صفقة ضخمة تلغي الأقاليم وتعيد تشكيل الدولة اليمنية من جديد.. وصحيفة قطرية تكشف عن مخطط اماراتي سعودي ينهي حلم هادي للأبد

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت مصادر يمنية، عن عودة الخلافات بيين أطراف الحكومة اليمنية بخصوص عدد الأقاليم المقرر تطبيقها، وسط تدخلات وضغوط تمارس من قبل التحالف السعودي الإماراتي على أطراف في السلطة لتمرير رؤية بعض حلفائها.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أقرّ، في فبراير/ شباط 2014، بناء على مخرجات الحوار الوطني، الشكل النهائي للدولة الاتحادية المستقبلية، على أن تتألف من ستة أقاليم، اثنان في الجنوب وأربعة في الشمال.

 


قد يهمك ايضاً:

فيديو.. مواطن لبناني فقير ينتحر بعد تراكم ديونه وتجاوزها لهذا المبلغ (البسيط جداً).. لن تصدق كم المبلغ؟!.. يا للعــار

 

صفقة ضخمة تلغي الأقاليم وتعيد تشكيل الدولة اليمنية من جديد.. وصحيفة قطرية تكشف عن مخطط اماراتي سعودي ينهي حلم هادي للأبد

 

ثلاثة نماذج إسلامية رائعة في زمن الشيطنة
 

 

عاجل : مقتل أبرز قائد عسكري موالي للإمارات في تعز على يد شقيقه.. ومصادر مقربة تكشف “تفاصيل جديدة“ وردت الآن

 

يخشاهم محمد بن سلمان.. شاهد من تبقى على قيد الحياة من أبناء الملك المؤسس للسعودية بعد رحيل الأمير متعب (الأسماء + الصور)

 

السعودية : إطلاق سراح جميع معتقلي ”حملة نوفمبر” (الأسماء)
 

 

وفاة عروسة في حفل زفافها بالرياض .. “حادثة صادمة“ تهز السعودية

 

زوجان مكسيكيان يُشهران إسلامهما بعد تأثرهما بالمسلسل التركي ”قيامة أرطغرل”
 

 

خطر قاتل يدمر كبدك ويعزز الإصابة بالسرطان.. دراسة طبية تحذرك من استخدام هذا الزيت المنتشر في تحضير الطعام

 

‘‘بلقيس’’ ابنة الرئيس الراحل تظهر برفقة شقيقها العميد أحمد علي بالتزامن مع الذكرى2 لانتفاضة ديسمبر ومقتل علي عبدالله صالح (صورة)

 

فتيات سعوديات يشربن “الخمر“ في حديقة عامة (فيديو صادم)

 

شاب يذبح زوجته الحامل داخل منزلهما.. لن تصدق ماهو السبب!
 

 

عاجل : شاهد كيف كانت نهاية الأمير متعب اليوم؟.. والديوان الملكي يحسم أمره ببيان قبل قليل! (صور)

 

 

مفاجأة مزلزلة : الكشف عن علاقة سرية بين محمد بن سلمان ورغد صدام حسين تقلب الأمور في العراق رأسًا على عقب
 

 

لأول مرة.. عبدالمجيد عبدالله يدخل على خط الأزمة بين أصالة وزوجها طارق العريان بعد انفضاح العلاقة الغرامية للأخير مع نسرين طافش
 

 

وفاة عريس بطريقة مأساوية.. والسبب صادم للجميع (صورة)
 

 

يخلصك من الوزن الزائد واضطرابات المعدة.. وفوائد أخرى مذهلة للبطاطس (تعرف عليها)
 

 

الملك سلمان يصدر أمرًا ملكيًا عاجلًا بحق أكثر من 100ضابط في الحرس الوطني.. ماذا يحدث في السعودية؟
 

 

دراسة علمية بشأن فوائد الجرجير للجهاز التناسلي عند الرجال وخصوصًا المدخنين.. لن تصدق كيف جاءت النتائج مبهرة!
 

 

عاجل.. فنان سعودي شهير يصاب بفشل كلوي مفاجئ وانهيار حاد في حالته الصحية.. والديوان الملكي يتدخل..شاهد من يكون؟
 

 

طارق العريان يوجع أصالة على مسرح موسم الرياض.. والأخيرة تجهش بالبكاء وترد بقوة.. (فيديو هز مشاعر السعوديين)

 

 

فضيحة مدوية للمنتخب القطري بعد فوزه على منتخب اليمن فى بطولة “خليجى 24..! (شاهد الفيديو)

 

 

إعلان مفاجئ من فنانة شهيرة يثير ضجة بمواقع التواصل في السعودية

 

شقيق الرئيس السوداني يكشف عن هوية القائد العسكري الذي خانه وانقلب عليه رغم ان البشير كان يعتبره ابنا له..!

 

اغتصبها وعمرها 14عاما.. حسناء عراقية تواجه مغتصبها من ”داعش” داخل السجن.. شاهد كيف انتقمت منه (فيديو)

 

القضاء العراقي يصدر أول حكم بالإعدام شنقاً بحق ضابط شرطة أدين بقتل متظاهرين
 

 

بعد إقالته من ادارة أمن عدن .. شلال شايع يتمرد على الشرعية ويعلن أول تحرك عسكري يتحدى السعودية

 

 

عاجل : المجلس الانتقالي يستسلم ويسلم الأسلحة الثقيلة والمتوسطة للشرعية بعد وضع عيدروس تحت الإقامة الجبرية والسعودية تتدخل (صورة)

 

هل تذكرون رجل الأعمال السعودي الذي كان يدعو دائمًا بالنصر لبني إسرائيل على المسلمين؟؟.. شاهد كيف كان مصيره اليوم واهتزت مواقع التواصل (فيديو)
 


 

 

 

 

 

ونقلت صحيفة “العربي الجديد” عن المصادر قولها أن التحولات اليمنية، في السنوات الأخيرة، أدّت إلى بروز فكرة تعديل خارطة الأقاليم، وفي مقدمة هذه التحولات انقلاب عدن وما رافقه من أحداث وخلافات بين أطراف السلطة من جهة والإمارات ووكلائها من جهة ثانية، وبروز معارضين للتدخلات السعودية في المحافظات اليمنية، لا سيما بعدما فرضت الأخيرة اتفاق الرياض على الحكومة و”المجلس الانتقالي الجنوبي” الانفصالي، بما تضمنه من إعادة تقاسم للسلطة وإقصاء أطراف جنوبية عدة لصالح “الانتقالي”.

وبحسب الصحفية فإن الرياض وعدت مجلس أبناء المهرة وسقطرى بدعم خيارهم، المتمثل بأن تكون المحافظتان ضمن إقليم مستقل. في موازاة ذلك، تدفع حضرموت، من خلال أغلب فعالياتها وقياداتها، إلى أن تكون إقليماً منفصلاً.

وأضافت أن الرئيس هادي يدرس تبني تقسيم حضرموت إلى محافظتين، هما حضرموت الوادي وحضرموت الساحل، فيما تمثل شبوة نقطة الخلاف فيما إذا كانت ستكون ضمن إقليم حضرموت، كونها قديماً كانت عاصمته التاريخية. وفي السياق، يبرز رأي يطرح ضم شبوة إلى إقليم جديد.

وتشير المصادر إلى أن الإمارات ووكلاءها لا يهتمّون كثيراً فيما إذا ستكون حضرموت وشبوة ضمن إقليم واحد أو إقليمين، بقدر ما يهتمون بمن سيكون الحاكم في الإقليم، لذلك يدفعون نحو تبني حراك حضرمي من خلال شخصيات بارزة، يتقدمها الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض الذي تحتضنه أبوظبي.

أما السعودية، فإنها تعتبر أن هذا الإقليم يمثل أهمية كبيرة لها، خصوصاً أنها تريد تنفيذ مشروع تصدير نفطها عبر بحر العرب، وذلك من خلال مرور هذا الأنبوب عبر حضرموت إلى ميناء الضبة الحضرمي، الذي تهيئه الرياش ليكون ميناء لتصدير نفطها.

من جهتها، ترى سلطنة عمان أن اقتراب السعودية والإمارات من حدودها يمثل خطراً عليها، لذلك تدعم “مجلس الإنقاذ الوطني”، الذي يقوده الحضرمي حسن باعوم، ليكون القوة التي تواجه فيها النفوذ السعودي والإماراتي بالقرب من حدودها.

أما “المجلس الانتقالي الجنوبي” فيعتبر أن زيادة الأقاليم في الجنوب من اثنين، كما أقر في مؤتمر الحوار الوطني، إلى أربعة أو خمسة تؤدي إلى الدخول في لعبة المحاصصة الجنوبية بما يضعف نفوذه، ومن خلفه الإمارات، ما يطيح مساعي الطرفين لأن يكون الجنوب كله إقليماً واحداً يتم التحكم فيه من عدن.

ووفقا للصحيفة فإن الخلافات لا تقتصر في الرؤى بشأن الأقاليم في الجنوب بل تمتد أيضاً إلى الشمال، حيث تدفع الإمارات إلى فصل أجزاء من إقليم الجند، المتمثل في محافظتي إب وتعز. وتتمثل هذه المناطق في الأجزاء الساحلية من تعز، وهي المخاء وذوباب وباب المندب، ووضعها ضمن إقليم يسمى الساحل الغربي.

صفقة ضخمة تلغي الأقاليم وتعيد تشكيل الدولة اليمنية من جديد.. وصحيفة قطرية تكشف عن مخطط اماراتي سعودي ينهي حلم هادي للأبد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صفقة ضخمة تلغي الأقاليم وتعيد تشكيل الدولة اليمنية من جديد.. وصحيفة قطرية تكشف عن مخطط اماراتي سعودي ينهي حلم هادي للأبد، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صفقة ضخمة تلغي الأقاليم وتعيد تشكيل الدولة اليمنية من جديد.. وصحيفة قطرية تكشف عن مخطط اماراتي سعودي ينهي حلم هادي للأبد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق