دار الإفتاء تفاجئ الجميع: الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة هو تأسي بسنة النبي محمد.. وهذا الدليل من الكتاب والسنة؟! (شاهد)

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت دار الإفتاء المصرية ، أن احتفال المسلمين بميلاد السيد المسيح أمرٌ مشروعٌ لا حرمة فيه؛ لأنه تعبيرٌ عن الفرح به، كما أن فيه تأسِّيًا بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم القائل في حقه: «أَنَا أَوْلَى النَّاسِ بِعِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ فِى الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ، لَيْسَ بَيْنِي وَبَيْنَهُ نَبِيٌّ» رواه البخاري. – وفقا لموقع “صدى البلد “المصري-

حكم مشاركة المسيحيين في الاحتفال:
وقالت الإفتاء في إجابتها عن سؤال: «هل يجوز احتفال المسلمين مع المسيحيين وتهنئتهم في رأس السنة الميلادية؟»، إن المسلمين يؤمنون بأنبياء الله تعالى ورسله كلهم، ولا يفرقون بين أحد منهم، ويفرحون بأيام ولادتهم، وهم حين يحتفلون بها يفعلون ذلك شكرًا لله تعالى على نعمة إرسالهم هداية للبشرية ونورًا ورحمة، فإنها من أكبر نِعم الله تعالى على البشر.

 


قد يهمك ايضاً:

دار الإفتاء تفاجئ الجميع: الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة هو تأسي بسنة النبي محمد.. وهذا الدليل من الكتاب والسنة؟! (شاهد)


 

 

العرافة اللبنانية المشهورة ’’ماغي فرح‘‘ تفجر مفاجأة مزلزلة وتعلن عن ‘‘توقعات صادمة‘‘لما سيحدث في 2020 وماهي الدول التي سيتم الإطاحة بحكامها (شاهد)

 

 

رقصة راغب علامة وزوجته الرومانسية تخطف الأنظار (فيديو)

 

 

عاجل : دولة عربية تعلن الطوارئ في البلاد.. وقوات كبيرة من الجيش تخرج للشوارع ‘‘مالذي يحدث‘‘؟

 

 

بكل جراءة.. مذيعة MBC ‘‘لجين عمران‘‘ برفقة راشد الماجد تشعر بالبرد وتحتاج لحضن دافئ! (شاهد)

 

 

نهاية دموية لـ2019 في تركيا..  ذبح قائد عسكري معارض للنظام وقطع رأسه أمام زوجته .. ومفاجأة بشأن هوية الجاني (فيديو)

 

 

تحذير طبي رسمي من صلصة الفلفل الحار .. تخلصوا منها فوراً!

 

 

جريمة شرف مروعة بحق ‘‘أم وبناتها‘‘ تهز الإمارات .. ومفاجأة بهوية الفاعل والضحية! وأين تمت العملية؟ ‘‘تفاصيل صادمة‘‘

 

 

مشاهد تحبس الأنفاس وردت من ‘‘المسجد الحرام‘‘ وحول الكعبة تعزز الغموض بشأن مصير ‘‘السلطان قابوس‘‘

 

 

شاهد .. القبض على شاب وفتاة داخل سيارة في الكويت .. وعندما عرفت الفتاة هوية الشاب كانت الصدمة!

 

قبل أيام من إعدامه.. ماذا قال صدام حسين في رسالة بعثها لابنته رغد من سجنه عن الشيعة الذين خانوه والعرب الذين باعوه؟؟ (شاهد)

 

 

كوبرا شرسة تخوض معركة حامية مع فتاة مراهقة.. وحينما أمسكت بها كانت الصدمة! (فيديو)

 

 

مغترب عاد من السعودية ليجد زوجته تزوجت عليه واستولت على أمواله وهكذا انتقم منها بطريقة مرعبة لا تخطر على بال! (تفاصيل صادمة)

 

 

 

جثة صدام حسين سقطت على الأرض وتدحرجت.. وماحدث بعد سقوطه من حبل المشنقة صادم.. المصوّر الذي التقط لحظات إعدام الرئيس العراقي يفجر مفاجأة مزلزلة

 

 

معجب سعودي يطلب من السعودية هند القحطاني ما يطلبه الرجل من زوجته وسيعبدها ‘‘بين أرجلها‘‘..شاهد كيف فاجأته برد صادم! (فيديو)
 

 

عبدالباري عطوان يفاجئ العالم ويفجر مفاجأة مزلزلة : هذا ماسيحدث في الخليج ودول عربية عام 2020م.. شاهد

 

 

طبيب تجميل مشهور يختلي بعشرات النساء الخليجيات في عيادته.. وعند مشاهدة سجلات كاميرات المراقبة كانت الصدمة.. شاهد
 

 

بن سلمان سيحضر شخصيا للاستمتاع بحفلة غنائية.. هيئة الترفيه تفجر مفاجأة غير متوقعة عن ‘‘ليلة سلمانية‘‘ على شرف الأمير

 

رد داعية سعودي على سؤال: هل يجوز دخول دورة المياه بجوال فية قرآن ؟

 

 

الفنانة السعودية ‘‘أسيل عمران’’ تسرب (صورة محرجة) لها مع‘‘شاب’’ في الشاطئ وتتغزل فيه.. والأخير يعلق: آآه أحبك .. شاهد

 

 

فنانة سعودية شهيرة تثير ضجة بعد ظهورها في وضع مخل داخل سيارة (فيديو)

 

 

رسالة بخط صدام حسين .. كتبها من محبسه قبل إعدامه بساعات.. وابنته رغد تفجر مفاجأة مزلزلة بشأن محتواها (شاهد)

 

إمام الحرم ‘‘عادل الكلباني’’ يفقد توازنه ويقولها بكل صراحة: هذا الشخص قليل أدب.. شاهد من يكون؟! (شاهد)

 


 

حكم تهنئة غير المسلمين برأس السنة والكريسماس
وأوضحت: أما تهنئة غير المسلمين من المواطنين الذين يعايشهم المسلم بما يحتفلون به؛ سواء في هذه المناسبة أو في غيرها؛ فلا مانع منها شرعًا، خاصة إذا كان بينهم وبين المسلمين صلة رحم أو قرابة أو جوار أو زمالة أو غير ذلك من العلاقات الإنسانية، وخاصة إذا كانوا يبادلونهم التهنئة في أعيادهم الإسلامية؛ حيث يقول الله تعالى: «وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا» [النساء: 86]، وليس في ذلك إقرار لهم على شيء من عقائدهم التي يخالفون فيها عقيدة الإسلام، بل هي من البرِّ والإقساط الذي يحبه الله؛ قال تعالى: «لا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنِ الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ فِي الدِّينِ وَلَمْ يُخْرِجُوكُم مِّن دِيَارِكُمْ أَن تَبَرُّوهُمْ وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ إِنَّ اللهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ» [الممتحنة: 8].

وألمحت إلى أن الآية تقرر مبدأ التعايش، وتبين أن صلة غير المسلمين، وبِرَّهم، وصلتهم، وإهداءهم، وقبول الهدية منهم، والإحسان إليهم بوجه عام؛ كل هذا مستحبٌّ شرعًا؛ يقول الإمام القرطبي في “أحكام القرآن” (18/ 59، ط. دار الكتب المصرية): [قَوْلُهُ تَعَالَى: «أَنْ تَبَرُّوهُمْ» أَيْ: لَا يَنْهَاكُمُ اللهُ عَنْ أَنْ تَبَرُّوا الَّذِينَ لَمْ يُقَاتِلُوكُمْ … «وَتُقْسِطُوا إِلَيْهِمْ» أَيْ تُعْطُوهُمْ قِسْطًا مِنْ أَمْوَالِكُمْ عَلَى وَجْهِ الصِّلَةِ].

دار الإفتاء تفاجئ الجميع: الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة هو تأسي بسنة النبي محمد.. وهذا الدليل من الكتاب والسنة؟! (شاهد) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دار الإفتاء تفاجئ الجميع: الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة هو تأسي بسنة النبي محمد.. وهذا الدليل من الكتاب والسنة؟! (شاهد)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دار الإفتاء تفاجئ الجميع: الاحتفال بالكريسماس ورأس السنة هو تأسي بسنة النبي محمد.. وهذا الدليل من الكتاب والسنة؟! (شاهد).

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق