صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست!

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الكاتب الدكتور بدر بن سعود ، أن سلوك المتحرش يأتي كنتيجة طبيعية لنمط حياة المتحرش به وما ينطوي عليه من إغراءات موجهة بقصد أو من دون قصد .

وأشار في زاوية “همزة بدر” المنشورة اليوم الخميس في صحيفة الرياض ، إلى أن الإنسان كائن مؤذٍ ويحمل في دواخله سلوكيات اجتماعية غير منسجمة، وهذه السلوكيات لا يمكن ضبطها إلا بالترهيب والعقاب الرادع، بجانب أن سلوكيات التحرش عالمية و ليست خاصة بمجتمع أو بجنسية أو دولة دون غيرها.

 


قد يهمك ايضاً:

عاجل : وفاة مذيعة قناة العربية نجوى قاسم قبل قليل.. والسبب صادم! شاهد ‘‘آخر فيديو‘‘ لها هز المشاعر
 

 

 

صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست!

 

 

هل تذكرون الشاب المحتال الذي افتتح مساج ‘‘للحريم فقط‘‘ وأغرى الفتيات السعوديات؟؟.. شاهد كيف كان مصيره اليوم بعد كشفه متلبسًا!
 

 

 

فلكي عربي شهير يتنبأ محذرا: الرئيس هادي يواجه نفس مصير الرئيس صالح.. وهذه الرؤوس الكبيرة الأخرى ستطير في اليمن خلال 2020م..!

 

 

تعرف على الشاب العربي الثري الذي سيتزوج ابنة ترامب.. وهذا موعد الزفاف.. شاهد من يكون؟؟ (صور)
 

 

 

فنانة سعودية شهيرة: ضاق الحال.. أبغى اتزوج اليوم قبل بكرة!
 

 

عاجل : جلطة قلبية تصرع الفنان الكويتي “داود حسين”.. وطارق العلي يعلق وينشر ”أول فيديو”
 

 

المغامسي: يجوز للمرأة ‘‘العازبة‘‘ ممارسة هذه الرغبات مع زميلاتها حتى يرزقهن الله بزواج يعفهن ويغنيهن عن الحاجة لذلك (فيديو)
 

 

محمد عبده يفاجئ الجميع: لن أسمح أبدا لأي من أبنائي دخول عالم الفن.. لن تصدق ماهو السبب؟؟
 

 

انهيار الحالة الصحية للمستشار تركي آل الشيخ ونقله إلى هذه الدولة لإجراء عملية جراحية.. (آخر التفاصيل)
 

 

الوليد بن طلال يعلن إفلاسه لأول مرة ورهنه أرضًا بعد تعرضه لخسارة كبيرة.. وهذا الأمير يتدخل لإنقاذه بهذا المبلغ!(فيديو)
 

 

عاجل : اسرئيل تجهز سلاح البحرية استعدادا لخوض مواجهات عسكرية وشيكة مع تركيا..! (تفاصيل طارئة)

 

 

شاهد.. جورج بوش طلب ”كلمة واحدة” من صدام حسين مقابل وقف إعدامه والإفراج عنه بوساطة قطرية.. لكنه رفض وفضل الموت بطلا

 

 

ناشطة سعودية صديقة ‘‘رهف القنون‘‘ ترتد عن الإسلام وتعتنق المسيحية.. شاهد أول فيديو لها ‘‘متبرجة‘‘ تمارس المحرم

 

 

العرافة العربية المشهورة ‘‘بسنت يوسف‘‘ تتنبأ بـ‘‘مصير مرعب‘‘ للرئيس أردوغان بـ2020 ..وتفاجئ العالم بتوقعات مزلزلة.. شاهد
 

 

 

وأخيرًا.. الشرعية تتخذ قرارات حاسمة تربك حسابات جماعة الحوثي وتجبرها على التراجع الوشيك عن قرار منع تداول العملة الجديدة

 

 

روسيا اليوم تفجر مفاجأة مدوية وتعلن عن اسم الحاكم الفائز بلقب ”القائد العربي الأبرز” لعام 2019م (شاهد من هو وكيف تم اختياره؟)

 

 

مقتل قائد عسكري كبير في الجيش الوطني ذبحا بطريقة وحشية أمام طفله أثناء زيارته لمدينة إسطنبول التركية (التفاصيل+صورة)

 

 

الفلكي اللبناني الأشهر‘‘ميشال حايك‘‘ يفجر توقعات مرعبة لـ2020: تحركات مباغتة لمحمد بن نايف وأحمد عبدالعزيز تهز السعودية وبن سلمان يشن هجوم غير مسبوق وهذا هو الملك القادم (شاهد)

 

 

إمرأة هائجة تتخطى الخطوط الحمراء وتمارس رغبتها المجنونة مع ‘‘أسد’’ داخل عرينه!.. وحينما وصلت الذروة كانت النهاية صادمة (فيديو)

 

 

 

ثعبان ضخم مقرن عمره عشرات السنيين أعدم 4 حوثيين بلدغهم والالتفاف عليهم ثم تفتيت عظامهم قرب معسكر الجب..! (شاهد الفيديو)

 

السعودية تبدأ العام الجديد بفرض رسوم جديدة على المقيمين والوافدين .. باستثناء ‘‘هذه الفئات‘‘ فقط!

 

 

إمام الحرم ‘‘عادل الكلباني’’ بمناسبة رأس السنة الميلادية: ’’هابي نيو يير..سنة جديدة سعيدة’’.. شاهد كيف جاءته الردود عنيفة (فيديو)

 

 

 

بكل جراءة.. مذيعة MBC ‘‘لجين عمران‘‘ برفقة راشد الماجد تشعر بالبرد وتحتاج لحضن دافئ! (شاهد)

 

جثة صدام حسين سقطت على الأرض وتدحرجت.. وماحدث بعد سقوطه من حبل المشنقة صادم.. المصوّر الذي التقط لحظات إعدام الرئيس العراقي يفجر مفاجأة مزلزلة

 

العرافة العربية المشهورة ‘‘بسنت يوسف‘‘ تتنبأ بـ‘‘مصير مرعب‘‘ للرئيس أردوغان بـ2020 ..وتفاجئ العالم بتوقعات مزلزلة.. شاهد

 


 

مهرجان ميدل بيست

وأضاف بن سعود : “مهرجان ميدل بيست أقيم خلال الفترة ما بين 19 و21 ديسمبر 2019، ما يعني أنه استمر لثلاثة أيام أو 72 ساعة، ولكنه أحدث ضجة كبيرة في الداخل والخارج، رغم عمره القصير جداً مقارنة بموسم الرياض الذي يحتضنه، والسبب لا تربطه علاقة بفعالياته التي انطلقت من خمسة مسارح، فقد تناقلت منصات التواصل الاجتماعي سلوكيات متجاوزة مارسها بعض مرتاديه في قضيتين منفصلتين، وتحديداً 33 شاباً وشابة، وقد وجهت تهمة التحرش للرجال من بينهم فيما وصف النساء بأنهن تصرفن على نحو خادش للحياء ومناف للآداب العامة، وهو اتهام صحيح في شكله الخارجي، ولا بد من عقوبة تمنع تكراره، إلا أنه في التفاصيل يقول شيئاً إضافياً.

نظريات

وتابع بن سعود : ” التصرفات غير المقبولة في المهرجان تؤكد مجموعة من الأفكار النفسية، أو حتى نكون أكثر دقة، تأتي معززة لما استقرت عليه نظريات المدارس الغربية في علم الاجتماع، ومن بينها، (نظرية نسبة الجنس) التي تقول إن كثرة النساء في مكان العمل تحرض على التحرش، وتفسر دافع الرجل المتحرش بأنه لا يخرج عن محاولة الحفاظ على سلطته وإحساسه بالرجولة، و(نظرية الفرصة) واعتبارها أن حدوث التحرش يحتاج لوجود هدف متحرش به، وشخص متحرش، وغياب الحماية الكافية لمنع التحرش، وعدم وجود رقابة داخلية عند الطرفين، وعدم وجود ضبط اجتماعي أو نظامي، وتعتمد النظرية على فكرة أن الفرصة تصنع الجريمة، بالإضافة إلى (نظرية نمط الحياة) ومقاربتها المختلفة التي تعتقد أن الضحية تقدم للجاني الإغراءات الكافية لتحفيزه على التحرش بها، وأن سلوك المتحرش جاء كنتيجة لنمط حياة المتحرش به وما ينطوي عليه من إغراءات موجهة بقصد أو من دون قصد.

علاقة التحرش بالملابس

واستطرد : “في روما القديمة كانوا يقدرون عقوبة التحرش بالملابس ودرجة احتشامها، والمعنى أنه كلما كانت الملابس محتشمة زادت العقوبة، وكلما تراجع الاحتشام تراجعت العقوبة، واعتقد أن الرومان وأهل الحضارات القديمة كانوا يفكرون من خارج الصندوق، وإلا كيف لهم أن يأتوا بمثل هذا التكييف القانوني الخلاق، وفريق من النفسانيين استقر على أن الإنسان كائن مؤذٍ ويحمل في دواخله سلوكيات اجتماعية غير منسجمة، وهذه السلوكيات لا يمكن ضبطها إلا بالترهيب والعقاب الرادع، والكلام يشمل التحرش ومخالفات الذوق العام معاً، وفي أميركا يعد التحرش شكلاً من أشكال العنصرية ضد الآخر المختلف في جنسه، ويصنفه الاتحاد الأوروبي بوصفه عنصرية واعتداء على الكرامة.

عالمية سلوكيات التحرش

وأضاف بن سعود : ” لا أحد يختلف أن ما حدث من الفريقين مستفز، وأن كلاهما قدم صورة لا تعكس واقع مجتمعه ولا قيمه ولا أخلاقه، ولعل أجواء المهرجان ساعدت في خروج التصرفات المخالفة، تماماً كما يحدث في المهرجانات المشابهة، ولا بد من تفعيل جانب الوقاية من قبل المنظمين والمتحرش بهن.

واختتم مقاله قائلاً : ” كل ما قيل يكشف عالمية سلوكيات التحرش والممارسات الخارجة، وأنها ليست خاصة بمجتمع أو بجنسية أو دولة دون غيرها، والسعوديون لا يقبلون بالتأكيد أن يوصف الشباب من الجنسين في بلادهم بأوصاف لا تليق، أو أنهم خارج التاريخ والجغرافيا والحضارة، لمجرد أن فئة صغيرة خرجت عن السياق العام، ولن يسمحوا للظلاميين وأصحاب الأجندات والمصالح الخاصة بالاستثمار في شواذ الأفعال والأقوال لتسويق تصوراتهم المأزومة.

صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق