باحث عربي : استمرار التدريبات قبالة السواحل اليمنية بسبب استهانة ايران بمقدرات الأمن القومي العربي

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن قال الباحث المصري في شؤون الأمن الإقليمي بمصر العميد محمد محي الدين:" ان برنامج تمرين "مرجان 16" الذي تتواصل اعماله في هذه الاثناء بين السعودية ومصر في المياه الإقليمية هو تأكيد على سلامة البحر الأحمر كممر ملاحي وتأكيد ثاني على أمن ممر اعمال البريد الدولي البحري.

واوضح محي الدين في حديث لقناتي العربية والحدث اليوم :"ان التمرين يهدف إلى ارسال رسالة بشكل مباشر للجانب الإيراني التي عملت على استمراء واستهانة مقدرات بالأمن القومي للدولة اليمنية والعربية بكل عام والذي كان للبحرية المصرية بالتعاون مع شقيقتها السعودية والامارات العربية المتحدة دور كبير في تأمين المياه ومنع تهريب الاسلحة أو رسو السفن المشبوهة في منطقة بشكل عام وسواحل اليمن على وجهه الخصوص.

ولفت إلى أن أهمية تامين سواحل اليمن وتحديدا تامين باب المندب وخليج عدن لكون عدم استقرار هذه المنطقتين يؤثر سلبا على امن وسلامة البحر الأحمر الذي يعتبر مدخل جنوبي لقناة السويس.

باحث عربي : استمرار التدريبات قبالة السواحل اليمنية بسبب استهانة ايران بمقدرات الأمن القومي العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر باحث عربي : استمرار التدريبات قبالة السواحل اليمنية بسبب استهانة ايران بمقدرات الأمن القومي العربي، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى باحث عربي : استمرار التدريبات قبالة السواحل اليمنية بسبب استهانة ايران بمقدرات الأمن القومي العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق