بدء دورة لتدريب اللجان المجتمعية على ادارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه بمأرب

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن مأرب ـ سبأنت

بدأت بمحافظة مأرب اليوم دورة تدريبية لتأهيل اللجان المجتمعية على ادارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه والصرف الصحي في محافظة مأرب.

تنظم الدورة على مدى (5) أيام مؤسسة المياه والصرف الصحي بتمويل صندوق التمويل الإنساني ضمن مشروع التدخل المتكامل في المياه والاصحاح البيئي والتعليم بمحافظتي مأرب وحجة.

وتهدف الى تعريف 30 متدربا جملة من الاهداف العامة حول مصادر مياه الشرب ومياه الصرف الصحي وخصائصها الطبيعية والكيميائية والبيولوجية، وطرق المعالجة الابتدائية والثانوية والمعالجة بالكيماويات التي تتم داخل المحطات والطرق الآمنة للتخلص من مياه الصرف الصحي وكيفية اعادة استخدامها.

وكذا اطلاع المشاركين على المعايير والقوانين البيئية الحاكمة واجراءات واساسيات تشغيل معدات المعالجة وأهمية الصيانة ومستوياتها واحتياطات السلامة الآمنة والاخطار المتوقع مواجهتها، وخطوات عمل الاسعافات الأولية..فضلا عن اكسابهم المهارات الادارية اللازمة لادارة مرافق الصرف الصحي وإعداد موازنات التشغيل والصيانة وعناصر تكلفة المياه في محطات المعالجة، واساليب تحديث البرامج والتطوير والتنمية والكفاءة العالية.

بدء دورة لتدريب اللجان المجتمعية على ادارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه بمأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء دورة لتدريب اللجان المجتمعية على ادارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه بمأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء دورة لتدريب اللجان المجتمعية على ادارة وتشغيل وصيانة مشاريع المياه بمأرب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق