رئيسة نقابة المعلمين والتربويين بعدن: متمسكون بمطالبنا.. ولكن نطالب من ؟

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن تحدثت رئيسة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين بالعاصمة عدن رحمة بامعلم عن الإضراب الذي اعلن عنه نقابات المعلمين بتنفيذه بدءا من يوم غد الأحد .

وقالت رحمة في رسالة تداولها معلمون ونقابيون على صفحاتهم في فيسبوك ، ان النقابة متمسكة بمطالب المعلمين ولن يتم التنازل عنها ، لكنها تسائلت "نطالب من الان؟" .

وجاء في رسالتها :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

المعلمين والمعلمات الأفاضل
إن نقابة المعلمين التربويين الجنوبيين م/عدن

تؤكد للجميع بأن النقابة مازالت متمسكة بمطالبها ولن تتنازل عنها.... إن الإضراب ماهي إلا وسيلة للضغط على الحكومة لتلبية مطالب المعلمين الحقوقية
ولكن في ظل تلك الظروف الغير مستقرة والاختلافات السياسية والحروب... يجب علينا نفكر جيدا لمعرفة كيفية ومدى نجاح الإضراب حتى لانقع في الخطأ مثل العام الماضي .

هناك أمور كثيرة يجب مراعاتها والأخذ بعين الإعتبار قبل تنفيذ الإضراب ولايعني ذلك بأننا ضد الإضراب وحقوق المعلم ...نحن ندرك جيدا مدى معاناة المعلم وصبره ليس بالقليل.. ولكن يجب علينا نحسبها حسبة صح... لأننا أمام مسؤولية والمسؤولية تعني الكثير
والأمور وهي :—
،،،،،،،،،،،،،،،

— في ظل غياب الحكومة والحرب وعدم تنفيذ إتفاق الرياض وتشكيل حكومة جديدة ، نطالب من بحقوقنا ؟ ؟ ؟

— من المفترض والأفضل تنفيذ الإضراب مع بداية العام الدراسي لأن الفصل الدراسي الأول أطول مقارنة بالفصل الثاني .. إلى جانب سُلم الدرجات لإدارة التربية ..وبإمكان إدارة المدرسة تعتمدها بضربها في ٢

— الفصل الدراسي الثاني قصير وبعده سيأتي ((رمضان)) ولايمكن نضرب في (رمضان) ومعانا إجازة السنوية الصيفية في حالة فشل أو نجاح الإضراب ...هل الطالب والمعلم عندهم الإستعداد (يضحوابالإجازة). لأن سيتم تعويض الأشهر الضائعة بالاجازة السنوية. (أي قد ننحرم من الإجازة السنوية).

— التباين في الأراء حول الإضراب لدى المعلمين بالذات معلمين سنة ثالثة ثانوي وتاسع بيدرسوا لأن معهم إمتحان وزاري.

— والمعلمين المتعاقدين من قبل المنظمات موزعين على المدارس وبعدد كبير
كيف سيكون التعامل معهم ؟

— يوجد معلمون يدرسون في مدارس (حكومية وخاصة )... هل بيلتزموا بتنفيذ الإضراب في المدارس (الخاصة والحكومية) أم فقط بيضربوا في المدارس الحكومية.

— معلمون يدرسون في (المدارس الخاصة فقط) وغير موظفين عند الدولة (التربية والتعليم ) هؤلاء دائما لايضربون . فكيف سيتم التعامل معهم ؟

مع كل ماذكرناه زملاؤنا في النقابة العامة أعلنوا الإضراب من حضرموت ونشروه في جميع التواصل الأجتماعي والمواقع ولم يعقدوا أي إجتماع للتشاور والأخذ برأي ومقترحات رئيسة وقيادة أعضاء نقابة عدن والذين لهم دور كبير وفعال في الإضراب ، مايقلقنا فشل الإضراب لاسمح الله .

لذا يجب علينا نفكر جيدا قبل الإقدام على الإضراب وهذا لايعني أننا ضد الإضراب
وحقوق المعلم بل بالعكس ولكن وضع البلد الحالي يجعلنا نحسبها حسبة صح (متى... كيف... ومدى) نجاح الإضراب لأننا أمام مسؤولية كبيرة تعني الكثير (هيبة النقابة..حقوق المعلم..مستقبل طلابنا)

تحياتي للجميع

✍ ..../ الأستاذة رحمة بامعلم
رئيسة نقابة المعلمين والتربويين الجنوبيين

العاصمة عدن

ويستعد قطاع واسع من المعلمين والتربويين البدء بتنفيذ اضراب شامل عن التدريس بدءا من يوم غد الأحد احتجاجا على تجاهل الحكومة لمطالبهم السابقة وعدم ايفاءها بإلتزامات تعهدت بها من سابق

رئيسة نقابة المعلمين والتربويين بعدن: متمسكون بمطالبنا.. ولكن نطالب من ؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيسة نقابة المعلمين والتربويين بعدن: متمسكون بمطالبنا.. ولكن نطالب من ؟، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيسة نقابة المعلمين والتربويين بعدن: متمسكون بمطالبنا.. ولكن نطالب من ؟.

أخبار ذات صلة

0 تعليق