وكيل مأرب يؤكد على اهمية اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج التنمية المستدامة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن مأرب - سبأنت

أكد وكيل محافظة مأرب للشئون الادارية عبدالله الباكري، على اهمية اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج التنمية المستدامة واستغلال قدراتهم وطاقاتهم الكامنة في خدمة مجتمعاتهم.

واشار الباكري في الفعالية الاحتفائية التي نظمتها مؤسسة إيلاف التنموية الخيرية لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة مأرب ،اليوم ،احتفاء باليوم العالمي للمعاقين الذي يصادف الثالث من ديسمبر من كل عام بحضور وكيل وزارة الشباب لقطاع المرأة نادية عبد الله والوكيل المساعد للوزارة منير اللمع، الى أن الاهتمام بشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم وتأهيلهم هو واجب على الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية.

من جانبها تطرقت رئيسة مؤسسة إيلاف نسرين المخلافي ، الى المعاناة التي يعانيها الاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في اليمن في ظل الحروب والازمات التي تشهدها اليمن والصعوبات التي تواجه المؤسسات لرعاية هذه الشريحة العريضة التي يتضاعف تعدادها من ضحايا الحرب والالغام التي زرعتها مليشيات الانقلاب الحوثية الايرانية ولا تزال، بالاضافة الى الاوبئة والامراض المنتشرة و التي قد تؤدي الى إعاقة الاطفال.

كما ألقيت كلمة عن ذوي الاحتياجات الخاصة للطفل شمران بشير ،اوضحت المعاناة التي يقاسيها الاطفال المعاقين في اليمن وبينت حاجتهم الماسة للدعم والرعاية والتأهيل والتدريب وتمكينهم من الوظائف والاعمال المدرة للدخل ليكونوا فاعلين في المجتمع ومنتحين كغيرهم من شرائح المجتمع الأخرى

وقدمت في الفعالية مسرحية تعبيرية وانشودة نالت استحسان الحاضرين.

وكيل مأرب يؤكد على اهمية اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج التنمية المستدامة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وكيل مأرب يؤكد على اهمية اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج التنمية المستدامة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وكيل مأرب يؤكد على اهمية اشراك ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج التنمية المستدامة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق