جمعية المتقاعدين تبعث بخطاب الى "معين" بشأن التسويات في 6 محافظات وترفض تشكيل أي لجنة

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن بعثت الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين بخطاب مفتوح الى دولة رئيس الوزراء ناشدته تسويات وتعديلات معاشات المتقاعدين المدنيين في محافظات عدن ولحج وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى.

واعربت الجمعية عن املها في توجيهات دولته لرئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالقيام بإجراء هده التعديلات لتسويات المعاشات لكل المتقاعدين المدنيين دون التفريق بين محافظة وإخرى وبين متقاعد وأخر.

كما اعلنت الجمعية رفضها لتشكيل أي لجنة للنظر في التظلمات والعما وفقا لما تم في محافظات أبين والضالع وتعز وقالت : في حالة الاصرار والتعنت من قبل رئيس الهيئة وقيادة فروع المحافظات باجراء هذه التعديلات والتسويات على معاشات المتقاعدين المدنيين عندها ستكون ساحه المحاكم هي الفيصل بيننا وبينكم لتحقيق العدالة.

عدن تايم حصلت على الخطاب حصريا وتنشر نصه :

"بسم الله الرحمن الرحيم

الأخ/ رئيس مجلس الوزراء...... المحترم
....
تحيه وبعد
الموضوع/ تسويات وتعديلات معاشات المتقاعدين المدنيين في محافظات( عدن ولحج وشبوة وحضرموت والمهرة وسقطرى)
.......ِ....ِ...................ِ.ِ......ِ...........
   ناشدنا وكتبنا كثيرا حول ضرورة ان تتم تسوية وتعديل معاشات المتقاعدين المدنيين أحياء / متوفيين إسوة بما تم من تسويات وتعديل المعاشات في كل من محافظات أبين والضالع وتعز والتي تم تعديل معاشاتهم بنسب تتعدي 150 % من اصل معاشاتهم وكذا بعض المتقاعدين المدنيين  من ذوي  الحظوة في عدن ومجاميع متفرقة من هنا وهناك بينما النسبه العظمى من المتقاعدين المدنيين ظلوا خارج هذه التسوية والتعديل وهم يمثلون النسبة الكبرى وللتدليل على صحة هذا يمكنكم الرجوع لكشوفات المعاشات للعام 2014م ومقارنتها مع الاعوام 2016م و17 و18 و2019م  على صحة كلامنا هذا.
إن هذا التفاوت الذي حدث في تعديل المعاشات خلق موجة من الإستياء بين صفوف المتقاعدين المدنيين .
وبصفتنا التي نمتلكها كممثثلين لكل المتقاعدين المدنيين بحكم إمتلاكنا التصريح الرسمي الصادر من وزارة الشئون الإجتماعية والعمل برقم ( 35)  في 22 إبريل 2019م كجمعية عامة للمتقاعدين المدنيين .
فإن مطلبنا والذي لن نتنازل عنه هو أن يتم تعديل وإجراء التسوية الشاملة لكل المتقاعدين المدنيين في عموم المحافظات بنفس النسبة التي تم بها تعديل المعاشات في محافظات أبين والضالع وتعز دون أي تلكؤا او مماطلة او تسويف .
ونعلنها هنا لسيادتكم رفضنا لتشكيل أي لجنة للنظر في التظلمات بل نطالب بالمعاملة بالمثل .
اننا في انتظار توجيهاتكم لرئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بالقيام بإجراء هده التعديلات لتسويات المعاشات لكل المتقاعدين المدنيين دون التفريق بين محافظة وإخرى وبين متقاعد وأخر.
وفي حالة الاصرار والتعنت من قبل رئيس الهيئة وقيادة فروع المحافظات باجراء هذه التعديلات والتسويات على معاشات المتقاعدين المدنيين عندها ستكون ساحه المحاكم هي الفيصل بيننا وبينكم لتحقيق العدالة في تسويات وتعديل المعاشات لكل المتقاعدين المدنيين الأحياء والمتوفيين .
نأمل أن لا ننجر لساحة القضاء بل ننتظر إصدار توجيهاتكم  وفقا لما تم في محافظة أبين والضالع وتعز .
مع خالص شكرنا وتقديرنا.
هشام عبده سعيد الصوفي
رئيس الجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين
علي عبد المجيد الجوهري
الإمين العام للجمعية العامة للمتقاعدين المدنيين".

نسخه مع كامل الإحترام للاخوة :
رئيس الجمهورية
الدائرة الجماهيرية بالمجلس الإنتقالي الجنوبي
الاحزاب العاملة في اطار الجنوب.
الإتحاد العام لنقابات عمال الجنوب
المنطمات الجماهرية والمدنية
رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات .
نسخه للملف.

جمعية المتقاعدين تبعث بخطاب الى "معين" بشأن التسويات في 6 محافظات وترفض تشكيل أي لجنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر جمعية المتقاعدين تبعث بخطاب الى "معين" بشأن التسويات في 6 محافظات وترفض تشكيل أي لجنة، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى جمعية المتقاعدين تبعث بخطاب الى "معين" بشأن التسويات في 6 محافظات وترفض تشكيل أي لجنة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق