق.. دراسة حديثة تكشف المستور!
 

 

 

‘‘ليلة الدخلة‘‘: نساء يتحدثن عن تجربة زواجهن الفاشلة بسبب الليلة الأولى .. تحقيق صادم لبي بي سي يكشف كيف تحولت اللحظات الوردية إلى حمراء(صور)
 

 

فضحية مدوية وردت الآن .. الكشف عن نوع السلاح الإماراتي الذي شن الهجوم على وزارة الدفاع بمأرب ولماذا تتكتم الشرعية عليه؟!!
 

 

ما تأثير ‘‘المواقع الإباحية‘‘ على حياة الرجال والنساء في العالم العربي؟ .. بي بي سي تنشر ‘‘دراسة نفسية مرعبة‘‘ تحذرك
 

 

هل تذكرون اللواء المقرب من علي عبدالله صالح المرشح لخلافة المقدشي... شاهد مصيره اليوم مع قيادات كبيرة في الهجوم الصاروخي على مأرب
 

 

السعودية تشن هجومًا عنيفًا على إيران .. والملك سلمان يترأس اجتماعًا رفيعا بعد خذلان قوى عالمية للمملكة
 

 

المطربة اللبنانية قمر تنشر صوراً فاضحة من العيار الثقيل لإنجي خوري
 

 

عاجل : وزارة الدفاع تبرئ الحوثيين من الهجوم الصاروخي على مأرب وتفجر مفاجأة من العيار الثقيل حول ملابسات الحادث (أسماء الضحايا)
 

 

صورة مؤلمة للإعلامية الكويتية فجر السعيد بعد دخولها مرحلة طبية خطيرة .. والفنانة أحلام الإماراتية تذرف الدموع
 

 

كاتب سعودي مقرب من محمد بن سلمان يثير الجدل بتغريدة جريئة عن الأسرة السعودية الحاكمة.. هل انتهى عهد الرقابة الرسمية على المواطنين؟
 

 

السعودية تكشف عن إنشاء تنظيم إرهابي وسط مقرات ومبان حكومية في المملكة.. وتعلن أحكامًا صادمة بحق عشرات المواطنين والوافدين
 

 

ضربة عسكرية تزلزل الشرعية في مأرب وتفقدها خيرة رجالها .. والإعلامي جميل عزالدين يكشف المستور ويفضح الجهة المنفذة بالأدلة القاطعة
 

 

هذه هي القوات اليمنية التي دعمها التحالف لحماية 42 منشأة في عدن ولحج .. تعرف عليها والجهة التي تتبعها؟
 

 

السعودية تمنح جنسيتها مقابل مبالغ مالية (تعرف عليها)
 

 

قوات الشرعية تشن هجومًأ عسكريًا عنيفًا على القوات التابعة للإمارات في الجنوب.. ووكالة دولية تكشف (تفاصيل طارئة)

 

حفل دموي في السعودية .. اشتباكات بالسلاح الأبيض وطعن بالسكاكين لأعضاء فرقة مسرحية في موسم الرياض (فيديو صادم)

 

سقوط أول وأهم بند في اتفاقية الرياض
 

 

الاستغناء رسميًا عن هذه العملة السعودية وسط دهشة الجميع.. وقرار رسمي بمنع تداولها وعدم قبولها نهائيًا في جميع الدول.. شاهد ماهي؟
 

 

هذه الأطعمة تسبب رائحة الجسم الكريهة وتهدد صحتك بالخطر
 

 

وسائل إعلام سعودية تتداول ‘‘أول فيديو‘‘ مسرب لحفل زفاف الملك بملكة جمال عالمية (شاهد)
 

 

بي بي سي: مدينة إيرانية ممنوع فيها ‘‘الزواج والجنس‘‘ حتى في الأحلام .. ومصير مأساوي لشابات في عمر الزهور راودتهم أحلام جنسية (صور)
 

 

ورد الآن .. سلطنة عمان تزف بشرى سارة لليمنيين والسلطان قابوس يتدخل شخصيًا .. وبن سلمان يبدأ أول تحرك مفاجئ
 

 

 

شراب طبيعي يخفض خطر الإصابة بالسرطان إلى النصف ومن مزاياه: رخيص الثمن ومتواجد في بيتك الآن .. لكن تناوله بهذه الطريقة
 


 

وأضاف أمير الغيتارة، في تصريح لموقع (هسبريس) المغربي: “الأغنية تحمل معاني عميقة مفادها أنّ الشعبين المغربي والجزائري خاوة، ودعوة صريحة ومفتوحة موجهة إلى السياسيين، من أجل فتح الحدود بين جارين يجمعهما الحب الضارب في عمق التاريخ، وهوية وثقافة موحدة”.

واعتمد الفنانان، في فيديو كليب “لنتحدى الحدود”، على صور تعبر عن رغبة كل فرد من أفراد الشعبين تحقيق حلم طال انتظاره، في تكسير كل الحواجز، وتصوير أماكن بين أزقة ودروب المغرب وأحياء الجزائر، وهو ما قال عنه جبارة: “الرابط القوي الذي يجمع البلدين يمكن ملامسته من خلال صور المدن التي لا يمكن التمييز والفصل بينها إن كانت مأخوذة من المغرب أو الجارة الجزائر، لقرب ثقافة البلدين”.

واستعمل جبارة كلمات من اللهجتين الجزائرية والمغربية، مرفوقة بعبارة في آخر الفيديو، جاء فيها: “حدود الأرض تحاصر الأجساد، لكن تعجز عن منع الأرواح، وهي تعانق بعضها في مدارج الأفلاك”.

تجدر الإشارة إلى أن محمد جبارة مؤلف ومغن وعازف على آلة الغيتارة، بدأ مساره الفني في سن مبكرة، ويعد أحد الفنانين المغاربة الذين حاولوا نشر الفن المغربي بطريقتهم الخاصة، حيث حاول مزجه بألحان عالمية لينطلق بعد ذلك صوب كل أنحاء العالم لتقديم فنه للجميع.

أما الفنان الجزائري دجام (جميل غولي) فهو المغني الرئيسي في فرقة “جمعايو أفريكا” سابقا، وقد تمكن مع هذه الفرقة من حجز مكانة في الساحتين الوطنية بالجارة الشقيقة الجزائر والدولية؛ من خلال مزج مختلف الأنواع الموسيقية، واستعمال آلات موسيقية متعددة.

أغنية مغربية جزائرية تنادي بفتح الحدود ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أغنية مغربية جزائرية تنادي بفتح الحدود، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أغنية مغربية جزائرية تنادي بفتح الحدود.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق