انعقاد ورشة عمل خاصة بتدشين خطة حماية الطفلة من العنف في عدن

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن عدن - سبأنت

عقدت بعدن ،اليوم ، ورشة عمل خاصة بتدشين خطة حماية الطفلة من العنف ، التي نفذتها المؤسسة الطبية الميدانية بدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان بالتنسيق مع منظمة ديم للتنمية .

وناقشت الورشة بمشاركة ممثلي من مكاتب الاوقاف والارشاد وأئمة المساجد ومنظمات المجتمع المدني بمحافطات عدن وتعز والحديدة وصنعاء عدد من أوراق العمل المتعلقة بالرعاية الصحية والتعليمية والنفسية للفتيات والمضاعفات الجانبية لمظاهر العنف عليهن وكيفية توفير المناخات الملائمة لهن والاساليب المثلى للحد من ظاهرة ختان الفتيات الصغيرات.

وفي الورشة التي حضرها وكيل أول محافظة عدن نصر الشاذلي، اكدت كلمات مدير عام مكتب الاوقاف والارشاد بتعز القاضي خالد البركاني ومديرة عام الصحة الانجابية بالوزارة الدكتورة حميدة زيد، و مديرة إدارة تنمية المراة بوزارة الصحة الدكتورة زينب محمود، على ضرورة الاهتمام والرعاية بالقضايا المرتبطة بالفتيات وايجاد السبل الكفيلة لحل ظواهر الختان والزواج المبكر والمساهمة مع المنظمات والجهات المعنية في تأمين الحياة الاجتماعية من خلال توفير المناخات المطلوبة لهن والإصغاء لمشاكلهن وهمومهن.

من جانبه اكد ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان نستر، حرص الصندوق ودعمه الدائم لإقامة مثل هذه الفعاليات التي تستهدف مختلف الشرائح وتسهم في تعزيز الوعي المجتمعي بمشاكل وقضايا الطفولة باليمن.

تخلل الورشة اسكتش مسرحي يستعرض ظاهرة الختان عند الفتيات الصغيرات ومايرتب على الاسرة من مكافحة هذه السلوكيات الخاطئة بما يكفل الاستقرار النفسي والدعم الاجتماعي عند الصغيرات .

انعقاد ورشة عمل خاصة بتدشين خطة حماية الطفلة من العنف في عدن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انعقاد ورشة عمل خاصة بتدشين خطة حماية الطفلة من العنف في عدن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انعقاد ورشة عمل خاصة بتدشين خطة حماية الطفلة من العنف في عدن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق