صور.. السطو على مبنى اثري في عدن وتوسع العشوائي في الصهاريج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن قالت مبادرة" هويتي" انه تم السطو على مبنى إدارة المدن التاريخية والأثرية الذي يقع داخل حرم صهاريج عدن، التي تعد ابرز معالم مدينة عدن التاريخية والسياحية.

ورصد فريق "هويتي" الانتهاكات التي تعرضت لها الصهاريج ومنها إنتشار البناء العشوائي، منددة بترك المعلم التاريخية مفتوحة بدون حراسة ما يجعلها عرضة للمزيد من الانتهاكات، ناهيك عن غياب أعمال النظافة أدى لتراكم الاتربة والاوساخ وانسداد مصارف المياه التي وجدت لتقوم بوظيفتها الحيوية في حماية عدن من السيول والامطار.

ودعا فريق المبادرة السلطات المختصة إلى القيام بواجبها وإعادة تاهيل صهاريج عدن وتوفير الحماية لها بما يليق بمكانتها التاريخية والسياحية. ويعود تاريخ انشاء الصهاريج إلى قرابة ألفي عام، ويحرص على زيارتها الكثير من السياح وأبناء المدينة والمحافظات المجاورة.

و "هويتي" هي مبادرة مجتمعية أطلقها مركز رؤى للدراسات الإستراتيجية ومجموعة من منظمات المجتمع المدني، وتهتم بالحفاظ على هوية ومعالم عدن التاريخية والتعريف بها وإبراز ما تتعرض له من محاولات تشويه وطمس ممنهج والعمل على حمايتها واحيائها بما يليق بمكانتها التاريخية والحضارية.d98637cc69.jpgaa92c6ee61.jpgf8ae0f9b87.jpg

صور.. السطو على مبنى اثري في عدن وتوسع العشوائي في الصهاريج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صور.. السطو على مبنى اثري في عدن وتوسع العشوائي في الصهاريج، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صور.. السطو على مبنى اثري في عدن وتوسع العشوائي في الصهاريج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق