صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست!

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الكاتب الدكتور بدر بن سعود ، أن سلوك المتحرش يأتي كنتيجة طبيعية لنمط حياة المتحرش به وما ينطوي عليه من إغراءات موجهة بقصد أو من دون قصد .

وأشار في زاوية “همزة بدر” المنشورة اليوم الخميس في صحيفة الرياض ، إلى أن الإنسان كائن مؤذٍ ويحمل في دواخله سلوكيات اجتماعية غير منسجمة، وهذه السلوكيات لا يمكن ضبطها إلا بالترهيب والعقاب الرادع، بجانب أن سلوكيات التحرش عالمية و ليست خاصة بمجتمع أو بجنسية أو دولة دون غيرها.

 


قد يهمك ايضاً:

تسريب ‘‘صور محرجة‘‘ لـ‘‘فنانة مشهورة‘‘ وهي في أوضاع مخلة قبل حفل زفافها بيومين.. وحينما عرف العريس كانت النهاية صادمة (فيديو)

 

 

نهاية مأساوية للمسؤول السعودي “هشام ملائكة“ بعد دعوته للانقلاب على نظام الحكم في المملكة.. شاهد كيف كان مصيره اليوم؟

 

 

عائلة نجوى قاسم تكشف ‘‘آخر 6دقائق‘‘ قبل وفاتها: الإسعاف لم ينقلها للمستشفى بعد البلاغ ولم تخضع لأي إسعافات أولية (لن تصدق مالذي حدث)؟

 

 

شاهد.. ”الانتقالي الجنوبي” يطرد الحكومة الشرعية من العاصمة المؤقتة عدن ويُرحّلها إلى أرتيريا على متن سفينة مواشي..!

 

 

الكريمي يقصم ظهور المواطنين ويفرض رسوم مالية باهضة على التحويلات النقدية مع بداية العام الجديد 2020..(أرقام صادمة)

 

 

التحقيق الشرعي يفجر مفاجأة بشأن وفاة نجوى قاسم وإعلان عاجل من البحث الجنائي.. (تفاصيل صادمة)

 

 

عاجل : تفجير قنبلة يدوية داخل محل صرافة بعد رفض صاحبه تسليم العملة النقدية الجديدة.. وهذه حصيلة القتلى وهوياتهم (تفاصيل)

 

 

السعودية تتخلى رسميًا عن دعم الحكومة الشرعية وتعلن تأييد الانقلاب.. والجامعة العربية تصدر بيان صادم! مالذي يجري؟؟

 

 

مسؤول سعودي بارز يدعو ‘‘من وسط الرياض‘‘ للانقلاب على نظام الحكم في المملكة ومغردون يطالبون بمحاسبته.. شاهد من يكون؟؟

 

 

مصر ”غاضبة جداً” من الحكومة الشرعية بسبب قيام الأخيرة بتوجيه الشكر لهذه الدول العربية دون غيرها..!(اسماء الدول)

 

 

خلافا لكل ما نشر.. مصطفى الآغا يكشف ”السبب الحقيقي” لوفاة نجوى قاسم اليوم في دبي بشكل مفاجئ صدم الجميع؟

 

 

مغرد يفاجئ مذيعة العربية نجوى قاسم ويتنبأ بموتها في 2020م قبل وفاتها بأسبوع.. شاهد ما قاله لها وكيف ردت عليه؟ (صورة)

 

 

تركيا تحقق في ”فرار غُصن”.. وتوقف 7 اشخاص بينهم طيارون.. من هو ”غُصن” هذا وما حكايته؟
 

 

مذيعة قناة العربية ‘‘تنهار‘‘ على الهواء مباشرة وتبكي بحرقة لحظة إذاعة خبر وفاة زميلتها نجوى قاسم .. (فيديو مؤثر) شاهد
 

 

 

مذيعة الجزيرة ‘‘علا الفارس‘‘ تنعي إعلامية العربية ‘‘نجوى قاسم‘‘ بكلمات مؤثرة.. وهكذا جاءها الرد المزلزل (شاهد)

 

 

فيصل القاسم يفجر مفاجأة من العيار الثقيل عن علاقة ‘‘بن سلمان‘‘ بالمخابرات الروسية!
 

 

 

بكل جراءة .. ميريام فارس تداعب شاب أردني بلهفة: ‘‘أنا من فوق وأنت من تحت’’ .. شاهد كيف تمت؟ فيديو

 

 

عاجل : وفاة مذيعة قناة العربية نجوى قاسم قبل قليل.. والسبب صادم! شاهد ‘‘آخر فيديو‘‘ لها هز المشاعر
 

 

هل تذكرون الشاب المحتال الذي افتتح مساج ‘‘للحريم فقط‘‘ وأغرى الفتيات السعوديات؟؟.. شاهد كيف كان مصيره اليوم بعد كشفه متلبسًا!
 

 

 

فلكي عربي شهير يتنبأ محذرا: الرئيس هادي يواجه نفس مصير الرئيس صالح.. وهذه الرؤوس الكبيرة الأخرى ستطير في اليمن خلال 2020م..!

 

فنانة سعودية شهيرة: ضاق الحال.. أبغى اتزوج اليوم قبل بكرة!
 

 

عاجل : جلطة قلبية تصرع الفنان الكويتي “داود حسين”.. وطارق العلي يعلق وينشر ”أول فيديو”
 

 

المغامسي: يجوز للمرأة ‘‘العازبة‘‘ ممارسة هذه الرغبات مع زميلاتها حتى يرزقهن الله بزواج يعفهن ويغنيهن عن الحاجة لذلك (فيديو)

 

الجوازات السعودية تفرض ‘‘رسوم غرامة‘‘ على هذه الفئات من المقيمين والوافدين بعد ثلاثة أيام

 


 

مهرجان ميدل بيست

وأضاف بن سعود : “مهرجان ميدل بيست أقيم خلال الفترة ما بين 19 و21 ديسمبر 2019، ما يعني أنه استمر لثلاثة أيام أو 72 ساعة، ولكنه أحدث ضجة كبيرة في الداخل والخارج، رغم عمره القصير جداً مقارنة بموسم الرياض الذي يحتضنه، والسبب لا تربطه علاقة بفعالياته التي انطلقت من خمسة مسارح، فقد تناقلت منصات التواصل الاجتماعي سلوكيات متجاوزة مارسها بعض مرتاديه في قضيتين منفصلتين، وتحديداً 33 شاباً وشابة، وقد وجهت تهمة التحرش للرجال من بينهم فيما وصف النساء بأنهن تصرفن على نحو خادش للحياء ومناف للآداب العامة، وهو اتهام صحيح في شكله الخارجي، ولا بد من عقوبة تمنع تكراره، إلا أنه في التفاصيل يقول شيئاً إضافياً.

نظريات

وتابع بن سعود : ” التصرفات غير المقبولة في المهرجان تؤكد مجموعة من الأفكار النفسية، أو حتى نكون أكثر دقة، تأتي معززة لما استقرت عليه نظريات المدارس الغربية في علم الاجتماع، ومن بينها، (نظرية نسبة الجنس) التي تقول إن كثرة النساء في مكان العمل تحرض على التحرش، وتفسر دافع الرجل المتحرش بأنه لا يخرج عن محاولة الحفاظ على سلطته وإحساسه بالرجولة، و(نظرية الفرصة) واعتبارها أن حدوث التحرش يحتاج لوجود هدف متحرش به، وشخص متحرش، وغياب الحماية الكافية لمنع التحرش، وعدم وجود رقابة داخلية عند الطرفين، وعدم وجود ضبط اجتماعي أو نظامي، وتعتمد النظرية على فكرة أن الفرصة تصنع الجريمة، بالإضافة إلى (نظرية نمط الحياة) ومقاربتها المختلفة التي تعتقد أن الضحية تقدم للجاني الإغراءات الكافية لتحفيزه على التحرش بها، وأن سلوك المتحرش جاء كنتيجة لنمط حياة المتحرش به وما ينطوي عليه من إغراءات موجهة بقصد أو من دون قصد.

علاقة التحرش بالملابس

واستطرد : “في روما القديمة كانوا يقدرون عقوبة التحرش بالملابس ودرجة احتشامها، والمعنى أنه كلما كانت الملابس محتشمة زادت العقوبة، وكلما تراجع الاحتشام تراجعت العقوبة، واعتقد أن الرومان وأهل الحضارات القديمة كانوا يفكرون من خارج الصندوق، وإلا كيف لهم أن يأتوا بمثل هذا التكييف القانوني الخلاق، وفريق من النفسانيين استقر على أن الإنسان كائن مؤذٍ ويحمل في دواخله سلوكيات اجتماعية غير منسجمة، وهذه السلوكيات لا يمكن ضبطها إلا بالترهيب والعقاب الرادع، والكلام يشمل التحرش ومخالفات الذوق العام معاً، وفي أميركا يعد التحرش شكلاً من أشكال العنصرية ضد الآخر المختلف في جنسه، ويصنفه الاتحاد الأوروبي بوصفه عنصرية واعتداء على الكرامة.

عالمية سلوكيات التحرش

وأضاف بن سعود : ” لا أحد يختلف أن ما حدث من الفريقين مستفز، وأن كلاهما قدم صورة لا تعكس واقع مجتمعه ولا قيمه ولا أخلاقه، ولعل أجواء المهرجان ساعدت في خروج التصرفات المخالفة، تماماً كما يحدث في المهرجانات المشابهة، ولا بد من تفعيل جانب الوقاية من قبل المنظمين والمتحرش بهن.

واختتم مقاله قائلاً : ” كل ما قيل يكشف عالمية سلوكيات التحرش والممارسات الخارجة، وأنها ليست خاصة بمجتمع أو بجنسية أو دولة دون غيرها، والسعوديون لا يقبلون بالتأكيد أن يوصف الشباب من الجنسين في بلادهم بأوصاف لا تليق، أو أنهم خارج التاريخ والجغرافيا والحضارة، لمجرد أن فئة صغيرة خرجت عن السياق العام، ولن يسمحوا للظلاميين وأصحاب الأجندات والمصالح الخاصة بالاستثمار في شواذ الأفعال والأقوال لتسويق تصوراتهم المأزومة.

صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست!، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة الرياض : التحرش سلوك عالمي .. والشذوذ الجنسي يأتي في إطار الاستثمارات الخارجية.. وهذا ما حدث في ميدل بيست!.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق