مناقشة تأهيل كوادر القضاء عبر التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
ناقش رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي الدكتور علي ناصر سالم، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، أوجه التعاون المشترك في مجال تدريب وتأهيل الكوادر القضائية والعاملين في السلك القضائي من خلال برامج التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات والهيئات الدولية خاصة في مجالات التحديث وتكنولوجيا المعلومات.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية إسهام برامج المنظمات الدولية في إنشاء أرشيف إلكتروني لمجلس القضاء، وتأهيل وتدريب منتسبي السلطة القضائية من خلال الانتقال من التعامل اليدوي إلى الشبكي والإلكتروني وتوفير الاتفاقيات ذات الصلة بالقانون الدولي وحقوق الإنسان والنزاعات والحروب.
 
وأشار رئيس مجلس القضاء القاضي الدكتور علي ناصر سالم، إلى تؤثر السلك القضائي وغيره مؤسسات الدولة جرّاء حرب ميليشيا الحوثي الانقلابية، ما أدى إلى تعطل العمل بعدد من المحاكم والدوائر القضائية .. منوهاً بأن السلطة القضائية ممثلة بمجلس القضاء الأعلى استطاعت خلال فترة وجيزة من ترتيب أوضاع المجلس والمحاكم للعودة إلى ممارسة المهام وحل كافة المشكلات التي تعيق أداء العمل وحل قضايا المواطنين.

وأعرب عن تطلعه بإيجاد وزارة التخطيط الدعم والتمويل اللازم من المنظمات الدولية المختصة من أجل تأهيل القضاة والعاملين الإداريين في مجال التكنولوجيا الحديثة لمواكبة آخر التطورات في الجوانب القضائية والقانونية واللحاق بركب الدول المتقدمة العربية والدولية.

من جانبه أكد نائب وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور نزار باصهيب، استعداد الوزارة لتقديم كافة أوجه الدعم لمجلس القضاء وللسلطة القضائية من خلال البرامج المقدمة من المنظمات والهيئات الدولية وخاصة في مجالات التأهيل والتدريب والمجالات الأخرى ذات الصلة بالسلطة القضائية والمحاكم ورفع كفاءة العاملين فيها.

مناقشة تأهيل كوادر القضاء عبر التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة تأهيل كوادر القضاء عبر التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة تأهيل كوادر القضاء عبر التعاون بين وزارة التخطيط والمنظمات الدولية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق