موجة صقيع تضرب عددًا من المناطق ..وهيجان مفاجئ للبحر في عدن ولحج

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن قال الفلكي اليمني عدنان الشوافي إن موجة صقيع ستضرب عددا من مناطق اليمن وقد بدأت تأثيراتها امس السبت.

وأضاف الفلكي الشوافي في منشور على صفحته في فيس بوك " أن درجة الحرارة الصغرى ستنخفض في صعدة بشكل حاد، متوقعًا أن تسجل ما بين 0 إلى 2 درجة مئوية على مناطق واسعة من محافظة صعدة، أي بمعدل 9 درجات مئوية عن ما كانت عليه الليلة الماضية.

مشيرًا ألى أن درجة الحرارة ستنخفض في معظم الأحواض والهضاب الجبلية و الصحاري بشكل ملحوض.

ونبه الفلكي الشوافي المواطنين و المزارعين من انخفاض درجة الحرارة في الأحواض والهضاب الجبلية و الصحاري، وضرورة أخذ الحيطة والحذر.

الى ذلك قال الباحث المتخصص بشؤون الصيادين والحياة البحرية في خليج عدن رشيدي محمود إن هيجانًا مفاجئًا في للبحر وارتفاعًا في الأمواج شهدتها سواحل لحج وعدن.

وقال محمود في منشور على صفحته في فيس بوك إن العديد من المناطق الساحلية التابعة لمحافظتي عدن ولحج شهدت تغيرًا مفاجئًا في حركة البحر نتج عنه ارتفاع في منسوبه وهيجان لأمواجه.

وأضاف أن ذلك حدث أمسًا السبت في الساعة السابعة والنصف مساءً، مؤكدًا أن حالة هيجان طبيعيه تشهدها كثير من المناطق الساحلية، وتعرف باسم أو مصطلح شملة الميتين ويقصد بها أن هناك مئتي يوم قد مرت على انتهاء الرياح الموسمية والتي تعرف باسم الشمال عند الصيادين.

وأشار محمود إلى أن بعض قوارب الصيد التي كانت راسية بالقرب من الساحل تعرضت إلى الغرق، لارتفاع وهيجان البحر المفاجئ وذلك بعد أن تقطعت حبال المراسي الخاصة بها.

وذكر محمود أن حالة البحر في تلك المناطق لا يزال في حالة مضطربة، منوهًا إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء النزول للبحر والسباحة فيه أو أثناء التواجد بالقرب من الساحل، وذلك نتيجة هيجان البحر وارتفاع امواجه، والتي قد تحدث ما يعرف بظاهرة الحيسة أو السحي خلال الساعات القادمة.

موجة صقيع تضرب عددًا من المناطق ..وهيجان مفاجئ للبحر في عدن ولحج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر موجة صقيع تضرب عددًا من المناطق ..وهيجان مفاجئ للبحر في عدن ولحج، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى موجة صقيع تضرب عددًا من المناطق ..وهيجان مفاجئ للبحر في عدن ولحج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق