التلفزيون الإيراني : خامنئي يحمل الأعداء مسؤولية "أعمال التخريب" خلال الاحتجاجات

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال التلفزيون الرسمي الإيراني إن الزعيم الأعلى آية الله علي خامنئي أيد يوم الأحد رفع سعر البنزين الذي فجر احتجاجات في شتى أنحاء البلاد منحيا باللوم في ”أعمال التخريب“ على معارضي الجمهورية الإسلامية وأعدائها الأجانب.وقال خامنئي ”هذا القرار جعل بعض الناس يشعرون بقلق دون شك... ولكن أعمال التخريب وإشعال الحرائق يقوم بها مثيرو الشغب وليس شعبنا. الثورة المضادة وأعداء إيران يدعمون دائما أعمال التخريب والإخلال بالأمن ويواصلون فعل ذلك“.
وذكرت وكالات أنباء إيرانية ومواقع للتواصل الاجتماعي أن شرطة مكافحة الشغب وقوات الأمن اشتبكت مع المتظاهرين يوم السبت في طهران وعشرات المدن بعد يوم من رفع الحكومة لسعر البنزين.

وقال مسؤولون يوم السبت إن شخصا قتل في مدينة سيرجان بجنوب شرق البلاد بينما أشارت تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي إلى وقوع عدة وفيات أخرى إذ اتخذت الاحتجاجات منحى سياسيا.

 


قد يهمك ايضاً:

شيرين تسيء لنساء السعودية مع عمرو أديب خلال حفلها بموسم الرياض.. وهكذا جاءها الرد السريع من السعوديات
 

 

لن تصدق ماذا يحدث لجسمك لو أكلت الرمان يوميا؟!! معجزة حقيقية أدهشت الأطباء (فيديو)
 

 

معركة عنيفة في الكويت بين شباب برفقتهم فتيات بملابس فاضحة للمناطق الحساسة بعد سهرة مختلط

 

 

وسامة أمير سعودي توقع مذيعة الجزيرة غادة عويس .. والأخيرة تتوب وتستعيذ بالله من الوقوع في الخطيئة وتكشف ماحدث بينهما!
 

 

شاهد ما فعله الملك سلمان داخل منزل بن باز.. حفيد مفتي السعودية يفجر مفاجأة غريبة
 

 

أمر ملكي جديد من الملك سلمان بمنع تجديد الإقامة لهذه الفئات من الوافدين في السعودية (صادم لجميع المغتربين والمقيمين في المملكة)
 

 

مجتهد يفجر مفاجأة مزلزلة ويكشف تفاصيل تحرك ‘‘طارئ وخطير‘‘ من الملك سلمان وعقلاء آل سعود ضد الأمير محمد بن سلمان.. دقت ساعة الصفر
 

 

 

يفتت حصى الكلى ويقتل الاكتئاب ويقوي الذاكرة ويصفي الذهن وفوائد صحية مذهلة حين تتناول كوبا من هذا المشروب الطبيعي في الصباح!
 

 

لن تصدق ماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟.. (فوائد وأضرار صادمة..!)
 

 

فضحتها الأمم المتحدة .. من هي ‘‘المرأة‘‘ المتورطة في جريمة اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي وماهو منصبها؟!
 

 

انقلاب مفاجئ : شخصية قوية من يافع تطيح بعيدروس الزبيدي ويتولى رئاسة المجلس الانتقالي بدعم إماراتي كامل.. لن تصدق من تكون؟!!

 

 

هل تذكرون الداعية السعودي الشهير الذي نصح الملك سلمان وولي عهده سرًا..؟ شاهد كيف كان مصيره المأساوي اليوم داخل السجن (الاسم + الصورة)
 

 

سعودي يقتل طليقته بطريقة بشعة جوار الكعبة المشرفة.. والسبب صادم! (جريمة تهز السعودية)
 

 

فضيحة تهز المملكة .. فتاة سعودية مراهقة تخلع ملابسها الداخلية وترمي بها على مطرب عالمي أمام الجماهير
 

 

في حادثة نادرة.. وفاة أكبر معمر يمني .. لن تصدق كم تعمر وكم خلف من الأبناء والأحفاد
 

 

عاجل : الموت يفجع الفنانة المشهورة هيفاء وهبي .. وابنتها زينب تبكي وتصرخ من حر الفراق
 


 

وذكرت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية شبه الرسمية أنه تم تقييد الوصول إلى الإنترنت بعد الاحتجاجات بناء على أمر من مجلس معني بأمن الدولة.

وقال خامنئي ”للأسف حدثت بعض المشاكل وفقد عدد من الأشخاص أرواحهم ودُمرت بعض المراكز“.

وأضاف أن زيادة سعر البنزين استندت إلى رأي الخبراء ويجب تطبيقها لكنه دعا المسؤولين إلى الحيلولة دون ارتفاع أسعار السلع الأخرى.

ورفعت الحكومة سعر البنزين العادي إلى 15 ألف ريال (0.13 دولار) للتر من عشرة آلاف ريال وتحديد حصص لصرفه. وستبلغ تكلفة المشتريات الإضافية 30 ألف ريال للتر.

* انتقاد أمريكي
وكثيرا ما تتهم إيران المعارضين المنفيين والولايات المتحدة وإسرائيل والسعودية بمحاولة زعزعة استقرارها عبر حملات دعاية على الإنترنت.

وقالت مورجان أورتاجوس المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية على تويتر ”ندين محاولة إغلاق الإنترنت. دعوهم يتكلمون“.

وقال موقع (نتبلوكس) الذي يراقب حجب خدمات الإنترنت على تويتر في وقت متأخر يوم السبت ”تعيش إيران الآن في ظل حجب شبه تام لخدمات الإنترنت على المستوى الوطني، تُظهر بيانات الشبكة الفعلية أن نسبة الاتصال بالإنترنت عند سبعة في المئة من المستويات العادية بعد 12 ساعة من انقطاع الشبكة تدريجيا مع استمرار الاحتجاجات العامة“.

وقالت وزارة المخابرات الإيرانية إنها حددت هوية قادة الاحتجاج.

ونقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن الوزارة قولها في بيان ”حددنا هوية العناصر الأساسية التي تقف وراء الاضطرابات في اليومين الماضيين ونتخذ الإجراءات المناسبة“.

ونسبت وكالة أنباء الطلبة إلى ممثل ادعاء محلي قوله يوم الأحد إن 40 شخصا اعتقلوا خلال الاحتجاجات في مدينة يزد وسط البلاد وأغلبهم ليسوا من سكان المنطقة.

وأضافت الوكالة أن العديد من المتاجر في سوق طهران أغلقت أبوابها يوم الأحد بعد ”اضطرابات“ قام بها أشخاص من خارج المنطقة التجارية مشيرة إلى أن المتاجر ستفتح أبوابها على الأرجح بعد وصول تعزيزات الشرطة.

وأظهرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي شرطة مكافحة الشغب وهي تطلق الغاز المسيل للدموع وتستخدم العصي يوم السبت لتفريق المحتجين في عدة مدن وأظهر فيديو على تويتر محتجين يضرمون النار في بنك.

وأظهرت مقاطع مصورة بثت على مواقع للتواصل الاجتماعي يوم السبت قيام محتجين بإشعال النار في مبان واشتباكهم مع قوات مكافحة الشغب. وفي مقاطع فيديو أخرى أغلق محتجون الطرق وأشعلوا حرائق في شوارع بطهران ومدن أخرى. وردد البعض هتافات ضد كبار المسؤولين.

ولم يتسن لرويترز التحقق من صحة المقاطع والصور الأخرى على مواقع التواصل الاجتماعي.

ويحرص رجال الدين الذين يحكمون إيران على منع تكرار الاضطرابات التي حدثت في أواخر عام 2017 حينما خرجت احتجاجات في 80 مدينة وبلدة بسبب تدني مستوى المعيشة وترددت فيها دعوات لتنحي رجال الدين عن الحكم. وقال المسؤولون الإيرانيون إن 22 شخصا لقوا حتفهم في تلك الاحتجاجات.

وقالت الحكومة الإيرانية إنه من المتوقع أن يوفر رفع أسعار البنزين نحو 2.55 مليار دولار سنويا لإضافة مزيد من الدعم لنحو 18 مليون أسرة إيرانية أو نحو 60 مليون شخص من ذوي الدخول المنخفضة.

التلفزيون الإيراني : خامنئي يحمل الأعداء مسؤولية "أعمال التخريب" خلال الاحتجاجات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التلفزيون الإيراني : خامنئي يحمل الأعداء مسؤولية "أعمال التخريب" خلال الاحتجاجات، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التلفزيون الإيراني : خامنئي يحمل الأعداء مسؤولية "أعمال التخريب" خلال الاحتجاجات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق