عاجل : إيران تعلن قائمة أهدافها للرد على مقتل قاسم سليماني .. على رأسها السعودية

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن في متابعة لأحدث التطورات على الساحة الإيرانية الملتهبة بعد عملية اغتيال قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، ذكر بعض المسؤولين الإيرانيين، بعض الخيارات المحتملة التي قد تعتمدها طهران للرد على عملية الاغتيال التي تمت بضرية جوية أمريكية في بغداد أمس الجمعة.

عضو مجلس خبراء القيادة في إيران أحمد خاتمي، أكد أنه “تم اتخاذ قرار بالرد على اغتيال سليماني”، مضيفا أنه “سيكون وفقا لمتطلبات الأمن القومي الإيراني ونحن سنثأر لسليماني كيفما نشاء”، وذلك حسب وكالة “تسنيم” الإيرانية.

 


قد يهمك ايضاً:

 

عاجل : بعد مقتل سليماني.. السعودية تقدم لأمريكا خطة عسكرية جديدة لاغتيال عبدالملك الحوثي وقادة جماعته وصحيفة تكشف التفاصيل

 

 

شاهد: تبادل إطلاق نار خلال تشييع قاسم سليماني والمهندس في بغداد (فيديو صادم)

 

 

عاجل : أمريكا تعلن الحرب رسميًا على إيران.. وتشن غارات جوية مباغتة (التفاصيل الأولية + صور)
 

 

عاجل : توقيف عمليات ارسال الحوالات المالية من مأرب والمناطق المحررة الى صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين..!

 

 

عاجل.. إيران تعلن قائمة أهدافها للرد على مقتل قاسم سليماني .. على رأسها السعودية
 

 

 

ظهور مفاجئ لـ بشار الأسد وهو يبتاع الخضار في تركيا وهذا مصيره! (فيديو)

 

 

وكالة دولية تنشر صورا مثيرة توثق طلوع ”قرن الشيطان“ والشروق ”الشرير“ على أراضي دولة قطر..! (شاهد 5 صور عالية الوضوح)

 

 

عاجل : ترامب يعتذر للايرانيين عن اغتيال قاسم سليماني ويبعث برسالة عاجلة عبر قطر إلى حكام طهران.. لن تصدق مالذي طلبه منهم؟

 

 

ظهور مفاجئ لـ عبدالملك الحوثي بعد مصرع قاسم سليماني .. شاهد ماذا قال وكيف ظهر؟؟

 

 

بسبب مقتل سليماني.. ايران تفاجئ الجميع وتقوم بتغيير لون علم دولة خليجية من ”الأحمر العنابي” الى ”الأسود”..! (صورة)
 

 

 

آخر وصية ”مؤثرة” كتبها قاسم سليماني بخط يده وسلمها لزوجته قبيل اغتياله بأيام.. شاهد ماذا قال فيها؟ (صورة)

 

 

العرافة اللبنانية ’’ليلى عبداللطيف‘‘ توقعت مقتل قاسم سليماني قبل أيام.. واليوم تتنبأ بمصير ترامب وتفجر مفاجأة بشأن ماسيحدث في العراق واليمن (شاهد)

 

 

صور مثيرة ونادرة للجنرال قاسم سليماني حينما كان شابا مراهقًا يقاتل صدام حسين .. شاهد من كان بجواره؟!!

 

 

عاجل : أول وزير خارجية خليجي يطير إلى إيران عقب مقتل قاسم سليماني .. شاهد من يكون؟؟

 

 

 

ظهور مثير لأبناء وبنات قاسم سليماني بعد مقتل والدهم بغارة أمريكية.. شاهد ماذا فعلوا وأثلجوا صدور الخليجيين وأسعدوا قلوب العرب (صور)

 

 

بعد مقتل سليماني.. إيران ترفع الراية الحمراء على قبة مسجد في قم.. ومغردون يكشفون معاني هذا الحدث ودلالاته (شاهد)
 

 

رغد صدام حسين تحتفل بمقتل قاسم سليماني .. وتهز مواقع التواصل بهذا ‘‘الفيديو‘‘ (شاهد)

 


 

وقال خاتمي، إن “دماء قاسم سليماني تغلي لطرد القوات الأمريكية من العراق”، مشيرا إلى أنه “لا حل في المنطقة سوى بطرد القوات الأمريكية منها لأن وجودهم بمثابة استمرار التواطؤ ضد المنطقة”.

وفي سياق تحديد جغرافية الرد، قال خاتمي إن “قاسم سليماني شهيد دولي إسلامي، والعراق سوريا واليمن وحزب الله اللبناني سينتقمون لمقتله”.

انتقام الحوثيين سيكون عبر استهداف المصالح الأمريكية في المملكة العربية السعودية.

من جانبه، وسع محسن رضائي، أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، دائرة الاستهداف لتشمل إسرائيل، معتبرا أن “اغتيال قاسم سليماني قد يكون مؤامرة أمريكية إسرائيلية وهناك احتمال أن تكون إسرائيل هي من قدمت معلومات لأمريكا حول تواجد سليماني في سوريا”، وذلك حسب وكالة “فارس” الإيرانية.
وأضاف: “على إسرائيل ألا تعتقد أنها أخفت نفسها عن ساحة جريمة اغتيال سليماني، فأصابع الاتهام تشير إلى ضلوعها في العملية”، معتبرا أنه “حتى موعد تنفيذ الرد الحاسم والساحق على ترامب، من الضروري الإعلان بسرعة عن الخطوة الخامسة في تقليص الالتزامات النووية”.

وحسب رضائي، “لا قدرة لترامب على الحرب وعليه أن يدرك منذ اليوم خطورة الجريمة التي ارتكبها”، مضيفا أنه بعد اغتيال سليماني “ستكون هناك نهضة كبيرة في إيران”.

وأعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، صباح أمس الجمعة، أنها نفذت ضربة بالقرب من مطار بغداد في العراق، قتل فيها قائد فيلق القدس الإيراني اللواء قاسم سليماني، بالإضافة إلى قيادات في الحشد الشعبي العراقي على رأسهم أبو مهدي المهندس، فيما أعلنت طهران من جهتها أنها سترد بشكل قاس على عملية الاغتيال.

وتتهم واشنطن سليماني بالمسؤولية عن “العمليات العسكرية السرية” في أنحاء الشرق الأوسط، وخاصة في العراق وسوريا؛ وصنف من قبلها كـ “داعم للإرهاب”.

وتشهد العاصمة العراقية، بغداد، حالة من التوتر، إذ يتظاهر الآلاف، منذ صباح يوم الثلاثاء الماضي، احتجاجا على قصف أمريكي استهدف مواقع للحشد الشعبي يوم الأحد 29 ديسمبر، ما أدى لمقتل ما لا يقل عن 27 شخصا وإصابة 62 آخرين من عناصر الحشد الشعبي.

عاجل : إيران تعلن قائمة أهدافها للرد على مقتل قاسم سليماني .. على رأسها السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر عاجل : إيران تعلن قائمة أهدافها للرد على مقتل قاسم سليماني .. على رأسها السعودية، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى عاجل : إيران تعلن قائمة أهدافها للرد على مقتل قاسم سليماني .. على رأسها السعودية.

0 تعليق