خطير للغاية.. إذا ظهرت هذه العلامات على جسدك فأنت مهدد بذبحة صدرية قد تؤدي لوفاتك

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تُعدّ الذبحة الصدرية عرضاً بحد ذاتها، أو مجموعة من الأعراض، وليست مرضاً، ومن الضروري أخذ معلومات كاملة عن المريض، مثل عدد مرات تكرار الشعور بالذبحة الصدرية، والسؤال عن شدتها، وغيرها من المعلومات التي تُفيد في التفريق بينها وبين النوبة القلبية (بالإنجليزية: ِMyocardial Infarction)، إذ لا يختفي الألم في النّوبات القلبية، بينما يستمرّ بضع دقائق فقط في حالة الذبحة الصدرية، وأبرز الأعراض التي تظهر على المريض عند إصابته بالذبحة الصدرية ما يلي:
الشعور بعدم الراحة في الصدر خلف عظمة القص: وقد يتمثل هذا الشعور بالضغط، أو العصر، أو الحرقة، أو الخنق، أو الثقل في هذه المنطقة. الشعور بألم يتركّز في رأس المعدة، أو الظهر، أو الفكين، أو الرقبة، أو الأكتاف. ظهور الألم نتيجةً لبذل مجهودٍ بدنيّ، أو بعد الأكل، أو التعرض للبرد، أو المرور بصدمة عاطفية. استمرار الألم لما يقارب 15 دقيقة، واختفاؤه بأخذ قسط من الراحة أو بتناول دواء النيتروغليسرين (بالإنجليزية: ِNitroglycerin). عدم تأثّر الألم بالتنفس، أو السعال، أو بتغيير وضعية الجسم. ضيق التنفس، والدوار في بعض الأحيان، كما قد يتعرّض المريض للإغماء، وقد يُعاني من القلق والعصبية، والتعرق بشدة، بالإضافة إلى شحوب البشرة، والشعور بالغثيان، وتسارع نبضات القلب أحياناً. العوامل التي تزيد فرصة الإصابة بالذبحة الصدرية تزداد فرصة الإصابة بالذبحة الصدرية عند وجود عوامل من شأنها أن تُسبّب تضيّق الشرايين التاجيّة، ومن هذه العوامل ما يلي:
ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: ِHypertension): يُعتبر ضغط الدم طبيعيّاً إذا كانت قراءة جهاز الضغط 120/80 مم زئبق، وعند ارتفاع ضغط الدم عن هذه القيمة فإنّ هذا الأمر يُحدث إجهاداً على أعضاء الجسم المختلفة، بما فيها القلب وجدران الشرايين، إذ إنّ الشرايين مُصمّمة لضخ الضغط الطبيعيّ، وعند ارتفاع الضغط عن قيمته الطبيعية تُواجه الشرايين صعوبةً في ضخ الدم ممّا يُعرّضها للتلف.

الإكثار من تناول الأغذية الغنية بالدهون والكولسترول: فمعظم الكولسترول الذي يحتاجه الجسم يتمّ تصنيعه في الكبد، إلا أنّ تناول الأغذية الغنية بالدهون المشبعة يعمل على زيادة مستوى الدهون الضارة في الجسم، إذ إنّ للكولسترول نوعَين رئيسيَين؛البروتين الدهني منخفض الكثافة (بالإنجليزية: ِLow density Lipoprotein) وهو النوع الضار من الكولسترول الذي يُسبّب انسداد الشرايين، والبروتين الدهني مرتفع الكثافة (بالإنجليزية: ِHigh density Lipoprotein) الذي يُعدّ نوعاً نافعاً. المعاناة من داء السكري (بالإنجليزية: Diabetes): إنّ الأشخاص الذين يُعانون من السكري غير المُسيطر عليه معرّضون لخطر الإصابة بالذبحة الصدرية، لأن السكر الزائد في الدم قادرٌ على إتلاف جدران الشرايين. العمر: تزداد فرصة تضيّق الشرايين بازدياد العمر، لذلك يُعتبر كبار العمر أكثر عرضةً للذبحات الصدرية. وجود تاريخ عائلي للإصابة بالذبحة الصدرية أو أمراض القلب. عدم ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ كافٍ. التدخين.

 


قد يهمك ايضاً:

صديق مقرب للفنان شعبان عبد الرحيم يفجر مفاجأة مدوية ويكشف ماذا حدث للراحل قبل وفاته!
 

 

خطير للغاية.. إذا ظهرت هذه العلامات على جسدك فأنت مهدد بذبحة صدرية قد تؤدي لوفاتك
 

 

 

خلافًا لجميع ما نشر.. صحفي مقرب من الحمادي ينسف كل التسريبات ويكشف هوية القاتل الحقيقي .. شاهد أول صورة

 

‘‘باللباس الأبيض‘‘.. الفنانة الشابة منة فضالي في أحدث ظهور لها تهز الانستجرام

 

وصفة بسيطة لتفتيح وتبييض المناطق الحساسة من الجسم يجعلها أكثر نعومة وإغراء

 

صحفي جنوبي: تعيين (البيض) برئاسة المجلس الانتقالي خسارة للمجلس ومكسب جديد للرئيس هادي ومشروع الدولة الاتحادية..!

 

مشروب بسيط إذا تناولته سبعة أيام متواصلة فإنه يخلصك من آلام الأسنان ويعالج مرض الربو والسعال بسرعة مذهلة

 

عاجل .. بشرى سارة يزفها الصحفي الجنوبي فتحي بن لزرق لكافة أبناء اليمن في الجنوب والشمال

 

الراقصة ”جوهرة” تخرج عن صمتها بعد تسريب فيديوهات مثيرة لها برفقة زوجها (شاهد)
 

اللحظات الأخيرة قبل رحيل شعبان عبد الرحيم مؤلمة للغاية.. تركته أسرته وحيدًا واختتم كلماته بـ‘‘مزحة‘‘ ..شاهد آخر ما قال وأبكى الجماهير!

 

 

وداعًأ لآلام البطن بمختلف أنواعها .. طرق بسيطة منها شرب الماء بهذه الطريقة!

 

إعلان مفاجئ من قيصر العرب الفنان كاظم الساهريقلق متابعيه .. ورسالة صادمة للسعوديين.. ماذا حدث؟

 

اليمن: الحوثيون يدفنون 71 جثة لـ”أسرى الشرعية” قتلوا في قصف جوي قبل 3 أشهر
 

 

في موقف مفاجئ وغريب.. ترامب يعلن عدم تأييده للاحتجاجات بإيران.. ثم تراجع..!
 

 

نشطاء من الجنسين يتعرون علنا في برشلونة احتجاجا على سلخ جلود الحيوانات (فيديو)

 

وفاة 5 فنانين مشاهير بطريقة مروعة.. والسبب صادم للجميع! (شاهد من يكونون)؟ (صور)

 

عاجل : الملك سلمان شخصيًا يدعو أمير قطر للحضور إلى الرياض.. والكويت تزف البشرى

 

نبوءة مرعبة للإعلامي فيصل القاسم تتحقق اليوم في السعودية ..مقتل سعوديين بطريقة مرعبة.. وهذا مصير مقيم حاول إنقاذهم (فيديو)

 

عاجل : نجل الفنان الراحل شعبان عبدالرحيم يكشف سبب وفاة والده ظهر اليوم بعد عودته من المملكة العربية السعودية (تفاصيل جديدة)

 

 

بعد تواتر الأنباء عن تدهور حالته الصحية.. ظهور مفاجئ للسلطان قابوس يفاجئ العمانيين.. لن تصدق كيف أصبح؟ (صورة)
 

 

 

جثة فتاة وشابين يثيرون الذعر في الكويت ..والسلطات تتحرك
 

 

 

الزعيم عادل امام يخطف عروس من يد عريسها ليلة الزفاف ليكمل ما بدأه الزوج.. والأخير يتنازل لهذا السبب الصادم! (فيديو مثير)

 

انقلاب مفاجئ في السعودية.. ‘‘كبار العلماء’’ تتخذ موقفا صادمًا ضد ‘‘محمد بن سلمان’’ والأخير ينهي حلم 3مشايخ ..وأحدهم مصيره مأساوي (الأسماء)
 

 

 

وأخيرًأ.. الكويت تزف بشرى سارة وتعلن موعد انتهاء الأزمة الخليجية وتكشف عن تحركات للملك سلمان سيغير مجرى حياة الشعوب العربية
 

 

هل تذكرون جوهرة بطلة “الفيلم الإباحي“ مع زوجها؟؟.. شاهد كيف كان مصيرها اليوم وجعل الزوج يبكي (صورة)
 

 

مذيع الجزيرة يشتم “حمد المزروعي“ بعد تغريدته المسيئة لوالدة أمير قطر الشيخة موزة: اخرس يا ابن الــ(......)
 

 

عاجل : العميد عدنان الحمادي قبل لحظات من استشهاده وهو على فراش الموت كشف عن “القاتل الفعلي“ ومن هي الجهة التي تقف خلفه.. شاهد ماذا قال؟
 

 

مشروب بسيط يفتت الحصى ويقضي على آلام الكلى إلى الأبد
 


 

 

 

 

 

 

 

خطير للغاية.. إذا ظهرت هذه العلامات على جسدك فأنت مهدد بذبحة صدرية قد تؤدي لوفاتك ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خطير للغاية.. إذا ظهرت هذه العلامات على جسدك فأنت مهدد بذبحة صدرية قد تؤدي لوفاتك، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خطير للغاية.. إذا ظهرت هذه العلامات على جسدك فأنت مهدد بذبحة صدرية قد تؤدي لوفاتك.

أخبار ذات صلة

0 تعليق