عاجل : نص رسالة أمريكية عاجلة نقلتها سويسرا رسميا إلى إيران بشأن مقتل قاسم سليماني.. ورد طهران عليها

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت الخارجية الإيرانية، مساء الجمعة، أنها أبلغت السفير السويسري (راعي المصالح الأمريكية في طهران) ردها على رسالة الولايات المتحدة التي نقلها في وقت سابق إلى القيادة الإيرانية في أعقاب مقتل قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الجنرال قاسم سليماني بغارة أمريكية قرب مطار بغداد.

وتمثل سويسرا المصالح الأمريكية في إيران، ما يتيح وجود قناة تواصل دبلوماسية بين البلدين.

 


قد يهمك ايضاً:

بالاسم والصورة.. تعرف على (سليماني اليمن) الذي رصدت واشنطن مكافأة بمبلغ 15 مليون دولار لمن يدلي بأي معلومات عن مكانه (شاهد)

 

 

عاجل : نص رسالة أمريكية عاجلة نقلتها سويسرا رسميا إلى إيران بشأن مقتل قاسم سليماني.. ورد طهران عليها

 

 

عاجل : ليست العراق ولا سوريا.. أول دولة عربية تصطف إلى جانب إيران وتدين اغتيال ”قاسم سليماني” بغارة أمريكية

 

 

عاجل .. أول رد إيراني ”مؤلم” على اغتيال قاسم سليماني ”سيشعل منطقة الشرق الأوسط بأسرها”..!

 

 

عبدالباري عطوان يكشف ‘‘القاتل الفعلي‘‘ للجنرال قاسم سليماني .. ويفجر مفاجأة مزلزلة بشأن عواقب عملية الاغتيال وأين وكيف وعلى يد منّ؟ (فيديو)

 

 

عاجل : أول تعليق رسمي للمملكة العربية السعودية على مقتل عدوها اللدود قاسم سليماني في العراق

 

 

 

النفيسي يفاجئ إيران ويتنبأ بمقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني قبل الاغتيال بساعات فقط.. شاهد ماذا قال؟؟!

 

 

مقتل قاسم سليماني .. شاهد ‘‘الفيديو الأخطر‘‘ يكشف اللحظة الأولى لاغتيال الجنرال الإيراني ومانوع السلاح المستخدم وكيف تم ذلك؟
 

 

 

مذيعة الجزيرة ‘‘علا الفارس‘‘ تنعي إعلامية العربية ‘‘نجوى قاسم‘‘ بكلمات مؤثرة.. وهكذا جاءها الرد المزلزل (شاهد)

 


 

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي، للوكالة الرسمية ”إيرنا“، إنه ”عصر اليوم جرى استدعاء السفير السويسري في طهران، ماركوس لايتنر، إلى وزارة الخارجية للمرة الثانية، وجرى إبلاغه بشكل مناسب الرد على رسالة الولايات المتحدة“.

 

وجاء إعلان طهران، بعدما قالت وزارة الخارجية السويسرية إن سفيرها في طهران سلم رسالة من الولايات المتحدة إلى إيران اليوم الجمعة، بشأن مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بضربة جوية أمريكية.

 

وقالت الوزارة في رد بالبريد الإلكتروني على استفسار صحافي دون الخوض في تفاصيل: ”تم إبلاغ القائم بالأعمال بموقف إيران، وفي المقابل سلم رسالة من الولايات المتحدة“.

 

وفي وقت سابق من اليوم، أكد المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، أن الولايات المتحدة تتحمل جميع تبعات قتل قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، الذي أعلنت واشنطن استهدافه بغارة جوية قرب مطار بغداد الدولي.

 

وقال المجلس الذي عقد اليوم اجتماعا استثنائيا برئاسة المرشد الإيراني علي خامنئي ولأول مرة: إن ”على المجرمين أن يترقبوا انتقاما قاسيا في الوقت والمكان المناسبين“، مضيفا: ”نحمل نظام الولايات المتحدة الأمريكية جميع تبعات مغامرته المجرمة“.

وتعهد المجلس، في بيان، بـ“الانتقام الشديد“، وفق تهديد أصدره المرشد علي خامنئي، في وقت سابق على خلفية اغتيال سليماني.

عاجل : نص رسالة أمريكية عاجلة نقلتها سويسرا رسميا إلى إيران بشأن مقتل قاسم سليماني.. ورد طهران عليها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : نص رسالة أمريكية عاجلة نقلتها سويسرا رسميا إلى إيران بشأن مقتل قاسم سليماني.. ورد طهران عليها، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : نص رسالة أمريكية عاجلة نقلتها سويسرا رسميا إلى إيران بشأن مقتل قاسم سليماني.. ورد طهران عليها.

إخترنا لك

0 تعليق