بدء دورة تدريبية للقابلات المجتمعية حول صحة الطفل بشبوة ..

عدن تايم 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن بدأت بمحافظة شبوة اليوم الدورة التدريبية الثانية للقابلات المستهدفات في الرعاية التكاميلية لصحة الطفل (IMCI) ،
وتهدف الدورة التي تستمر لمدة (16) يوماً إلى تعريف (20) قابلة من مديريات المحافظة ، مفاهيم الرعاية المنزلية لصحة الأم والوليد مهارات الإنعاش التوليدي ، بالإضافة إلى طرق الرعاية خلال فترة الحمل والولادة ، واقيمت برعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر محسن باعوم وبدعم وتمويل وكألة تنمية المنشأت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الأجتماعي للتنمية وتنظمها الجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بالمحافظة.

وأشار مستشار مكتب وزارة الصحة والسكان بمحافظة شبوةالدكتور صالح جحيف ومنسق وكألة تنمية المنشأت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الأجتماعي للتنمية فرع المكلا الأستاذ فضل ناصر المعزى إلى أن الدورة تشمل عدد من المحاضرات النظرية والتطبيقية المكثفة لتعريف المشاركات على الطرق والاساليب الحديثة للرعاية الصحية للامهات بالمنازل خلال فترات الحمل والولادة وما بعد الولادة وكذا المفاهيم العلمية والتطبيقية في مجال الرعاية المجتمعية والطوارئ بمايسهم في تمكنينهم من الحفاظ على صحة الأم والطفل وفق برنامج الرعاية المجتمعية .
وحثا جحيف والمعزى على أهمية الأستفادة من المحاضرات والتطبيقات العملية بما يسهم في تعزيز دورهن الصحي والأنساني الرامي إلى خفض معدلات نسبة وفيات الأمهات والمواليد متمنين للقابلات التوفيق والنجاح .

فيما أشارا مدير إدارة الصحة الأنجابية بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة منسق الدورةالدكتور نايف قمبوع بن فهيد ورئيسةالجمعية الوطنية للقابلات اليمنيات بالمحافظة الأستاذه بركة حسين اللقعيطي
أن الدورة تستفيد منها (20) قابلة صحية في مجال الطوارئ التوليدية والوليدية والرعاية المجتمعيةضمن مشروع رعاية الأم والوليد الذي تنفذها الجمعية بصورة مكتفة على فترتين صباحية ومسائية بقاعة معهد د . أحمد مقلم للعلوم الصحية محافظة شبوة وأكدوا على أهمية الأستمرار في تدريب وتأهيل الكوادر الصحية وخصوصا الكادر النسائي لتغطية الأحتياج في المناطق الريفية وفي مختلف مديريات .

وثمنوا أهتمام قيادة مكتب الصحة والسكان بالمحافظة بقيادة الدكتور عيدروس عوض بارحمة وتشجيعه لمثل هذه الدورات الهامة التي تهتم بصحة الطفل .

حضر فعاليات أفتتاح الدورة منسق برنامج الرعاية التكاميلية لصحة الأم والطفل الدكتور صالح عبدربه ومدير إدارة التدريب والتاهيل بمكتب الصحة والسكان بالمحافظة الدكتور أحمد سالم الشكلية ومدربي الدورة الدكتور مبارك الحريشي والدكتور صالح لعطل والدكتور أحمد منصور بلبحيث والأستاذه بركه كرامه والأستاذه سعيدة علي .

بدء دورة تدريبية للقابلات المجتمعية حول صحة الطفل بشبوة .. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بدء دورة تدريبية للقابلات المجتمعية حول صحة الطفل بشبوة ..، من مصدره الاساسي موقع عدن تايم.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بدء دورة تدريبية للقابلات المجتمعية حول صحة الطفل بشبوة ...

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق