مناقشة جهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عدن - سبأنت :
ناقش وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي، اليوم، مع مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية في عدن الدكتورة نهى محمود والفريق الفني التابع للمنظمة، الجهود المشتركة لمواجهة فيروس كورونا.

واستعرض الوكيل الوليدي، إجراءات الوزارة التي تشمل إنشاء الحجر الصحي بالمنافذ البرية والبحرية والجوية وتزويده بكافة الاحتياجات والمستلزمات .. مشيراً إلى جاهزية عيادة وغرفة الحجر الصحي بمطار عدن الدولي للقيام بدورها في فحص جميع الوافدين إلى اليمن عبر مطار عدن، وخاصة القادمين من دول ظهر فيها الفيروس.

ولفت إلى تشكيل غرفة عمليات بوزارة الصحة بمشاركة ممثل عن منظمة الصحة العالمية لمتابعة الوضع الصحي ورفع تقارير يومية .. مشيداً بالدور الكبير لمنظمة الصحة العالمية بمساندة الجهود الحكومية وسرعة الاستجابة عند حدوث أي جائحة.

وأشار إلى إعداد الوزارة خطة توعية شاملة تتضمن جميع وسائل التواصل الاجتماعي وخطباء الجوامع وتوعية طلاب المدارس، للتعريف بمخاطر المرض وكيفية الوقاية منه .. داعيا وسائل الإعلام إلى تحري الدقة واستسقاء المعلومات من مصادرها الرسمية عند نقل الأخبار الخاصة بفيروس كورونا.

من جانبها استعرضت الدكتورة نهى، جهود منظمة الصحة العالمية المساندة لوزارة الصحة العامة والسكان .. مشيرة إلى الحرص على الإسراع في تغطية الخطط المقدمة من وزارة الصحة عقب مناقشتها.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير، ومدير عام الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة الدكتور منصور الحبيشي ومدير عام الأمراض والترصد الدكتور أدهم عبدالله.

مناقشة جهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مناقشة جهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مناقشة جهود وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية لمواجهة فيروس كورونا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق