اختتام الدورة التدريبية حول القانون الدولي الانساني بعدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت

اختتم في العاصمة المؤقتة عدن ، اليوم ، فعاليات الدورة التدريبية الخاصة للقضاة وممثلي النيابة العامة والمحامين حول القانون الدولي الانساني ، التي نظمها مركز اليمن لدراسات حقوق الانسان ومنظمة نداء جنيف.

واوضح عضو مجلس القضاء الاعلى ورئيس محكمة إستئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي ،بان هذه الفعالية تأتي مع احتفال العالم بالذكرى السبعين لاتفاقية جنيف التي تهدف الى حماية المدنين من كافة الانتهاكات الخاصة بحقوق الانسان الذي يتعرضون اليها في الحروب والنزاعات.

واشاد بدور المنظمة ومركز اليمن لدراسات حقوق الانسان في تنفيذ مثل هذه الفعاليات الخاصة ببناء قدرات القضاة والنيابات العامة والضباط بأهمية تطبيق الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق الانسان..مشدداً على ضرورة تفعيل دور المحكمة العسكرية والنيابة الجزائية في تطبيق الاحكام على كل من ينتهك حقوق الانسان في بلادنا بصورة صحيحة .

وهدفت الدورة على مدى يومين اكساب 35 من القضاة واعضاء النيابة العامة ونقابة المحاميين ، عدد من المعارف حول أهمية القانون الدولي الانساني وقانون النزاعات المسلحة ، والفرق بين حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني ، وكيفية تنظيم العلاقة بين الدولة والافراد وأهم المعايير الانسانية .

تخلل حفل الاختتام توزيع شهادات تقديرية على المشاركين .

اختتام الدورة التدريبية حول القانون الدولي الانساني بعدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام الدورة التدريبية حول القانون الدولي الانساني بعدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام الدورة التدريبية حول القانون الدولي الانساني بعدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق