كيفية التخلص من السعال بالأعشاب والمشروبات والطرق الطبيعية

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مع تغير حالة الطقس بين فصلي الخريف والشتاء يتعرض الكثيرون إلى الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي ومن بينها البرد والأنفلونزا والسعال التي تحدث نتيجة العدوى الفيروسية، وينقسم السعال إلى نوعين هما السعال الجاف والسعال الرطب وكلاهما يسبب التعب للإنسان بشكل كبير، ومن الممكن اللجوء إلى الطبيب لوصف علاج للحالة، كما يمكنك اللجوء إلى جوار ذلك للطرق الطبيعية، مثل الأعشاب والمشروبات التي تساهم في تقليل حدة السعال، مع ضرورة التأكد من الطبيب المعالج بشأن الأفضل منها لكل حالة.

أعشاب للتخلص من السعال:
1. أوراق النعناع
أوراق النعناع للتخلص من السعال

يحتوي النعناع على مادة المنثول التي تساعد على التخلص من الاحتقان وتهدئة آلام الحلق، بالإضافة إلى أنه يساعد على التخلص من المخاط المسبب للسعال، ولهذا يمكنك استخدام أوراق النعناع من خلال غليها وتناولها أو إضافتها إلى الماء المغلي في حمام البخار واستنشاق البخار المتصاعد.

2. الزعتر
الزعتر للتخلص من السعال

يعد الزعتر من الأعشاب التي تساعد على التخلص من الكثير من أمراض الجهاز التنفسي، وهذا لأنه يحتوي على مركبات الفلافونيدات التي تساعد على التخلص من الالتهابات منها التهابات الحلق، بالإضافة إلى التخفيف من السعال، ويمكنك تناول كوب من مغلي الزعتر للتخلص من السعال وأمراض الجهاز التنفسي.

3. الزنجبيل
الزنحبيل للتخلص من السعال

الزنجبيل من الأعشاب التي تحتوي على مضادات الفيروسات التي تستخدم بفاعلية في علاج حالات السعال، بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من الالتهابات خاصة التهاب الشعب الهوائية، وعليك بتناول مغلي الزنجبيل المبشور الطازج مرتين يوميا.

4. البابونج
البابونج للتخلص من السعال

البابونج من الأعشاب التي تستخدم للتخلص من السعال، حيث إنه يساعد على توسيع الشعب الهوائية، كما أنه يساعد على التخلص من الإنفلونزا والبرد، وذلك من خلال تناول مغلي البابونج مرتين خلال اليوم.

مشروبات للتخلص من السعال:
1. مشروب العرقسوس
مشروب العرقسوس للتخلص من السعال

تناول عصير العرقسوس يساعد على طرد البلغم ويساعد على ترطيب الجهاز التنفسي والتقليل من تهيجات الحلق والجهاز التنفسي.

2. عصير الليمون
عصير الليمون للتخلص من السعال

عصير الليمون يحتوي على الخصائص الحامضية ويساعد على التخلص من الفيروسات التي توجد بالجسم والتي تتسبب في الإصابة بالسعال.

3. عصير الجزر
عصير الجزر للتخلص من السعال

الجزر يحتوي على عناصر غذائية مهمة منها مضادات الأكسدة وفيتامين أ وفيتامين سي التي تساعد على التخلص من السعال والوقاية من نزلات البرد والأنفلونزا، حيث إنه يساعد على تعزيز الجهاز المناعي.

4. مشروب اللبن والعسل
مشروب اللبن والعسل للتخلص من السعال

تناول كوب من اللبن الساخن المضاف إليه العسل يساعد على التقليل من السعال الجاف، بالإضافة إلى أنه يساعد على التقليل من ألم الصدر، ومن الجدير بالذكر أن العسل يحتوي على الكثير من الخصائص لتقوية المناعة والحماية من الأمراض ومن بينها السعال.

طرق طبيعية للتخلص من السعال
1. الغرغرة
الغرغرة للتخلص من السعال

القيام بعمل غرغرة من الماء الدافئ المضاف إليه الملح يساعد على التقليل من السعال والتخلص من الالتهابات التي تصيب الحلق، وهذا من خلال إضافة ملعقة صغيرة من الملح إلى نصف كوب من الماء والغرغرة بها.

2. بخار الماء
بخار الماء للتخلص من السعال

يعد استنشاق بخار الماء من الطرق الطبيعية المميزة للتخلص من حالات السعال، حيث إنه يساعد على التقليل من المخاط، بالإضافة إلى ترطيب مجرى الهواء في الجهاز التنفسي ما يقلل من السعال، وهذا من خلال غلي ماء وبه أحد أنواع الأعشاب مثل النعناع واستنشاق البخار الناتج عن الغليان.

3. تناول السوائل
شرب السوائل لعلاج السعال

يجب الإكثار من تناول السوائل المختلفة وخاصة الماء خلال اليوم، حيث يساعد على ترطيب الجهاز التنفسي والحلق ما يسهم في التقليل من أعراض السعال.

كيفية التخلص من السعال بالأعشاب والمشروبات والطرق الطبيعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر كيفية التخلص من السعال بالأعشاب والمشروبات والطرق الطبيعية، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى كيفية التخلص من السعال بالأعشاب والمشروبات والطرق الطبيعية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق