تنفيذي ساحل حضرموت يناقش تقارير خاصة بالشؤون الاجتماعية والتأمينات والمعاشات

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن المكلا - سبأنت :
ترأس محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج البحسني، الاجتماع الدوري السابع للمكتب التنفيذي بساحل حضرموت للعام 2019م.

وناقش الاجتماع الذي حضره وكيل أول محافظة حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش وعدد من وكلاء المحافظة، تقريراً سنوياً عن مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وتقريراً عن نشاط الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، وتقريراً تقيمياً عن نشاط المؤسسة العامة للتأمينات والمعاشات، وتقريراً عن صندوق الرعاية الاجتماعية، وتقريراً تفصيلياً حول نشاط فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين.

وأكد محافظ حضرموت، اهتمام السلطة المحلية بالإستثمار والمستثمرين، ومنح المستثمرين الجادين كافة التسهيلات المطلوبة وبالمقابل اتخاذ إجراءات صارمة ضد المستثمرين الغير جادين، مقترحا على أعضاء المكتب التنفيذي والشؤون القانونية بالمحافظة دراسة قرار لسحب الأراضي من المستثمرين الغير جادين والذين لم ينفذوا مشاريعهم على الأراضي التي صرفت لهم على أساس تنفيذ تلك المشاريع والإسهام في نهضة وتنمية المجتمع وتوفير فرص عمل للشباب بمحافظة حضرموت.

واستمع أعضاء المكتب التنفيذي إلى تقرير سنوي مفصل من مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قدمه مدير عام المكتب أوسان باحسين، أشارت خلاله إلى أن إدارة المكتب تلقت خلال العام 2018م عددا من طلبات التأسيس المقدمة من اللجان التحضيرية المختارة للجمعيات التعاونية والمؤسسات الأهلية المنشأة، وتم إشهار وتأسيس 20 مؤسسة أهلية و 15 جمعية أهلية، وبلغت إيرادات المكتب من الرسوم مليون ومائه وستة وخمسون وثمانمائة وخمسون ريال مقابل رسوم تجديد ومنح تراخيص مزاولة للأنشطة.

كما تم الاستماع لتقرير عن نشاط الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات خلال العام 2018م والنصف الأول من عام 2019م، استعرضه مدير عام الهيئة عادل اليماني، حيث أوضح بأن إيرادات الهيئة بلغت خلال العام 2018م، 3 مليار و 113 مليون و 160 ألف، فيما بلغت الإيرادات خلال النصف الأول من العام 2019م، مليار و 774 مليون 976 ألف، كما بلغت عدد حالات التقاعد المنجزة خلال عام 2018م، أربع حالات، فيما بلغت خلال النصف الأول من العام 2019م، 13 حالة.

وجرى بعد ذلك استعراض تقريرا مفصلا عن نشاط المؤسسة العامة للتأمينات والمعاشات خلال العام 2018م من قبل مدير عام المؤسسة أنور محمد باعباد، أشار خلاله إلى أن الإيرادات المحققة بلغت مليار و 338 مليون و 360 ألف، فيما بلغت المنشآت التي ضُمت 112 منشأة، وبلغ عدد المؤمن عليهم من قبل المؤسسة 5 ألف و 800مُؤمن.

كم استمع أعضاء المكتب التنفيذي لتقرير عن صندوق الرعاية الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت خلال الفترة من يناير 2018م حتى يونيو 2019م من قبل القائم بأعمال الصندوق عبدالله محسن الحامد، حيث أوضح أن الحالات المعتمدة بلغت 36 ألف و 294 حالة بمبلغ فصلي، فيما بلغت الحالات المنتظرة 12 ألف حالة منها 980 حالة تم مسحها ودراستها وإدخالها آليا ولم يتم اعتمادها.

وأختتم اجتماع المكتب التنفيذي بإستعراض تقرير تفصيلي عن نشاط فرع صندوق رعاية وتأهيل المعاقين فرع حضرموت من قبل مدير الصندوق أحمد حسين اليهري، تطرق خلاله لعدد من الصعوبات التي تواجه عمل الصندوق كتأخر الاعتمادات الواردة من المركز الرئيسي وضعف مخصصات الميزانية التشغيلية لفرع الصندوق وتأخر صرف مخصصات الميزانيات التشغيلية للجمعيات وعدم اعتماد ميزانيات تشغيلية للجمعيات.

تنفيذي ساحل حضرموت يناقش تقارير خاصة بالشؤون الاجتماعية والتأمينات والمعاشات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنفيذي ساحل حضرموت يناقش تقارير خاصة بالشؤون الاجتماعية والتأمينات والمعاشات، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنفيذي ساحل حضرموت يناقش تقارير خاصة بالشؤون الاجتماعية والتأمينات والمعاشات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق